• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

اكتشاف كويكب قيمته" 10 آلاف مليون مليار" فقط

mmbou

نجم المنتدى
إنضم
22 ديسمبر 2016
المشاركات
2.510
مستوى التفاعل
2.474
كشفت وكالة "ناسا" الأميركية عن كويكب جديد فريد من نوعه، يقع بين المريخ والمشتري، ويبعد الكويكب عن الأرض حوالي 370 مليون كيلومتر.

وأطلقت "ناسا" على الكويكب اسم "Psyche"، ويتكون الكويكب من معادن مختلفة أبرزها الحديد والنيكل وعدد من المعادن النادرة الأخرى، بما في ذلك الذهب والبلاتين والنحاس.

وقدرت الوكالة قيمة المعادن التي يتشكل منها الكويكب بحوالي 10 آلاف كوادريليون دولار (كوادريليون: عدد يساوي مليون مليار تقريبا).

واعتبر الخبراء أنه في حال تم بيع الكويكب بالمبلغ المقدر، فإن ذلك سيتسبب بانهيار الاقتصاد العالمي بقيمة 73.7 تريليون دولار، وفقا لما ذكرت وكالة "سبونتيك" الروسية.

وكانت الوكالة قد خططت في وقت سابق إرسال بعثة لدراسته بحلول عام 2022، لكن تراجعت الوكالة عن ذلك لدراسة الكويكب بشكل دقيق ومعمق قبل الانطلاق إلى الكويكب.

وأعلنت ناسا أنها لا تخطط لنقل الكويكب إلى الأرض، ولكنها ستقوم بدراسته، من أجل فهم كيفية تشكله وتاريخ نشوئه.

سكاي نيوز عربية
 
نتائج البحوث الفضائية بدأت، استعمار الفضاء واستغلال ثرواته سباق الدول الكبرى
 
هو الإنسان أصلا غير مسموح له بإستغلال سطح القمر الغني بالهيليوم لأسباب غير مفهومة ، فهل سيسمح للجنس البشري بإستغلال ثروات الكواكب الأخرى ؟؟؟
 
كل شئ منطقي طبعا بما أنه قائم على فرضية ولكن هناك شئ مضحك <وأعلنت ناسا أنها لا تخطط لنقل الكويكب إلى الأرض >
لن تقدر لا الناسا او لو اجتمع جميع الوكلات لنقله لسبب بسيط وهو ان اي تحوير أو تغير لمنظومة الشمسية سيكون كارثي على الأرض وهذا أكده العلاماء ليس كويكب بل نيزك قد يسبب هلاك الأرض
 
هو الإنسان أصلا غير مسموح له بإستغلال سطح القمر الغني بالهيليوم لأسباب غير مفهومة ، فهل سيسمح للجنس البشري بإستغلال ثروات الكواكب الأخرى ؟؟؟

العبد لله ماخلتهمش يمسوا حتى غرام على خاطر السوم الي عطاوهولي ما عجبنيش و الكوكب هذا الجديد ملكي و ما فماحتى واحد ينجم يمس منوا بارة ههههههههههههه
 
توة الكويكب هذا تابع المجموعة الشمسية بين المريخ و المشتري... و كيفاش ما فاقوش به من قبل؟!
 
يمشيش ترامب يبيعو لحكام الخليج ؟؟.ما يجيكمش عجب.بعد هاك العام ديك تشيني ورّى تصاور متاع قطعان جمال للملك فهد وقّلو هاذوكم دبابات صدّام على الحدود السعودية.
 
  • Like
التفاعلات: mmbou
أعلى