هذا الفيتامين يمنع خطر الإصابة بفشل القلب

mohsen 254

كبير مشرفي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
19 أوت 2015
المشاركات
48.699
مستوى التفاعل
63.927
1280x960.jpg

الإصابة بفشل القلب تنجم عادة عن عدم وصول الدم بشكل كاف للقلب وهي يمكن أن تكون قاتلة في كثير من الأحيان ما لم يتم اتباع النصائح الطبيب للوقاية منها.

دراسة طبية صدرت حديثا وجدت أن تناول فيتنامين "د" بشكل منتظم يمكن أن يؤدي إلى تقليص خطر الإصابة بالفشل القلبي.

وتوصلت الدراسة التي نُشرت في "النشرة الأوروبية للقلب" إلى أن هناك صلة مباشرة بين انخفاض مستوى هذا الفيتنامين في الجسم والإصابة بفشل القلب عند المسنين.

وقالت: "تم التوصل إلى نتيجة وهي أن خطر الإصابة بفشل القلب يزداد بمقدار 12 ضعفا لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص في فيتنامين "د" مقارنة مع الأشخاص العاديين".

وأكدت الدراسة على صحة بحوث أميركية نشرت مؤخرا بأن هناك علاقة قوية بين تناول فيتامين "د" بانتظام وانخفاض خطر الإصابة بفشل القلب مشيرة إلى أن هذا الفيتامين مهم أيضا في تتنظيم مستوى الكالسيوم والفوسفات في الجسم.

إضافة إلى ذلك فإن نقص فيتامين "د" في الجسم يؤدي إلى ضعف في العضلات وارتفاع خطر الإصابة بالسرطان وأمراض أخرى في القلب والشرايين.

وكانت وزارة الصحة البريطانية قد شددت في تقرير أخير على ضرورة تناول فيتامين "د" خاصة في فصلي الخريف والشتاء وخاصة من قبل المسنين والحوامل والأطفال، موضحةً أنه إلى جانب مكملات فيتامين "د" تحتوي الأسماك الزيتية والبيض على نسبة عالية من هذا الفيتامين.​
 
أعلى