تسريحة مميزة لشعركِ

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة Hanouu, بتاريخ ‏2 سبتمبر 2008.

  1. Hanouu

    Hanouu عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏13 أوت 2008
    المشاركات:
    403
    الإعجابات المتلقاة:
    392
      02-09-2008 22:52
    يتميز الشعر بخاصية جمالية طبيعية تميزه عن باقي أركان الجمال, ويمكن أن يزداد هذا الجمال تألقاً مع القيام بتسريحة مميزة تظهر جماله أكثر وأكثر, وليس من الضروري الذهاب دائماً إلى صالونات التجميل للحصول على تسريحة جميلة ومرضية, وبالإمكان القيام ببعض التسريحات البسيطة في المنزل مع ضرورة تواجد بعض المواد.

    ومن هذه التسريحات البسيطة تجعيد الشعر باستخدام الفير, وغالباً ما يتواجد الفير في محلات بيع أدوات التجميل وهو جهاز يشبه المقص نوعاً ما وسهل الاستخدام, وله عدة استعمالات من بينهما تجعيد الشعر بطريقة مميزة وجميلة.

    وقبل البدء بعملية تجعيد الشعر أو لفه باستخدام الفير, يجب أن يتم غسل الشعر ومن ثم تجفيفه بواسطة مجفف الشعر مع محاولة فرده قدر الإمكان باستخدام مجفف الشعر أيضاً, وذلك حتى يكون الشعر متجانساً مع بعضه وناعماً وخالي من أي ثنيات أو لفات سابقة.
    بعد ذلك يتم تقسيم الشعر إلى خصل حسب الحجم المفضل, ويجب أن يراعى في حجم الخصلة مدى نعومة الشعر وسماكته على أن لا تكون الخصلة سميكة جداً ليسهل لفها, ثم يتم تغطية الخصلة بشكل كامل بمادة الجل أو الموس, علماً أنه كلما كان الشعر ناعماً أكثر كلما أحتاج إلى نوعية أقوى من الجل أو الموس.
    والآن يتم استخدام الفير بفتحه مثل المقص ولف الخصلة التي وضع عليها الجيل سابقاً على طول الفير ثم يقفل الفير مثلما يتم قفل المقص, ويتم الانتظار حتى تسخن الخصلة جيداً لكي تلف جيداً بالشكل المطلوب, وبعد أقل من دقيقة يفتح الفير قليلاً ثم يسحب نحو الأسفل بخفة ورفق لتحرير خصلة الشعر منه, ويجب الانتباه من شد الفير بقوة لأن ذلك بالتأكيد سيفسد الخصلة.
    والنتيجة التي سيتم الحصول عليها هي خصلة ملفوفة بطريقة رائعة.
    والآن تكرر العملية السابقة على كامل خصل الشعر إلى أن تنتهي هذه الخصل, وهكذا سيصبح الشعر بأكمله ملفوفاً بطريقة مميزة, كما سيتم الحصول على تسريحة جديدة مميزة تعطي الشعر المزيد من التألق والجمال.

    :ahlan::ahlan:
     

  2. taifsupergirl

    taifsupergirl عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 أوت 2007
    المشاركات:
    834
    الإعجابات المتلقاة:
    732
      02-09-2008 23:28
    [​IMG]


    انت كعادتك .. يرافقك تميز المواضيع اينما ذهبت

    لك مني جزيل الشكر على الطريقة الجميلة لتسريحة الشعر
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...