وزير الخزانة: بريطانيا تواجه أسوأ ظروف اقتصادية منذ 60 عاما

الموضوع في 'أرشيف المنتدى التعليمي' بواسطة cortex, بتاريخ ‏31 أوت 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      31-08-2008 19:17
    أكد اليستير دارلينغ وزير الخزانة البريطاني أمس ان هبوط الاقتصاد البريطاني قد يزداد عمقا، وان فترة الأزمة الاقتصادية قد تمتد أكثر من المتوقع، معترفا ان بلاده تواجه أسوأ أزمة اقتصادية منذ 60 عاما، وان حزب العمال الذي يتعرض لانتقادات عدة يتحمل جزءا من المسؤولية في المشاكل التي يواجهها. وأشار دارلينغ في حديث صريح مع جريدة «الجارديان» البريطانية الى أنه لا يملك أدنى فكرة عن العمق الفعلي للازمة المالية. وقال إن «عملنا عاد إلى نقطة الصفر، مضيفا أن الأشهر الـ12 المقبلة ستكون الأصعب التي صادفها حزب العمال ـ الحاكم الحالي ـ منذ جيل كامل».

    وكان قد أدلى دافيد بلانشفلاور عضو لجنة السياسات بالبنك المركزي البريطاني بتصريح لوكالة رويترز خلال الأسبوع الماضي أن مليوني موظف بريطاني قد يفقدون وظائفهم بحلول نهاية العام الجاري في إجازات عيد الميلاد تحديدا، وخفض معدل الفائدة أصبح أمرا ضروريا لإيقاف الهبوط الاقتصادي المستمر. وأفاد جورج أوسبورن وزير الخزانة لحكومة الظل لحزب المحافظين معلقاً على تصريحات دارلينغ «من يقول الحقيقة في هذه الحكومة، رئيس الوزراء يقول إن الوضع الاقتصادي ليس سيئاً كما يعتقد الناس، لكن وزير المالية يقول إننا في أسوأ وضع خلال ستين عاماً»، مما أثار غضب وحيرة الكثيرين. وقال المتحدث باسم وزارة ظل المالية في حزب الديمقراطيين إن الحكومة صارت متضاربة في رسائلها، مقارناً كذلك بين تصريحات براون ودارلينغ. وكان قد فشل الاقتصاد البريطاني في تحقيق أي نسبة نمو في الربع الثاني من العام للمرة الأولى منذ عام 1990، وعانى الجنيه الاسترليني من أسوا شهر له أمام الدولار منذ فصل الاسترليني عن السلة الأوروبية عام 1992، بينما يعتقد الكثير من الاقتصاديين أن اقتصاد البلاد خطى خطواته الأولى نحو الكساد. وتابع دارلينغ في حواره «علينا ان نتحلى مجددا بالحماسة التي جعلتنا نربح ثلاثة انتخابات تشريعية، وهذه مشكلة ضخمة بالنسبة الينا الان. الناس ضاقوا ذرعا بنا».

    واوردت احصاءات رسمية أخيرة ان الاقتصاد البريطاني سجل نموا معدوما خلال الفصل الثاني من هذا العام. وتأتي تصريحات وزير المالية البريطاني بعد سلسلة مطولة من الأخبار الاقتصادية السيئة غير المنقطعة، وذلك بتسجيل أسعار المنازل أدنى مستوى لها منذ 18 عاماً مما زاد مخاوف إعادة حيازة منازل للكثيرين خلال الأشهر المقبلة.
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...