• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مانويل فالس يغادر الحزب الاشتراكي

Tilki

نجم المنتدى
إنضم
31 أوت 2015
المشاركات
9.463
مستوى التفاعل
10.711
مانويل فالس يغادر الحزب الاشتراكي

12ipj23.jpg


(أ ف ب): أعلن الثلاثاء رئيس الوزراء الفرنسي السابق مانويل فالس الذي دعم الوسطي ايمانويل ماكرون في انتخابات الرئاسة على حساب المرشح الاشتراكي، انه سيغادر الحزب الاشتراكي الذي يشهد تفككا واسع النطاق.

وصرح فالس (54 عاما) عبر اذاعة ار تي ال ان “جزءا من حياتي السياسية ينتهي. أغادر الحزب الاشتراكي، أو أن الحزب الاشتراكي يغادرني”. وفالس المولود في برشلونة قبل منحه الجنسية الفرنسية انضم الى الحزب الاشتراكي في سن الـ17.

تولى فالس المعروف بفورات غضبه وطبعه الحاسم، رئاسة الوزراء لدى الرئيس الاشتراكي فرنسوا أولاند من 2014 الى 2016، وكان على خلاف منذ أشهر مع حزبه الممزق بين تيارات متباعدة.

بعد هزيمته في كانون الثاني/ يناير في الانتخابات التمهيدية الاشتراكية، أعلن دعم ماكرون من الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية مديرا ظهره لمرشح حزبه بونوا آمون.

وتعرض أثناء ترؤسه للحكومة لانتقادات من جناح يسار حزبه الذي أخذ عليه مواقف اعتبرت مغالية في الليبرالية على مستوى الاقتصاد وشديدة الصرامة في المجال الأمني.

وأكد فالس انه سيكون “ضمن أكثرية” ايمانويل ماكرون في الجمعية الوطنية، ولم يستبعد الانضمام الى الحزب الرئاسي “الجمهورية الى الأمام”.
 
منافق انتهازي بأتم معنى الكلمة
منافق رقم واحد لا مبدأ له كان من أشد أعداء بني صهيون ومن مناصري القضية الفلسطينية وقام بزيارة قطاع غزة ثم إنقلب 180درجة
 
أعلى