1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

قصص ولكن

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة Baazouzia, بتاريخ ‏23 نوفمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Baazouzia

    Baazouzia عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    1.266
    الإعجابات المتلقاة:
    1.170
      23-11-2006 15:28
    استعمار القمر
    قررت وكالة ناسا إعداد رحلة إلى سطح القمر وكان من بين أفراد الطاقم رائد فضاء من قبيلة هندية. وبعد أن انطلق المكوك وهبط على سطح القمر سأل ذلك الرائد زميله الأمريكي قائلاً: (هل يمكن أن أقول جملة مخاطباً القمر على أن تكون بلغة قبيلتي؟). فكر الرائد الأمريكي في الأمر ووافق من قبيل الدعاية للرحلة. وبالفعل قام الرائد بتسجيل الجملة على جهاز صغير وأرسلها للأرض على أن تترجم وتذاع كنوع من الدعاية. ولكن عندما وصلت الأرض لم يستطع الموظفون في ناسا ترجمة الجملة فذهبوا بها إلى منزل ذلك الرجل، وطلبوا من زوجته ترجمة الجملة.
    وعندما سمعت الزوجة الجملة التي سجلها زوجها ضحكت كثيراً ولكنها رفضت ترجمتها. اندهش المسؤولون في وكالة ناسا من ذلك وقرروا إرسال وفد إلى حيث تعيش القبيلة التي ينتمي لها الرجل ليترجموها. وما إن سمع شيخ هذه القبيلة الجملة حتى ضحك كثيراً ولكنه رفض أيضاً ترجمتها. بعد إلحاح شديد من مسؤولي الوكالة اضطر الرجل لترجمتها فقال: (لقد قال للقمر: انتبه أيها القمر فهؤلاء الأشخاص جاؤوا ليحتلوك.. فلم يكفهم الاحتلال في الأرض).
    ***
    مَن الأهم؟
    عينت الشركة مجموعة جديدة من الموظفين وكان من بينهم أربعة من آكلي لحوم البشر. في البداية جمع المدير الموظفين الجدد ووجه لهم كلمة ترحيبية وعندما وصل للأربعة آكلي لحوم البشر قال لهم: (لقد أصبحتم جزءاً من فريق العمل الآن، أرجو أن تستمتعوا بالعمل معنا، ولكني من قبيل التنبيه فحسب أرجو ألا يقوم أحدكم بالتهام زميله في العمل). بعد أربعة أسابيع من العمل جمع المدير الأربعة وقال لهم: (لقد أثبتم كفاءة في العمل في الفترة السابقة ولكن هناك مشكلة وهي أننا لا نعرف أين اختفى السكرتير، هل يعرف أحدكم سبب اختفائه؟). أشار الأربعة برؤوسهم بالنفي. وبعد أن انصرف المدير قال أحدهم للآخرين: (أريد أن أعرف من منكم أكل السكرتير)، فرفع أحدهم يده في صمت معترفاً، فرد عليه قائلاً: (أيها الغبي لمدة أربعة أسابيع ونحن نأكل في المديرين ولم يشعر بنا أحد، فلماذا تقوم بأكل موظف مهم مثل هذا؟).
    ***
    أب وطفله
    ذات يوم كان رجل يسير في الشارع بصحبة طفله الصغير ذي الثلاث سنوات من العمر. وكان الولد يصيح باكياً بأعلى صوته ودون سبب محدد. وبقدر ما حاول الأب تهدئة الطفل بقدر ما لم يستجب الطفل. وفجأة وقف الرجل وأمسك بيد ابنه وقال: (عليك أن تهدأ يا بيلي، لابد أن تسيطر على نفسك ولا تتعصب هكذا). وهنا مر بجانبه رجل فسمعه فقال له: (أود أن أحييك على هذه العلاقة الرائعة التي تحاول أن تنشئها مع طفلك، فأنت تكلمه كما لو كان رجلاً كبيراً. نظر الأب للرجل منفعلاً وقال: (عزيزي، لقد كنت أكلم نفس أنا بيلي).
    ***
    مدينة الحمقى
    اجتمع أهل إحدى المدن على أن يجمعوا كافة الحمقى الموجودين فيها في منطقة ما ويضعون حولها سوراً لكي لا يخرج منها أحد ويحتفظون بمدينتهم خالية من الحمقى. وكان من ضمن الموجودين في المدينة صديقان يشعران بالظلم لوضعهما في هذه المنطقة لأنهما ليسوا بحمقى فقرر الصديقان الهروب من تلك المنطقة والخروج لشوارع المدينة والعمل لكسب قوتهم محاولين إثبات ذكائهم لأهل هذه المدينة. وبينما هما يسيران إذ رأى أحدهما لافتة معلقة على باب أحد المحلات كتب عليها: القميص بـ 2 يورو- البنطال بـ 2.5 يورو- الجاكيت بـ 3 يورو. فقال الصديق لصاحبه: (انظر لهذه الأسعار المذهلة يمكننا أن نشتري منها كميات كبيرة ثم نذهب ونبيعها ونربح الكثير من الأموال، عندها لم يجرؤ أحد على مناداتنا حمقى). أعجب صديقه بالفكرة وقال لصاحبه: (أوافق على الفكرة ولكن إذا دخلنا المحل فلا تتفوه بأي كلمة، لكي لا تقول شيئاً أحمقاً فننكشف، عندها سيعيدوننا لمدينة الحمقى). دخل الصديقان بالفعل للمحل وقال من اختار الكلام لصاحب المحل: (نريد أن نشتري 50 قميصاً -60 بنطالاً- 70 جاكيتا). نظر إليهما صاحب المحل وسألهما: (لا بد أنكما هربتما من مدينة الحمقى، أليس كذلك؟). نظر أحدهما للرجل وقال: (نعم، ولكن كيف عرفت؟)، فقال الرجل: (لأن هذا المحل ليس متجراً لبيع الملابس وإنما هو مغسلة لغسيلها).


    منقول:lol:
     
  2. ridha2010

    ridha2010 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2.297
    الإعجابات المتلقاة:
    329
      23-11-2006 16:28
    :1: موسع بالك!!
     
  3. Baazouzia

    Baazouzia عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    1.266
    الإعجابات المتلقاة:
    1.170
      23-11-2006 16:52
    merci bien :lol:
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...