الإنترنت على شاشة التلفزة

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة Torcida, بتاريخ ‏1 سبتمبر 2008.

  1. Torcida

    Torcida عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏13 أوت 2008
    المشاركات:
    366
    الإعجابات المتلقاة:
    851
      01-09-2008 19:19
    إعداد: عبد المجيد ميلاد مهندس مختصّ في تكنولوجيا المعلومات والاتّصال



    أطلقت الشركتان العملاقتان في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، «إنتل» المتخصصة في صناعة المعالجات و«ياهو» صاحبة بوابة و محرك البحث «ياهو»، مشروع قناة تلفزية سمته )Widget Channel( يتيح للمستخدم استغلال بعض الخدمات المتوفرة على شبكة الإنترنت مباشرة على شاشة تلفزته.




    يستطيع المستخدم بواسطة هذا الإنجاز، مثلا، استغلال خدمات بوابة «ياهو» في المجالات المالية والرياضية والإخبارية والثقافية وغيرها، وكذلك متابعة الأسعار التي تطرح في المزادات على الموقع التجاري المعروف )eBay(، أو معرفة أحوال الطقس، أو الاطلاع على برنامج رحلات شركة طيران معينة أو عرض نتائج مباريات رياضية لبطولة بلد معين.
    تجدر الملاحظة بأن إمكانية ربط الإنترنت مباشرة بأجهزة التلفزة غير ممكنة حاليا، وينبغي الانتظار قليلا للحصول على المعالج )3100 Media Processor CE( المقترح من شركة «إنتل» في شكل شريحة إلكترونية لتأمين هذه الخاصية والدخول في عصر زمن التلفزيون التفاعلي. وهناك عدة شركات في مجال الإعلام وتقنيات المعلومات، مثل «توشيبا» و«سامسونغ» والقنوات التلفزية )Showtime( و)CBS(، قد أبدت رغبتها في إعداد تطبيقات وبرامج تتماشى مع المشروع وتجسمه.

    مدونة خاصة

    أمام عزوف الكثير من المستخدمين على استعمال نظام التشغيل «ويندوز فيستا» وإصرارهم على مواصلة استخدام سلفه النظام «ويندوز آكس بي»، من المتوقع أن تطرح شركة ميكروسوفت الإصدار الجديد «ويندوز 7» في آخر سنة 2009 أو بداية .2010 وتعتزم الشركة تقديم خصائص ويندوز الجديدة في مؤتمر البرمجيات والأجهزة الذي ينعقد في شهر أكتوبر القادم. وقد أعدت مدونة رسمية حول «ويندوز 7» أطلقت عليها إسم )7E( وهو اختصار لكلمات )7 Engineering Windows( سوف تشكل بيئة تفاعلية لمطوري النظام و كبار المهندسين بالشركة بمناقشة نظام التشغيل مع المستخدمين.
    ينكب حاليا 25 فريقا على إعداد نظام التشغيل «ويندوز 7»، ويتضمن كل فريق حوالي 40 مهندسا مبرمجا بحيث يصل عدد مطوري هذا الإصدار الجديد إلى حوالي 1000 مبرمج. وسيساعد نظام التشغيل «ويندوز 7» الجديد مستخدمي الحواسيب الشخصية على التعامل مع البيانات من خلال اللمس وليس بواسطة الإشارة والنقر بواسطة الفأرة ولوحة المفاتيح كما هو الحال حاليا. وتأتي هذه الخطوة تأكيداً على ما أعلنه «بيل غايتس»، منذ أشهر، حين أشار إلى أن علاقة الإنسان بالحاسوب ستتغير بشكل جذري في السنوات الخمس القادمة، وقال ما مفاده أن الحواسيب سوف تصبح قادرة على معالجة البيانات بواسطة اللمس واستخدام حاسة النظر بحيث يرى الحاسوب ما يقوم به المستخدم.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...