«غوغل».. تطرح متصفح «كروم»

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة cortex, بتاريخ ‏4 سبتمبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      04-09-2008 19:13
    يعرض الصفحات العربية دون مشاكل

    أعلنت شركة «غوغل» طرحها متصفحا جديدا مجانيا للكومبيوترات الشخصية تحت اسم «كروم» Chrome، يتميز بأنه متصفح مفتوح المصدر يمكن لأي مبرمج تطويره وتعديله وإضافة ما يريد إليه. ويعتمد المتصفح التجريبي (بيتا) البساطة والموثوقية، التي يتوقعها محبو منتجات «غوغل»، وهو متوفر في 43 لغة، ويستخدم واجهة تفاعل بسيطة تخفي تقنيات معقدة.

    وصُمم متصفح «كروم» ليسهل عملية التصفح والبحث والوصول إلى المحتوى المرغوب، عن طريق استخدامه شريطا موحدا للعناوين والبحث، يأخذك إلى الصفحة التي تريدها بسرعة ويسر، بالإضافة إلى وجود لسان Tab تبويب جديد يعرض لائحة بأحدث المواقع التي زارها المستخدم، والعبارات التي بحث عنها، بالإضافة إلى عرض قائمة بالمواقع المفضلة له، الأمر الذي يسهل عملية التصفح بشكل كبير. ويدعم المتصفح الجديد منصة متعددة العمليات تساعد في زيادة ثباته وأمنه، حيث يعمل كل لسان تبويب فيه كعملية منفصلة في ذاكرة الجهاز، فإذا ما توقف موقع ما أو اللسان عن الاستجابة، لا تتأثر الألسنة والنوافذ الأخرى ولن يضطر المستخدم إلى إعادة تشغيل المتصفح كله. وعززت غوغل المتصفح بمحرك نصوص «جافا سكريبت» مدمج (الإصدار رقم 8) يسرع تطبيقات الإنترنت ويفتح المجال أمام فئة جديدة متكاملة من التطبيقات التي لا تدعمها المتصفحات الأخرى.

    وتجدر الإشارة إلى أن المتصفح مبني على متصفحات مفتوحة المصدر، قدمت مساهمات مهمة لتقنية التصفح، وهو متوفر حاليا على نظام التشغيل ويندوز فقط، إلا أن الشركة تعد بطرحه على أنظمة التشغيل «ماك أو إس» و«لينوكس»، خلال الأشهر القليلة القادمة. هذا ولاحظنا سرعة تصفح أعلى عند استخدام «كروم»، واستطاع عرض الصفحات العربية بدون أي مشاكل. ويمكن تحميل المتصفح مجانا من موقع http://www.google.com/chrome


    :kiss:


    Pour plus d'infos en langue anglaise
    http://www.tunisia-sat.com/vb/showthread.php?p=2278928#post2278928
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...