تساقط الشعر عند الإناث واكثر 5 اسباب شيوعاً

تساقط الشعر عند الإناث واكثر 5 اسباب شيوعاً:إذا كنتي واحدة من هؤلاء النساء الذين يعانون من تساقط الشعر، يمكنك المساعدة في إعادة نمو شعرك من جديد، لامع وجميل والمساعدة ايضاً في استعادة الشعر قوي وهو ما نسميه في علاج تساقط الشعر. ولكن، من الأفضل ان نفهم الأسباب الجذرية لفقدان الشعر. إذا كنت قادرة على فهم الأسباب، وهنا يمكننا اتخاذ قرار صحيح حول علاج الشعر الخاص بك.



هنا عبر مجلتنا سوف نوضح لكم تساقط الشعر عند الإناث واكثر 5 اسباب شيوعاً هي المسؤولة عن تسبب فقدان الشعر عند معظم النساء، حيث أن هناك العديد من الأسباب الشائعة التي هي المسؤولة عن فقدان الشعر الشديد في كل من الرجال والنساء ولكن الأسباب التي سوف نتحدث عنها هي تخص مشاكل الشعر في النساء.



* اقرأ عن تساقط الشعر عند الإناث واكثر 5 اسباب شيوعاً واحذر إذا كان لديك أي من هذه الأسباب!

رابط المقالة تساقط الشعر عند الإناث واكثر 5 اسباب شيوعاً

1. عدم العناية اللائقة بالشعر:
عليك أن تختار طريقة مناسبة لشعرك قبل أن تخطط لرعاية الشعر، يجب أن تعرف ما هي الطريقة المناسبة لعلاج الشعر الخاص بك. حيث هناك الكثير من قصات الشعر ولكن ربما لا تكون تسريحات الشعر مناسبة لإبقاء الشعر الخاص بك يستحمل الضغط لساعات طويلة. لا يجب عليك وضع الكثير من منتجات الشعر دون التفكير من هذه المنتجات هي مفيدة حقا للشعر أو لا. ربما كنتي لا تعرفي أن الشامبو أو صبغة الشعر قد تسبب لكي فقدان الكثير من الشعر كذلك. إذا كنتي تواجهي مشاكل في الشعر، تحدثي إلى طبيبك أو خبراء الشعر لمعرفة ما يضر شعرك.

2. فقر الدم (الانيميا):
فقر الدم هو مرض خطير سببه انخفاض كمية الحديد. وهو من احد اسباب تساقط الشعر عند الإناث حيث أن النساء أكثر عرضة لفقر الدم بسبب الدورة الشهرية. والأمر الثاني لفقر الدم هو عدم كفاية حمض الفوليك في الجسم. كل هذا يؤدي إلى انخفاض إمدادات الأكسجين إلى بصيلات شعرك بسبب انخفاض إنتاج الهيموغلوبين. وهذا مما يجعل الشعر الخاص بك يبدأ في الانخفاض والتساقط.

3. الحمل:
العديد من النساء تفقد الشعر فقط بعد الولادة وأثناء خلال فترة الحمل، حيث أن هرمون الاستروجين يكون في مستويات عالية ولكن بعد الولادة ينخفض ويعود إلى طبيعته هذا الانخفاض في مستوى الهرمون قد يؤدي إلى بداية سقوط الشعر المفاجئ ومع ذلك، تعتبر هذه المرحلة مرحلة مؤقتة.

4. انقطاع الطمث (الدورة الشهرية):
عندما تصل المرأة إلى سن انقطاع الطمث، قد تواجه الكثير من التغييرات في الجسم وفقدان الشعر الشديد هو واحد من هذه التغييرات. وهناك سبب لتساقط الشعر في هذه المرحلة هو انخفاض مستوى هرمون الاستروجين في الجسم. حيث في هذه الحالة يمكنك التقليل من اعراضها عن طريق مشاورة طبيبك واخذ الرعاية المناسبة.

5. فقدان الوزن الشديد:
من الأمور المتعلقة في تساقط الشعر عند الإناث هو أن معظم النساء ترغب في الحصول على الجسم النحيف والبعض منهم في محاولة لمتابعة خطة نظام غذائي ضيق لهذا الهدف. وربما لا يعرفون أن خطط نظام غذائي صارم قد يسبب نقص المغذيات في الجسم. وعلاوة على ذلك، خطة النظام الغذائي قد يسبب فقدان الوزن المفاجئ والمطرد الذي يؤثر بشكل سيء على صحة شعرك.
 
بارك الله فيك أختي الغالية
 
أعلى