• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

"التعليم مجاني" .. أكبر كذبة في تونس

بربي يزونا من الاصطوانة المضروبة :bang::bad::sm-upset:
 
Si vous voulez comparer, verifiez combien ça coute l'inscription dans une ecole en UK ou en USA. En Tunisie, on paye max 250d par an pour l'inscription, on peut pas demander que les fournitures scolaires soient gratuits aussi. L'Etat n'est pas fautif, c'est nous, on veut tout ballouchi et on paye pas les impots, on veut des augmentations du salaire chaque année!!! ça me rappelle du proverbe

كان صاحبك عسل متلحسوش الكل

Concernant les profs, ils ne sont pas venus du Jupiter. Ce sont des tunisiens comme nous et c'est pareil dans tous les autres domaines, personne ne fait son job comme il faut sauf une minorité
 
التعليم مجاني مش يعني شراء مستلزمات باش يقراو بيهم صغيراتك يعني أنك كي تدخل ولدك يقرى في مدرسة حكومية تدفع مبلغ ما يجي حتى شي قدام اللي يقري ولدو و إلا بنتو في مدارس خاصة كيف كيف في المعاهد كيف كيف في المعاهد العليا و الكليات تو برحمة والديك حق الترسيم اللي ما يفوتش 80 دينار في العام يجي حاجة قدام اللي يقراو ب6 ملاين في العام في الكليات الخاصة ؟
 
من غير موجات سلبية .. من الحاجات القلائل في تونس إلى عندنا بيها فخرة قدام العالم .. مجانية التعليم ! مجانية التعليم موش معنها الأدوات على الدولة .. يكفي أنك ترسم ولدك في مدرسة عمومية من غير ما تدفع فلوس هاكي حاجة غيرك يحلم بيها .. برا شوف الجامعات في أمريكا والأسوام الخيالية متآعها .. الطلبة غادي يبدى مبلّع في القروض ماللي هو يقرى .. في تونس تنجم تقرى في جامعة حكومية محترمة وتخلص مبلغ رمزي على عام كامل.
 
التعليم مجاني ولاكن 80% المواد اللي يدرسها التلميذ في تونس في الابتدائي و الاعدادي و هي اهم مراحل التعليم ليس لها اي قيمة علمية تذكر حشو لمعلموات بطلايقة متخلفة لا اكثر ييمحى من عقل التلميذ بعد دخوله المرحلة الثنوية و الجامعية .
 
التعليم مجاني ولاكن 80% المواد اللي يدرسها التلميذ في تونس في الابتدائي و الاعدادي و هي اهم مراحل التعليم ليس لها اي قيمة علمية تذكر حشو لمعلموات بطلايقة متخلفة لا اكثر ييمحى من عقل التلميذ بعد دخوله المرحلة الثنوية و الجامعية .
سعك العكس في التعليم الأساسي يقرو الباز للتلميذ وقتاش نبدو نحكو على الزايد بداية من أول سنة إختصاص في التعليم الثانوية تو هو متبع شعبة رياضيات لواش يقرو فيه تقنية؟
 
التعليم مجاني... اما المظاهر تتكلف برشة فلوس.. والمحلات التجارية الكل تلعب على الجانب هذا في نفسية التونسي وفي نفسية اولادو... لاحظ المدارس الخاصة ورياض الأطفال التونسي يدفع في دم قلبو باش يدخل ولدو في مدرسة ابتدائية خاصة قال شنوة يولي يحكي بالفرنسية والانقليزية م الصغرة... ما يحدث هو تدمير الاجيال بأيدينا
 
ولا تنسي الدروس الخصوصية التي اصبحت أمر ملزم على الأولياء من أجل ضمان إرتقاء أبنائهم
 
1600 حضارة فقط قبل تدمير حضارتها كما دمرت كل المنطقة


ديما الإسلام مركبلك الحكاك

برا فّرغ العقد متاعك بعيد


200w.gif
 
أعلى