"Xiaomi" تعلن بأن هواتفها القادمة ستكون بشاشات "Oled" المقدمة من "Samsung"

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
813532



هناك حرب تكنولوجيّة باردة حقيقيّة حاليّا تدور بين الغريمين الكورييّن LG و Samsung في مجال الشّاشات الحاملة لتكنولوجيّة "OLED" و العروض الّتي يمكن أن يقدّمها كلاهما للحرفاء.
و يبدو أنّ سامسونغ قد ربحت جولة جديدة من الحرب و سجّلت نقاطا إضافيّة على حساب غريمتها من خلال عقدها لصفقة تعاون جديدة مع الشّركة الصّينيّة الواعدة "Xiaomi" حيث من المنتظر أن يزوّد المصنّع الكوريّ الرّائد هواتف تشياومي القادمة بما يقارب مليون شاشة من نوع OLED من هنا إلى نهاية عام 2017 الحالي مع تزويد أكثر من 2 مليون شاشة أخرى إنطلاقا من شهر جانفي 2018.

Gsm aren tn-sat.jpg


و يأتي هذا الإجراء بعد أن كان من المفروض أن تنتج سامسونغ شاشات "OLED" مرنة بقياس 5.5 بوصات لفائدة LG لكن ذلك الإتّفاق سقط في الماء بما أنّ مرحلة تصنيع الشّاشات الخاصّة بLG ستنطلق بتاخير غير متوقّع لأكثر من 3 أشهر .

Gsm arena 4 tunisia-sat.jpg


يذكر أنّ "Xiaomi" تستخدم بالفعل شاشة بدقّة 1080 بيكسل في هاتفها "Mi Note 2" و كان من المتوقّع أن تستعمل جيلا تكنولوجيّا أحدث (دقّة QHD) من أجل هاتفها الجديد من فئة Note مع العلم أنّنا لا نتحدّث هنا عن هواتف مرنة (flexible) بل عن هواتف تحمل شاشات منحنية (Curved).

Mi MIX header by Joker_Ghost.jpg


على كلّ حال تملك سامسونغ عشرات ملايين شاشات ال"OLED" جاهزة للإنتاج من أجل تضمينها في هواتف آيفون 8 من المنافس الأمريكيّ الأوّل Apple و هناك أحاديث تقول بأنّ آبل ستمرّ نحو إستعمال شاشات "OLED" بشكل حصريّ سنة 2018.


xiaomi main picture by Joker_Ghost.jpg



813746
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى