• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

المرزوقي: ''أخشى أن يكون الفضل الثاني من الثورة لا سلميا ولا ديمقراطيا''

mongic

كبير مراقبي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
1 سبتمبر 2015
المشاركات
21.845
مستوى التفاعل
58.596
قال رئيس الجمهورية السابق منصف المرزوقي، إنّ انتخابات سنة 2019، إمّا أن تكون "نهاية الديمقراطية الفاسدة التي نعيش في ظلها بفضل هبّة كل قوى الخير (صحافة، قضاء، مجتمع مدني، متطوعون، سياسيون غير فاسدين) لوضع حد للفاصل المخزي الذي نعيش"، وإما "ترسيخها بقوة وهو ما سيقودنا في بضعة سنوات للفصل الثاني من الثورة التونسية" معربا عن خشيته من أن يكون الفصل الثاني من الثورة "لا سلميا ولا ديمقراطيا".
جاء ذلك في تدوينة نشرها في صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إثر صدور قرار المحكمة الدستورية الكينية العليا القاضي بإلغاء قرار نتيجة الانتخابات الرئاسية التي انتصر فيها الرئيس المباشر أوهورو كنياتا على المعارض أودنجا وأمرت بإعادتها.


واعتبر المرزوقي، أنّ تعتثر تشكل المحكمة الدستورية ف تونس منذ 3 سنوات يعود لعدم قبول الحكم "بشقيه لا يقبل بنشأتها إلا بشرط السيطرة عليها حتى لا تفعل يوما فعلة المحكمة الكينية".
وأكّد منصف المرزوقي، أنّ الطعون التي تقدم بها إلى القضاء بخصوص تجاوزات انتخابات 2014 "تنام في الأدراج منذ ثلاث سنوات رغم ترديده مرارا أنه لا يريد إلا إجلاء الحقيقة للتونسيين حتى لا تتكرر الأخطاء والخطايا"، حسب قوله.
كما أكّد المرزوقي، أنّ "القضية التي رفعها ضد مستشار حالي لرئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي (في إشارة إلى نور الدين بن تيشة) بخصوص تدليس فيديو شهير هي أيضا مجمدة".المصدر نسمة
 
صحيح ثوار الثورة الثانية لن يسمحوا لك و لا لامثالك من الخونة و العملاء و المتامرين من مغادرة البلاد و ستمثلون أمام محاكم شعبية و ستعدمون فى ساحات عامة حتى تكونون عبرة لغيرك و حتى لا يعيد التاريخ نفسه فى شكل مهزلة.
 
يلى ماتحشمش يلى ما تحشمش يا ارهابى يا خادم قطر...للأسف قطر لن تترك الثورة التونسية فى سلام و ستدعم بكل قوتها كل أشكال الحقد و النقمة على تورة تونس.
 
هل حاضرتم في مختلف ارجأء المعمورة عن الديموقراطية .هل لك مستوى المرزوقي .هل لك سمعة المرزوقي في العالم.وكما قال المرحوم الطألبي ان لم تكن كتبت 26كتاب مثلي فلا تناقشني.هههه
 
يعني إمّا أنا من سيربح وإمّا إنتخابات مزوّرة ...
كثّر على ما وصّاووه ...
برّى فكّنا من هبالك ...
الله لا تربّحك يا نهضة كيف ذوّقته قصر قرطاج ب 7000 صوت جابهم في قرمبالية ذات عام أسود 2011
 
هل حاضرتم في مختلف ارجأء المعمورة عن الديموقراطية .هل لك مستوى المرزوقي .هل لك سمعة المرزوقي في العالم.وكما قال المرحوم الطألبي ان لم تكن كتبت 26كتاب مثلي فلا تناقشني.هههه

النظري و التطبيقي فرق كبير
سامع بالديمقزاطية في حزب المرزوقي ?
اعمل طلة في المنتدي و شوف شنوة صاير
اللي ما نجمش يعمل ديمقراطية في حزبه ما ينجمش يحاضر عليها
 
1ـ2ـ3ـ4
نفس الاشخاص هم أول من يشارك فى موضوع على الدكتور المرزوقي و الهجوم يكون بمصطلحات بايدة كنّا نخالها ذهبت مع زعيمهم البائد .....و لا ينظرون الى المحتوى و يتبعون القشور !!!!
يعطيهم الصحة قداش ما يتعبوش و ما يتحشموش
 
أعلى