الامهات المتوترات قد تدفعن اطفالهن للسمنة

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏2 سبتمبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      02-09-2008 15:02
    [​IMG]

    قال باحثون الثلاثاء إن ملايين الأطفال الفقراء فى الولايات المتحدة ربما يعانون من السمنة قبل سن العاشرة نتيجة للتوترات التى تواجهها امهاتهم والتى تدفع الصغار إلى البحث عن ملاذ فى الطعام المريح غير الصحي.

    وقال كريج جاندرسن من جامعة ايلينوى الذى قاد الدراسة إن التوتر متأصل فى الفقر ويمكن أن يأتى نتيجة للمشاكل المالية واعباء العمل والتأمين الصحى غير الملائم وعوامل أخرى.

    وتابع فى مقابلة عبر الهاتف "الناس يأكلون استجابة للشعور بالتوتر" مضيفا أن فى هذه الحالة فان الأطفال ربما يأكلون أكثر استجابة للمشاكل المتعلقة بالتوتر فى المنزل.

    وقال إن النتائج تظهر أن هناك حاجة لشبكة أمن اجتماعى مستقرة للأسر الفقيرة توفر ضمانات للحماية مثل ايصالات للحصول على الغذاء ووعى مالى افضل يساعد الأشخاص على ادارة افضل لاموالهم بالاضافة إلى تأمين صحى ملائم.

    وفحص جاندرسن وزملاؤه فى جامعتى ايوا وميشيجان بيانات 841 طفلا يعيشون فى أسر تحت خط الفقر والذين كانوا جزءا من مسح حول التغذية بين عامى 1999 و2002.

    وقال فريق البحث فى الدراسة التى نشرت فى عدد شهر سبتمبر ايلول من مجلة "بيدياتريكس" أو "طب الأطفال" "وجدنا أن التوترات المتراكمة التى تعانى منها الأم عاملا هاما فى زيادة وزن الطفل".

    وأضافوا أن الاطفال فى البيوت المتوترة التى يوجد بها طعام كثير اكثر عرضة للوزن الزائد أو البدانة من الاطفال الذين يعيشون فى ظروف متوترة يشح فيها الطعام.

    وخلصوا إلى أنه نظرا إلى أن غالبية الاطفال الأمريكيين لا يعيشون فى ظروف يندر فيها الطعام فان توتر الأمهات "ربما يكون عاملا هاما لأطفال الولايات المتحدة الذين يعانون من الوزن الزائد أو البدانة".

    وكتب الباحثون "نتائجنا مرتبطة على وجه الخصوص بالأطفال بين سن الثالثة والعاشرة" إذ يمكن للأطفال الأكبر سنا أن يجدوا ملاذا خارج المنزل من خلال الاصدقاء أو العمل.

    وتشير التقديرات إلى أن 17 بالمئة من الأطفال الأمريكيين بين سن عامين و19 عاما يعانون من البدانة و16 بالمئة آخرين من أصحاب الوزن الزائد.

     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
اكتشاف علمي قد يضع حدا للشيخوخة ‏15 أكتوبر 2016
القرود.. منها بدأ انتشار الإيدز وعندها قد ينتهي ‏الجمعة في 13:37

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...