ارتفاع عدد السياح فى تونس

cortex

كبار الشخصيات
إنضم
11 نوفمبر 2006
المشاركات
7.362
مستوى التفاعل
5.252
706p.jpg

سيدى بوسعيد اروع مدن البحر المتوسط السياحية

ارتفع عدد السياح الذين زاروا تونس خلال الأشهر الخمسة الماضية بنسبة 5 بالمئة بالمقارنة مع العدد المسجل خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت بيانات إحصائية تضمنها تقرير للديوان التونسى للسياحة،أن عدد السياح الذين زاروا تونس خلال الفترة المذكورة بلغ حوالى خمسة ملايين سائح.

وأرجع التقرير هذا النمو إلى تطور السوق الفرنسية حيث بلغ عدد السياح الفرنسيين الذين زاروا تونس أكثر من مليون سائح مسجلا بذلك إرتفاعا بنسبة 7.4 بالمئة، والسوق الإيطالية،إلى جانب السوق البولونية التى تطورت بشكل ملحوظ، حيث بلغت بنسبتها 43 بالمئة. وكان وزير السياحة التونسى خليل العجيمى أشار فى وقت سابق إلى أن بلاده تعتزم وضع خطة للترويج لقطاعها السياحى خلال الفترة "2009-2011" تستهدف الأسواق التقليدية التى يشهد فيها الإقبال على الوجهة التونسية تراجعا نسبيا.

وتخصص تونس حاليا نحو 15 مليون دينار "12.82 مليون دولار" للحملات الترويجية.

وتولى تونس اهتماما متزايدا لقطاعها السياحى باعتباره يساهم بأكثر من 5 بالمئة من إجمالى مصادر تونس لتوفير النقد الأجنبي، كما يعتبر من أهم مصادر توفير وخلق فرص العمل بعد القطاع الزراعي.

وكان المنتدى الإقتصادى الدولى دافوس صنّف فى تقريره السنوى بشأن مؤشر القطاع السياحى للعام 2007، السياحة التونسية فى المرتبة 34 عالميًا، والمرتبة 12 على مستوى التشريعات التى تهم القطاع السياحي، والمرتبة 47 على مستوى التجهيزات السياحية، والمرتبة 37 على مستوى الموارد البشرية والطبيعية الملائمة للسياحة.
 
خبر رائع للسياحة التونسية التي في تطور مستمر
 
مشكور يا صديقي على المعلومات المفيدة
:satelite:
 
وكان وزير السياحة التونسى خليل العجيمى أشار فى وقت سابق إلى أن بلاده تعتزم وضع خطة للترويج لقطاعها السياحى خلال الفترة "2009-2011" تستهدف الأسواق التقليدية التى يشهد فيها الإقبال على الوجهة التونسية تراجعا نسبيا
إنطلاقا ممّا ذكرت أخي يتّضح جليا أنّه و لئن وجد تطوّرا يفرحنا جميعا فإنّ مثل هذه الأسواق تبقى غير ذات بال و ماالخطّة المتحدّث عنها من إعتزام الترويج للسياحة التونسيّة لإستهداف الأسواق التقليديّة إلا دلالة على وجود ثغرة وجب النظر فيها و هي تراجع نسبة السياح " الصحاح إلّي يهوّنو و يصرفو كيف الألمان و الأنقليز و غيرهم ماهوش السايح الفرنساوي إلّي يشري دبوزة ماء من عند العطار و يشربها في النزل " كذلك لا يجب ان نمرّ مرّ الكرام على السياحة الداخليّة و السياحة العربيّة عموما و خاصّة الأشقاء الجزائريين و الليبيين الذي شهدت نسبتهم تطوّرا كبيرا و عموما ربّي يزيدنا من خيرو و شكرا على هذه المعلومات الدقيقة .
 
Merci pour l'information
497595ump6uewiv5.gif

45ea8610.gif


77fo5.gif


get-3-2008-iyidyg2w.gif


0033.gif

 
أعلى