• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

استقالة واحدة من أهم اللجان الاستشارية في البيت الأبيض

رياض اللواتي

المسؤول الأول بمنتدى الأخبار (رحمه الله)
إنضم
2 أكتوبر 2015
المشاركات
14.386
مستوى التفاعل
33.249
2-164.jpg


استقال أعضاء لجنة استشارية هامة في البيت الأبيض، الجمعة، من مناصبهم، احتجاجاً على موقف الرئيس الأمريكيدونالد ترامب من أحداث مدينة “شارلوتسفيل” بولاية فيرجينيا، ومساواته بين المتطرفين اليمينيين ومناهضي العنصرية، وذلك في واقعة هي الثالثة من نوعها خلال أيام.

جاء ذلك في رسالة لأعضاء “لجنة الفنون والإنسانيات” وهم 17 مستشارا.

وقال الأعضاء المستقيلون وهم بدرجة مستشارون: “لا يمكننا السكوت بالطريقة نفسها التي يتبعها مستشاروك (يا ترامب) في الجناح الغربي (منطقة المكتب البيضاوي في القصر الرئاسي)، دون أن نرفع أصواتنا ضد كلماتك وتصرفاتك”.

وأضاف أعضاء اللجنة المستقيلة والتي تتمتع السيدة الأولى للولايات المتحدة ميلانيا ترامب برئاسة شرفية لها وهي ليست من بين المستقيلين لأنها ليست عضو باللجنة “تجاهل خطابك الحقود (بخصوص حادثة شارلوتسفيل) سيجعلنا مشتركين معك في كلماتك وأفعالك”.

وبخلاف هذه اللجنة، استقال في وقت سابق من الأسبوع الجاري أعضاء لجنتين استشاريتين للبيت الأبيض، هما “لجنة مبادرة الوظائف الصناعية”، ولجنة “منتدى الاستراتيجيات والسياسات” احتجاجاً على موقف ترامب من نفس الأحداث، الأمر الذي دفع بالرئيس الأمريكي في النهاية إلى حل اللجنتين بعدما كان قد تعهد بملئهما من قبل رجال أعمال آخرين.

وطبقاً لصحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، فإن لجنة “الإنسانيات”، تعتبر جزءا من التشكيل الرسمي داخل البيت الأبيض.

logo-e1494998200232.png
 
شوف توّة كيفاش تسلّكها يا ترومبا
خلّيت العالم كلّه يكرهك لأنك ما تفهم شيء من السياسة
 
  • Like
التفاعلات: DRO
ترامب شعل الكانون و وزير الدفاع اسربلوا تاي احمر
 
أعلى