• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

رغم العقوبات.. "قفزة اقتصادية" لكوريا الشمالية

tintin26

نجم المنتدى
إنضم
10 جويلية 2006
المشاركات
53.675
مستوى التفاعل
62.325
سكاي نيوز عربية
أعلن المصرف المركزي في كوريا الجنوبية ، الجمعة، أن اقتصاد الجارة الشمالية سجل أسرع وتيرة نمو له في غضون 17 عاما بفضل زيادة كبيرة في الصادرات وفي إنتاج المناجم وغيرها من الصناعات برغم العقوبات الدولية على برنامج الأسلحة الكوري الشمالي.


وأوضح بنك كوريا أن إجمالي الناتج الداخلي في الشمال ازداد بنسبة 3.9 في المئة العام الماضي، وهي الوتيرة الأسرع منذ 1999 عندما بلغت 6.1 في المئة.

ولا يكشف النظام الانعزالي عن بيانات اقتصاده لكن بنك كوريا ينشر تقديراته السنوية بالاستناد إلى بيانات يتم جمعها من منظمات حكومية وخاصة.

وتخضع بيونغيانغ لعدة رزم من العقوبات، التي فرضتها الأمم المتحدة حول برنامجها النووي والصاروخي، وهي تعتمد إلى حد كبير على الصين المجاورة لاستيراد المحروقات وتصدير المعادن.

وزاد الإنتاج في قطاع المناجم، الذي يشكل 12.6 في المئة من اقتصاد البلاد بنسبة 8.4 في المئة، كما زاد إنتاج الصناعات الكيميائية والثقيلة، التي تعتبر مساهما كبيرا في الاقتصاد بنسبة 6.7 في المئة، بينما ارتفع مجمل الصادرات بـ4.6 في المئة بفضل صادرات المعادن.

وكانت الصين أوقفت في فبراير الماضي الواردات من الشمال بعد ضغوط متزايدة من الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لكنها تواصل تجارتها التي تشمل الحديد والحديد الخام.

وتتردد الصين إزاء أي تغيير للوضع القائم في الشمال، إذ تخشى تدفقا للاجئين وانتشارا محتملا لقوات أميركية على حدودها الشمالية بعد توحيد الكوريتين.

ورغم العقوبات، تحسن اقتصاد الشمال بفضل انتشار الأسواق الخاصة المدعومة من الدولة، وحيث يتم بيع منتوجات متفاوتة من الأطعمة إلى الأجهزة الإلكترونية المستوردة من الصين.
 
انا نتوقّع بولحناك يغتالوه و بش تقوم ثورة في كوريا الشمالية ولّا انقلاب عسكري على قريب
الشعب الكوري منعزل مش عارف اش فمّا في العالم و اش قاعد يصير و يحسابو رواحهم احسن من بقية الشعوب
 
انا نتوقّع بولحناك يغتالوه و بش تقوم ثورة في كوريا الشمالية ولّا انقلاب عسكري على قريب
الشعب الكوري منعزل مش عارف اش فمّا في العالم و اش قاعد يصير و يحسابو رواحهم احسن من بقية الشعوب
it is not that easy
 
ههههههههههه...يحبوا يقولولنا نوليو كيما كوريا الشمالية....عام مجاعة و عام ضربان لغة...و كل يوم دكتاتورية
 
أعلى