1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

فأرة الكومبيوتر تسبب التهابات عصبية

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة The Joker, بتاريخ ‏21 نوفمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      21-11-2006 20:04
    حذر أطباء تشيك من أن كثرة استخدام" فأرة " الكومبيوتر يؤدي إلى التهابات في أعصاب اليد وفي الرسغ مشابهة للالتهابات التي تصيب عادة عمال المناجم وعمال البناء الذين يستخدمون الحفارات وغيرها من القطع الثقيلة.

    وأكد رئيس قسم العصبية في مشفى " بودليسي " يوراي سيرافين إن نحو 50 مريضا يراجعون القسم أسبوعيا بسبب إصابة عصب اليد لديهم بأضرار تضغط على المناطق المجاورة لها الأمر الذي يسبب أوجاعا إلى درجة أن بعضهم يستيقظ من النوم ليلا بسببها .

    وأوضح أن خمس الذين يقصدون قسمه بسبب هذه الآلام يستخدمون الكومبيوتر لساعات طويلة يوميا .
    من جهته أكد الجراح التشيكي فلاديمير ماريك أن لديه تجربة مماثلة وان مثل هذه المشاكل كانت تعاني منها في السابق النساء اللواتي يتعاملن بإبر الخياطة والرجال الذين يستخدمون البراغي وعمال المناجم والبناء أو الذين يمارسون رياضة التنس أما الآن فيزداد عدد المراجعين من الذين بدأت المشاكل تظهر لديهم من جراء إمضاء ساعات طويلة في الكتابة على الكومبيوتر أو استخدام الفأرة .

    وعلى الرغم من أن الأمر أصبح يشكل ظاهرة واضحة من وجهة النظر الطبية إلا أن الكثير من المرضى حسب الأطباء التشيك يترددون في التصديق بان فأرة الكومبيوتر يمكن أن تكون السبب في الآلام المبرحة التي يشعرون فيها بأيديهم.

    ويعترف احد المرضى التشيك من مدينة نورمبرك بأنه كان أيضا من غير المصدقين لكن الفحوص الطبية والعلاج الذي اتبعه أكدا أن سبب الآلام التي كان يشعر فيها من الأصابع إلى الكوع سببها الساعات الطويلة التي أمضاها يوميا أمام الكومبيوتر وتحامله على نفسه بحيث لم يزر الطبيب إلا بعد أن اشتد الوجع عليه.

    وأضاف لقد فاجأني الطبيب تماما عندما قال لي بان فأرة الكومبيوتر هي السبب في أوجاعي
    وبالتوافق مع هذه التجربة يقول كاريل سودومكا من منطقة بروسيتشي و البالغ من العمر 61 عاما انه بسبب نفس المشكلة اضطر إلى التخلي عن جهاز الكومبيوتر لعدة عوام وأشار إلى انه كان يعمل محاسبا وقبل إعداد الحسابات النهائية كان يستعمل في وقت متصل أحيانا الكومبيوتر 10 ساعات غير أن تكرار الالتهابات التي حصلت في يده من جراء ذلك جعلته يضطر إلى تغيير عمله ولم يتمكن من العودة إلى استخدام الكومبيوتر إلا بعد عدة سنوات .

    وتؤكد الدكتورة ايرينا دانكوفا من معهد الطب الوقائي في مدينة برنو بان العمل على الكومبيوتر له تأثير على الناس الأصحاء لان كل ممارسة نمطية هي مضرة ولذلك تنصح الناس الذين يستخدمون الكومبيوتر بشكل متكرر بان يعمدوا إلى عدم استخدام يد واحدة بل التعاقب على العمل على الكومبيوتر باليدين أو استخدام القلم الخاص الذي يمكن بواسطته تحريك الأشياء على الشاشة.

    ويوصي الأطباء التشيك الناس الذين يمضون ساعات طويلة أمام الكومبيوتر بان يعمدوا إلى إجراء استراحات متكررة وممارسة التمارين الرياضية واختيار الأثاث المناسب وتدليك الأيدي إذا كانوا يريدون أن يوفروا على أنفسهم وجع الأيدي وصداع الرأس ووجع العيون وألام العمود الفقري .
     
  2. abou jed wajawhar

    abou jed wajawhar كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏28 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2.329
    الإعجابات المتلقاة:
    222
      22-11-2006 10:13
    خوك واحد منهم

    كمل هذاالعام وأعتزل كيم الكوارجيه
     
  3. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      22-11-2006 17:30
    لا عاد
    مزلت في فورمة يا خوية..................


    :redface: :redface:
     
  4. chr277158

    chr277158 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 جانفي 2006
    المشاركات:
    616
    الإعجابات المتلقاة:
    391
      22-11-2006 17:42
    مشكوووووووووووووووووور

    كلامك صحيح يا صديقي أنا زادا عندي نفس المشكل

    :redface: :redface: ​
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...