1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

أوروبا: ينبغي إنهاء الإعلانات التي تجعل المرأة ربة المنزل

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة Lily, بتاريخ ‏4 سبتمبر 2008.

  1. Lily

    Lily نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.112
    الإعجابات المتلقاة:
    11.925
      04-09-2008 12:39
    طالب بضرورة إلغاء التمييز ضد النساء في سوق العمل
    برلمان أوروبا: ينبغي إنهاء الإعلانات التي تجعل المرأة ربة المنزل

    [​IMG]
    بروكسل- د ب أ​

    دعا أعضاء في البرلمان الأوروبي إلى إنهاء الإعلانات النمطية التي تحصر دور المرأة في "صورة ربة المنزل" التي يسند إليها مهام الطهي والغسيل.

    وطالب غالبية الأعضاء في البرلمان الأوروبي الأربعاء 3-9-2008 في بروكسل بوضع قواعد ملزمة تحظر الإعلانات الدعائية التي توجه رسائل عنصرية أو تقلل من قيمة الأفراد على أساس الجنس أو تدفع إلى العنف.

    وأعربت رئاسة البرلمان عن رغبة الأعضاء في تنظيم حملات توعية لمكافحة الإهانات العنصرية القائمة على اختلاف الجنس والصور النمطية التي تقلل من قيمة الرجال والنساء في الإعلانات الدعائية والتسويق.

    كما طالب أعضاء البرلمان بضرورة إبعاد جميع الصور النمطية والرسائل التي تمثل إهانة لكرامة الإنسان من الكتب الدراسية وبرامج الفيديو وألعاب الكمبيوتر والإنترنت.
    وجاء في البيان الصادر عن أعضاء البرلمان اليوم أن متوسط الأجور التي تحصل عليها النساء لا يزال أقل من متوسط أجور الرجال بنسبة 15%.

    وطالب أعضاء البرلمان دول الاتحاد الأوروبي بضرورة التدخل للقضاء على التمييز الذي تتعرض له المرأة في سوق العمل.


    من الجيد السعي إلى تغيير الصورة النمطية التي بها مساس بكرامة الإنسان و التدخل للقضاء على التمييز بين الأفراد
    و لكن ما لفت انتباهي هي النظرة التي يحملها الغربي عن ربة المنزل فعملها يعتبر مهينا لكرامتها و مقلللا لقيمتها. و لعل نفي صورة من دور المرأة كأم و زوجة هو نوع من الظلم لها و نوع من الطغيان و محاولة نزع الصفة الأنثوية عنها لتصبح رجلا ذا خاصيات بيولوجية أنثوية...
    و في المقابل نرى تجاهلا لصورة المرأة الغلاف كوجه و جسد جمالي كرسالة جنسية تلفت الانتباه و صورة امرأة في بعض الأعمال و الخدمات كصورة السكريتيرة و المضيفة ... و هي صورة مسيئة و مهينة و مع ذلك لا نجد التفاتا إلى ذلك
     
    4 شخص معجب بهذا.
  2. achill2005

    achill2005 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 جويلية 2006
    المشاركات:
    2.679
    الإعجابات المتلقاة:
    7.603
      04-09-2008 15:19
    سلام , هؤلاء لم يجدوا شيئا يفعلوه , بعد أن فقدت الأنثى عندهم أغلب ما يميّزها , فلم يجدوا غير المطبخ و الأطفال , لتنفصل عنهم , .أما استغلال النساء في الأفلام الجنسية و في جل الإعلانات بإيحاءات جنسية , فذلك يعتبر حق المرأة في التصرّف في جسدها. منطق أعوج, و ذلك منطقهم, فليهنؤوا به.
     
  3. Lily

    Lily نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.112
    الإعجابات المتلقاة:
    11.925
      05-09-2008 00:49
    صدقني أصبت بصدمة عندما رأيت أن صورة المرأة الأم هي صورة مهينة لكرامة المرأة. خاصة عندما صدر الأمر من البرلمان الأوروبي مما يعني أن كل المجتمعات الأوروبية تشاطر النظرة ذاتها للمرأة الأم و ربة المنزل ...و لطالما كنت أعتقد بأن شعبا واعيا يقدر الأم و أعمالها المنزلية أكثر مما يقدر فتاة الغلاف...
    أفليس من الطبيعي أن تهتم الأم بالطبخ و التنظيف و يهتم الأب بأعمال التصليح و الصيانات الخفيفة و شؤون البيت الخارجية من دفع فاتورات و غيرها؟؟!!
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...