• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

فأرة الكومبيوتر تسبب التهابات عصبية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

The Joker

_^_
إنضم
9 جويلية 2006
المشاركات
9.011
مستوى التفاعل
1.944
حذر أطباء تشيك من أن كثرة استخدام" فأرة " الكومبيوتر يؤدي إلى التهابات في أعصاب اليد وفي الرسغ مشابهة للالتهابات التي تصيب عادة عمال المناجم وعمال البناء الذين يستخدمون الحفارات وغيرها من القطع الثقيلة.

وأكد رئيس قسم العصبية في مشفى " بودليسي " يوراي سيرافين إن نحو 50 مريضا يراجعون القسم أسبوعيا بسبب إصابة عصب اليد لديهم بأضرار تضغط على المناطق المجاورة لها الأمر الذي يسبب أوجاعا إلى درجة أن بعضهم يستيقظ من النوم ليلا بسببها .

وأوضح أن خمس الذين يقصدون قسمه بسبب هذه الآلام يستخدمون الكومبيوتر لساعات طويلة يوميا .
من جهته أكد الجراح التشيكي فلاديمير ماريك أن لديه تجربة مماثلة وان مثل هذه المشاكل كانت تعاني منها في السابق النساء اللواتي يتعاملن بإبر الخياطة والرجال الذين يستخدمون البراغي وعمال المناجم والبناء أو الذين يمارسون رياضة التنس أما الآن فيزداد عدد المراجعين من الذين بدأت المشاكل تظهر لديهم من جراء إمضاء ساعات طويلة في الكتابة على الكومبيوتر أو استخدام الفأرة .

وعلى الرغم من أن الأمر أصبح يشكل ظاهرة واضحة من وجهة النظر الطبية إلا أن الكثير من المرضى حسب الأطباء التشيك يترددون في التصديق بان فأرة الكومبيوتر يمكن أن تكون السبب في الآلام المبرحة التي يشعرون فيها بأيديهم.

ويعترف احد المرضى التشيك من مدينة نورمبرك بأنه كان أيضا من غير المصدقين لكن الفحوص الطبية والعلاج الذي اتبعه أكدا أن سبب الآلام التي كان يشعر فيها من الأصابع إلى الكوع سببها الساعات الطويلة التي أمضاها يوميا أمام الكومبيوتر وتحامله على نفسه بحيث لم يزر الطبيب إلا بعد أن اشتد الوجع عليه.

وأضاف لقد فاجأني الطبيب تماما عندما قال لي بان فأرة الكومبيوتر هي السبب في أوجاعي
وبالتوافق مع هذه التجربة يقول كاريل سودومكا من منطقة بروسيتشي و البالغ من العمر 61 عاما انه بسبب نفس المشكلة اضطر إلى التخلي عن جهاز الكومبيوتر لعدة عوام وأشار إلى انه كان يعمل محاسبا وقبل إعداد الحسابات النهائية كان يستعمل في وقت متصل أحيانا الكومبيوتر 10 ساعات غير أن تكرار الالتهابات التي حصلت في يده من جراء ذلك جعلته يضطر إلى تغيير عمله ولم يتمكن من العودة إلى استخدام الكومبيوتر إلا بعد عدة سنوات .

وتؤكد الدكتورة ايرينا دانكوفا من معهد الطب الوقائي في مدينة برنو بان العمل على الكومبيوتر له تأثير على الناس الأصحاء لان كل ممارسة نمطية هي مضرة ولذلك تنصح الناس الذين يستخدمون الكومبيوتر بشكل متكرر بان يعمدوا إلى عدم استخدام يد واحدة بل التعاقب على العمل على الكومبيوتر باليدين أو استخدام القلم الخاص الذي يمكن بواسطته تحريك الأشياء على الشاشة.

ويوصي الأطباء التشيك الناس الذين يمضون ساعات طويلة أمام الكومبيوتر بان يعمدوا إلى إجراء استراحات متكررة وممارسة التمارين الرياضية واختيار الأثاث المناسب وتدليك الأيدي إذا كانوا يريدون أن يوفروا على أنفسهم وجع الأيدي وصداع الرأس ووجع العيون وألام العمود الفقري .
 
خوك واحد منهم

كمل هذاالعام وأعتزل كيم الكوارجيه
 
مشكوووووووووووووووووور

كلامك صحيح يا صديقي أنا زادا عندي نفس المشكل

:redface: :redface:​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى