عناوين جامعات عن بعد

samio

عضو نشيط
إنضم
8 مارس 2007
المشاركات
266
مستوى التفاعل
166
هل من الممكن اعطاءي عناوين افضل الجامعات وأكثرها ثقة التي تقدم شهادات عن بعد
 
أفضل الجامعات للتعليم عن بعد في بريطانيا
  • University of Liverpool in a coop. with Laureate Online Education
تعتبر جامعة ليفربول وتحديدا قسم Laureate Online Education أحد أهم مؤسسات التعليم الالكتروني عن بعد في العالم وفي بريطانياوذلك وفقا لصحيفة فاينانشال تايمز. إنها توفر أكثر من 411 دورة وكورس تعليمي عن بعد وفي مختلف الاختصاصات.
كما تقدم شهادات معترف بها عالميا وبأسعار مقبولة لتوفير عناء السفر والدراسة في بريطانيا والجامعات البريطانية.
  • Anglia Ruskin University, Cambridge Campus
جامعة أنجيلا روسكين لديها تاريخ عريق بعمر أكثر من 150 عام. اليوم لديها أكثر من 31 ألف طالب من داخل المملكة المتحدة وأكثر من 1700 طالب أجنبي مبتعث للدراسة في بريطانيا.
إذ تعتبر من أكبر جامعات شرق انكلترا. تقدم لطلابها برامج وكورسات تعليمية للمرحلة الجامعية وللدراسات العليا والدكتوراه.
  • The University of Manchester
واحدة من الجامعات البريطانية الأكثر شهرة وتطوراً في الأعوام الأخيرة، تاريخها عريق بعمر أكثر من 180 عام. الأبحاث في هذه الجامعة تعتبر الأفضل في المملكة المتحدة وأكثرها تطبيقاً في الحياة العملية.
ولهذه الجامعة جناح خاص بالتعليم الالكتروني عن بعد لمن لا يملك الوقت ويصعب عليه السفر أو الابتعاث وتأمين قبول مشروط للدراسة في الجامعات البريطانية أو لمن يعاني من ضغط العمل وعدم الالتزام بالدوام الفعلي.
ويمكنك معرفة البرامج التي تقدمها من خلال زيارة الموقع الرسمي لها وقسم الدراسة والتعليم عن بعد.
  • Institute of Education, University of London
كلية التربية في جامعة لندن هي الكلية الوحيدة لجامعة لندن والمخصص للدراسة والتطوير لكل ما يتعلق ببرامج العلوم الاجتماعيةوالاختصاصات القريبة منها، ويقدم مجموعة برامج أونلاين وتعليم عن بعد بهدف تطوير خطط وتقنيات الدراسة عن بعد ومنح شهادات عالمية.
ويمكن القول حقاً أنّها أحد أهم الكليات والجامعات البريطانية التي تقدم تلك التقنية.
  • School of Oriental and African Studies, University of London
تعتبر (The School of Oriental and African Studies (SOAS هي كلية الدراسات الشرقية والأفريقية وتابعة لجامعة لندن وهي المؤسسة التعليمة الوحيدة في المملكة المتحدة والجامعات البريطانية والمختصة بدراسات الشرق الأوسط وأفريقيا والشرق الأدنى. وتقدم 51 برنامج تعليمي عن بعد للدول في تلك المناطق وبشهادات الكترونية معترف بها عالمياً.
  • Edinburgh Napier University
هي جامعة الكترونية مختصة بالتعليم عن بعد وتشكل بنية نموذجية لطلابها زائري الموقع بهدف التسجيل والدخول بإحدى برامج التعليم عن بعد.
إنّها تتيح للطالب بناء برنامجه الخاص والذي قد يكون مزيجاً لأكثر من برنامج ضمن اختصاصه إذ يختار مواده وما سيحضره من كورسات ودورات مدمجة مع بعضها. هناك عبء واحد سيتحمله الطالب في هذه الجامعة وهو الزامية الطالب حضور 4 وحدات تدريبية (4 مواد علمية) لكل فصل للتخصص الذي اختاره.

وأخيراً إذا أردت أن تتخصص بمجالك وتطور من معرفتك لتزيد من فرص العمل أمامك في المستقبل ودون تحمّل عناء السفر والدراسة في بريطانيا وتأمين القبول في الجامعات البريطانية، فقد تشكل لك هذه الجامعات حلأ جيدا ومناسب للكثيرين وبشهادات علمية مكافئة للشهادات الأكاديمية الورقية التي اعتدنا عليها.
 
أعلى