بولت وباول يتواجهان مجدداً في غياب غاي

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة raed-ess, بتاريخ ‏5 سبتمبر 2008.

  1. raed-ess

    raed-ess عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 جويلية 2008
    المشاركات:
    651
    الإعجابات المتلقاة:
    221
      05-09-2008 14:28
    [​IMG]


    سيكون لقاء بروكسل الدولي لألعاب القوى، المرحلة السادسة الأخيرة من الدوري الذهبي وجائزة المليون التي يمنحها الاتحاد الدولي، مناسبة جديدة لمواجهة بين العداءين الجامايكيين أوساين بولت وأسافا باول سيغيب عنها مجدداً الأميركي تايسون غاي.
    ورغم أن أولمبياد بكين 2008 الذي اختتم الشهر الماضي، خطف الأضواء من هذه المرحلة، وذلك من خلال تألق بولت خصوصاً بحصوله على ثلاث ميداليات ذهبية وثلاثة أرقام قياسية في سباقات 100 و200 والتتابع 4 مرات 100 م، إلا إن منظم اللقاء ويلفريد ميرت يؤمن بأنه لا يمكن التقليل من شهرته التي استمدها خصوصاً في سباقات المسافات المتوسطة.
    ويقدم ميرت برهاناً على المكانة التي يحتلها اللقاء، مشيراً إلى الطلبات الكثيرة لحضور المنافسات في الملعب والتي تم استبعادها وإعادة الأموال إلى أصحابها، بعد أن امتلأت المدرجات بأكثر من 47 ألف متفرج حيث لم يبق مقعد واحد فارغاً.
    وعلى صعيد المنافسات، ستشكل المواجهة الجديدة بين بولت وباول الذي كان ضحية الإخفاق في بكين، حيث حل خامساً في 100 م سباقه المفضل الذي كان يحمل رقمه القياسي السابق (9.74 ثانية)، مناسبة للأخير للثأر من مواطنه الذي أُطلقي عليه لقب "سوبرمان" خصوصاً بعد أن عادل الثلاثاء في لوزان الرقم القياسي الذي كان بحوزة بولت (9.72 ث) قبل أن يحطمه الأخير في بكين مسجلاً 9.69 ثوان.
    وعلق باول (25 عاماً) يوم الخميس قائلاً: "استعادة الرقم القياسي أمر جيد، لكن المهم قبل كل شيء هو الفوز، أنا اعشق هذا المضمار والأجواء فيه وجمهوره أيضاً، وعلى الصعيد النفسي فإن الفوز هنا سيريحني ويكون زاداً لي في الموسم المقبل".
    وفي حال حقق باول الفوز على بولت في بروكسل، سيدرك التعادل بمعدل فوزين لكل منهما في المواجهات المباشرة.
    من جانبه، لا يبدو بولت يميل إلى الاستسلام، رغم تكراره أن الرقم القياسي لا يعني لي الكثير قائلاً: "لقد سجلته مؤخراً وكان بحوزتي سابقاً، فضلاً عن أنني حققت كل ما أصبو إليه هذا الموسم".
    من جانبه، عزا تايسون الذي اجري التدريب الأخير بعد ظهر الخميس، انسحابه إلى أنه لن يكسب شيئاً من هذه المشاركة كما انه لا يملك شيئا يخسره في حال إخفاقه مرة جديدة أمام الثنائي الجامايكي الأسرع في العالم فالأمر سيان بالنسبة إليه.
    ولا يزال غاي (26 عاماً) يعاني من إصابة تعرض لها في الدور النهائي من سباق 200 م خلال انتقاء تجارب المنتخب الأميركي لأولمبياد بكين، وهو لا يريد التعرض للإصابة مجدداً من أجل الاستعداد الأمثل للدفاع عن ألقابه الثلاثة في بطولة العالم 2009 في برلين (100 و200 والتتابع 4 مرات 100 م).
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...