• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الطبوبي : نتفهم موقف الداعين لتأجيل الانتخابات البلدية

nafous

نجم المنتدى
إنضم
21 أوت 2013
المشاركات
12.930
مستوى التفاعل
22.020
حول موقف الاتحاد من مسألة إمكانية تأجيل الانتخابات البلدية المزمع إجراؤها في ديسمبر 2017، قال الطبوبي إن خوض هذا الاستحقاق مرتبط بالانتهاء من وضع قانون الجماعات المحلية و"ترميم" هيئة الانتخابات، مؤكدا تفهمه لموقف الداعين لتأجيل الانتخابات في انتظار تهيئة الظروف اللازمة لإجرائها، وفق تعبيره.
واعتبر أن عدم استكمال القانون الانتخابي وتركيبة الهيئة سيفتح الباب امام الطعون والاشكاليات عند اجراء الانتخابات او عند الاعلان عن النتائج بما "قد يتسبب في توترات سياسية واجتماعية يجب الابتعاد عنها اكثر ما يمكن بالنظر على انعكاساتها السلبية على الوضع العام للبلاد" وفق تقديره.
واكد انه لا يمكن اجراء الانتخابات البلدية بالقانون القديم وتونس حريصة على تطوير تشريعاتها لتكون ملائمة للدستور وتجسم السعي لبناء دولة القانون والمؤسسات، معتبرا ان اجراء الانتخابات يتطلب توفر الضوابط القانونية والدستورية التي يجب ان تكون مصانة ويتنافس في اطارها المتنافسون.

جوهرة
 
بقدر ما كان العباسي مخرب و فوضوي فإنو كان واضح و تعرفو آش يحب. أما الطبوبي ما عرفتش لتوة لفائدة آشكون يلعب (المهم لا للجبهة و لا للنهضة). وقت تكوين حكومة الشاهد الأولى العباسي اشترط خروج 4 وزراء منهم سليم شاكر و هاو الطبوبي وافق على رجوعو.
 
رئيس حزب الاتحاد يتحدث. هل هنالك قائمات باسم الاتحاد؟ الامر ليس مستبعدا في انتظار تهيئة الظروف
 
أعلى