• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

معتمدية حامة الجريد بدون ماء او كهرباء او شبكة اتصالات

waxxx

نجم المنتدى
إنضم
26 جويلية 2008
المشاركات
1.804
مستوى التفاعل
4.938
تعيش معتمدية حامة الجريد من ولاية توزر و التي يبلغ عدد سكانها اكثر من 10 آلاف ساكن ككل صيف اوضاعا معيشية صعبة. السكان و لئن صبروا على قساوة طبيعة المنطقة و التي تُعتبر درجة حرارة تتجاوز 40 شيئا عاديا و تصل بعض الاحيان 47-48 لايام متتالية في الظل الا انهم لم يطيقوا ظلم الانسان.

تعرف المنطقة و منذ بداية هذا الصيف انقطاعا للماء (الغير صالح للشراب اصلا لارتفاع نسبة ملوحته). هذا الانقطاع اصبح دوريا و بداية كل مساء (الساعة الخامسة-السادسة) و لا يعود الا في صباح اليوم الموالي.

و لزيادة الطين بلة، انخرطت الستاغ في "حفل التعذيب الجماعي" حيث يصبح ضغط الكهرباء ضعيفا و يمكن تشغيل اي آلة كهربائية به الا المكيفات التي تصبح خارج الخدمة و "تنفخ في السخون".

لكن الجديد في هذه المنطقة المسكينة، ان شركة اتصالات تونس قررت الانخرط و الانضمام لهذا الحفل، حيث يعاني مشتركي هذه المشغل من اضطرابات في الشبكة وصلت بالامس اقصاها حيث بقت الشبكة خارج الخدمة لاكثر من يوم و ذلك من الساعة الثانية ليوم امس الى غاية اليوم.

المضحكات المبكيات لهذه المنطقة، انه تم تسميتها حديثا معتمدية و لكن يبدو ان المعتمدة وجودها صوري او ربما ليس لها علم بالموضوع خاصة و انها آثرت على نفسها السكن بتوزر المدينة عوض السكن بمعتمدية الحامة مرجع نظر عملها.

سكان المنطقة قلوبهم واسعة، رغم الظروف القاسية و درجات الحرارة الكبيرة و غياب الماء الدوري مساءا و ضعف شبكة الكهرباء و الاتصالات و الغياب شبه الكلي للمعتمدة للتدخل لحل الاشكال الا انهم لم ينتفضوا او يغلقوا طريقا.

أفلم يحن الوقت للمسؤولين المحليين ان يستفيقوا قبل فوات الاوان ؟
 

tintin26

نجم المنتدى
إنضم
10 جويلية 2006
المشاركات
51.115
مستوى التفاعل
58.237
dans c'est condition je pense pas que vous avez du pain ou meme de la viande ou du poulet puisque l'electricite ne marche pas bien
 

ben boubakeur

عضو نشيط
إنضم
24 أفريل 2008
المشاركات
266
مستوى التفاعل
321
بربي اش مدخل تركي و الماني وانقليزي....اليس المهم النظر في جوهر الموضوع اليست هذه الفئة مواطنون لهم حقوق علي هذه الدولة اليس الواجب ان نبحث علي حلول جذرية لكل المناطق رغم ان الحلول موجودة اليس من الاجدر محاسبة من اخطئ......فحين تتكرر هذه الحالة كل سنة معنا ذالك انه لا توجد حلول او ان المسؤل عاجز لذلك وجب اتخاذ اجراءت حازمة و للحديث بقية.
 

mrdalii

عضو
إنضم
26 جوان 2016
المشاركات
58
مستوى التفاعل
84
نداء الخراب ; 5 سنوات من العطاء
و مازال
لا إلي يحكمو هما النهضة ومتسترين بالنداء وهذي حاجة مهش مخفية عل شعب .. نفاق الاسلاميين
وكان على العطاء حتى النهضة عطت من العريض ونتي ماشي ..
 

meninblack

عضو
إنضم
13 أوت 2012
المشاركات
17.655
مستوى التفاعل
28.441
ان شاء الله نتوتيزياسات يكون وسيلة لتوصيل اصواتهم و ربي يخفف عليهم
 

nourlhouda

عضوة فريق عمل بمنتدى الحياة الأسرية
إنضم
30 أفريل 2012
المشاركات
3.673
مستوى التفاعل
7.939
فعلا شي احير الجهات المهمشة زادت تهميشا بل وبطريقة متعمدة ونوابها نائمون وفي الشواطئ هم عائمون الله يعميهم ...توزر وقفصة زادت الاوضاع فيها سوءا ...منذ ما يقارب الاربع سنوات او لنقل بعد الثورة حتى لا يفهم سيئ الفهم كلامي بالغلط..يوميا الماء مقصوص الضو حدث ولا حرج ..متى ستفهم الدولة ان سكوتها عن مثل الاوضاع سيولد انفجارا شعبيا قد لا تستطيع رده..بن علي وسقطاته برويطة خلي واحد لاصق بالتفال حشاكم..
صدقوني عشت الوضعين في توزر وقفصة نروح لقفصة نلقى ماء مقصوص نروح لتوزر نلقى الضو مقصوص ورغم اني ظروفي لباس والحمدلله لكن حين اعيش الوضعيتين يطلع الغش لراسي وننقم عالوضع ونعدي الوقت كامل حانقة نسب ونلعن :sm-upset::emot104:حينها فقط عرفت علاش شباب المناطق المحرومة يرمي بنفسه للبحر للخروج من البلاد او يبيع نفسه لاحد التنظيمات لانه باختصار اذا هو موش لاقي شغل وزيد كيف يرضى بالهم والهم مايرضاش بيه افيق مايلقى لا ماء لا ضو لا اتصالات لا شغل كفاش تحبوا الدولة اعيش؟ كفاش تحبوه اكون راضي ؟ كثرة الضغط تولد الانفجار.. (وهذه الاخيرة تطبقها الستاغ بحذافيرها)
 
أعلى