• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

أمريكا ترفع القيود عن أعداد اللاجئين لأراضيها

ramirez

نجم المنتدى
إنضم
5 سبتمبر 2007
المشاركات
11.047
مستوى التفاعل
22.663
59298361c36188a8038b4608.JPG



رفعت وزارة الخارجية الأمريكية قيودها عن أعداد اللاجئين الذين ستسمح لهم بالدخول إلى الولايات المتحدة، على الرغم من جهود الإدارة الحالية لتقليل توطين اللاجئين.

وأبلغت المسؤولة في الخارجية الأمريكية، جينفر سميث، في تصريح نقلته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية السبت، جماعات اللاجئين بهذا القرار، في رسالة بالبريد الإلكتروني، موضحة أنهم قد يبدأون في جلب اللاجئين إلى الولايات المتحدة، دون التقيد بالحصة الأسبوعية المعمول بها.

وقالت الصحيفة: "معظم المنظمات التي استلمت الرسالة هي وكالات خاصة، تساعد الأفراد الآملين في الدخول إلى البلاد من خلال عملية التطبيق الأمريكية لمدة سنتين".

وأشار أحد المدافعين عن قضية اللاجئين للصحيفة إلى أن عدد اللاجئين الوافدين إلى الولايات المتحدة قد يتضاعف نتيجة رفع القيود، حيث من الممكن أن تزيد أعدادهم من 830 شخصا في الأسبوع إلى أكثر من ألف و500 شخص.

وبينما يأتي قرار رفع القيود في اليوم ذاته الذي أصدرت فيه محكمة الاستئناف الفدرالية قرارا بوقف أمر الرئيس الأمريكيدونالد ترامب بحظر السفر من 66 دول إسلامية، إلا أن قرار الخارجية ليس له علاقة بمنطوق الحكم.

ومرر الكونغرس الأمريكي مشروع قانون الإنفاق في الخريف الماضي، والذي بموجبه فرضت قيود صارمة على ميزانية برنامج وزارة الخارجية لإعادة توطين اللاجئين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية: "الوزارة استشارت وزارة العدل حول حصة اللاجئين قبل اتخاذ القرار لتعديل الأمر".


المصدر: روسيا اليوم
 
أعلى