• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الدوحة تحاول شراء حصة كبيرة من واشنطن بوست للدفاع عن تميم

mizo86

عضو
إنضم
24 ماي 2017
المشاركات
1.248
مستوى التفاعل
3.037
فضيحة جديدة، تطول تنظيم الحمدين، بعد سعي النظام القطري لشراء حصص من الصحف الأجنبية، لضمان الدفاع عنه خلال أزمته مع الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب الممول من الدوحة، في الوقت الذي طالبت فيه المعارضة القطرية، تنظيم الحمدين بتوفير هذه الأموال لأن خطوتهم فاشلة. وكشف حساب المعارضة القطرية على «تويتر»، والذي يدعى «قطر مباشر، إقدام صندوق قطر السيادي على شراء حصة كبيرة من أسهم صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، مؤكدة: (يجب على القيادة القطرية أن تعلم أن تضييعها للأموال على الصحف والمظاهرات وشراء الذمم لتثبيت موقفها ضد الدول المقاطعة سيفشل).
ووجهت المعارضة القطرية رسالة إلى تنظيم الحمدين قائلة:(يجب اختصار الطريق نحو الرياض والخضوع للمطالب، وتوفير المليارات التى ستنفق، نعلم أن القوة الاقتصادية القطرية لم تتضرر كثيراً اليوم ولكن متأكدين تماما بأنه خلال سنة أو 16 شهرا من بداية المقاطعة ستعلنون افلاسكم.. اختصروا الطريق واذهبوا إلى الرياض وأوقفوا البكاء).
وتحاكي قطر في تجربة شرائها حصة كبيرة في أسهم صحيفة أمريكية، ما تفعله جماعة الإخوان التي تنفق ملايين الدولارات في شراء مساحات وأسهم في صحف أمريكية وأوروبية، لضمان نشر مقالات ومساحات لقياداتهم سواءً لهاربين في الخارج، أو المتواجدين داخل السجون وكان آخرها مقال جهاد الحداد، المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان الذي كتب مقالة بجريدة نيويورك تاميز من داخل سجنه.
ووصف الإعلامي محمد الخالد جماعة الإخوان المسلمين بـ«الخونة»، مؤكدًا أن الزمن توقف لديهم عند ثورة 30 يونيو، كتب عبر حسابه على تويتر: حقيقة لا يخفيها شيء، الزمن لدى الإخونجية توقف عند 30 يونيو، ليس في مصر فقط، بل في كل أنحاء العالم، إلى مزبلة التاريخ بلا رجعة يا خونة. من جانبه هاجم المعارض القطري، جابر الكحلة المري، شراء قطر أسهم في صحف أمريكية، قائلا، إن هذه الخطوة محاولة من قطر كي تدافع عن نفسها من خلالها، متابعًا عبر تغريدته التي نشرها عبر حسابه على(تويتر): (لقد اكتسبت حكومة قطر التقية الإيرانية، تخطط بالليل وتتباكى في النهار فالحكومة تدفع فاتورة تنظيم الحمدين). وحول محاكاة قطر تجربة الإخوان في شراء أسهم في صحف أجنبية، قال طارق أبو السعود، الخبير في شئون الحركات الإسلامية، إن ما تقوم به قطر مفهوم في عالم السياسة باسم شراء القوة الناعمة وهو نفس ما تقوم به جماعة الإخوان من شراء صحف أجنبية في الخارج».
وأضاف الخبير في شئون الحركات الإسلامية أن قطر بشرائها أسهم صحيفة واشنطن بوست الأمريكية تبحث عن ساند وداعم في حركتها، لهذا تستخدم أموالها في هذا الغرض وقطر والاخوان ينفذون سياسات غربية بفكر غربي، أما اختيار قطر جريدة أمريكية فهذا يعود لقوة الصحيفة وقوة الشركاء فيها.
بدوره، وصف محمد حامد، الباحث في شئون العلاقات الدولية، إقدام قطر على شراء حصة من جريدة واشنطن بوست الأمريكية بأنها جزء من سياسة المكايدة والرد على تفاقم المظاهرات التي نظمتها جاليات مصرية وعربية ضد تميم في نيويورك ومحاولة تجميل صورة تنظيم الحمدين أمام الشعب الأمريكي.
وأضاف الباحث في شؤون العلاقات الدولية، أن قطر تدفع مليارات الدولارات في شراء أسهم بصحف أجنبية كجزء من معركتــها أمام دول الرباعي العربي وتشــتري ذمــم سياسيين ليدافعوا عنها في الخارج»

logo-Alayam.jpg

 
فقط لتكرار هذا النوع من التعليقات
الجزيرة قطرية و بالتالي طرف في النزاع : مصدر غير موثوق ايضا ؟؟؟؟
الموقع بحريني (طرف في النزاع) ولا يعتبر مصدر موثوق
 
فقط لتكرار هذا النوع من التعليقات
الجزيرة قطرية و بالتالي طرف في النزاع : مصدر غير موثوق ايضا ؟؟؟؟
أكيد...شخصيا لم أعد أعتمد الجزيرة كمصدر موثوق
 
و هذا هو الموقف الصحيح صديقي و ادعو جميع الاعضاء الى اتباعه بخصوص الازمة الخليجية : الجزيرة - العربية - سكاي نيوز و بقية المواقع الالكترونية ...
دول الخليج دول دكتاتورية و و وسائل الاعلام بها ليس لها حرية بخصوص الاخبار الداخلية و التي تمارس بخصوصه وسائل اعلامها دور طبال و بوق النظام
و لا يستثنى من ذلك اي وسيلة اعلام .
أكيد...شخصيا لم أعد أعتمد الجزيرة كمصدر موثوق
 
فقط لتكرار هذا النوع من التعليقات
الجزيرة قطرية و بالتالي طرف في النزاع : مصدر غير موثوق ايضا ؟؟؟؟
طبعا في موضوع الصراع الخليجي الجزيرة غير موثوقة 100 %
يعني افرز و اعمل عقلك في كل خبر
لكن حتى اكون موضوعي لم ارى الجزيرة تسمى الرؤساء بامهاتهم مثل (تميم بن موزة) او غيره
يوم اجد الجزيرة تسمى ابن سلمان مثلا (بالدب الداشر) ستسقط عنها كل مصداقية
 
ذاك الشاب الوسيم ليس في حاجة إلى محطة إعلامية تدافع عنه
لديه أكبر صرح على وجه الأرض في نسبة المشاهدة وهي الجزيرة
- كما أن تميم ليس بمتهم بل ضحية ذئاب الأرض وكلابها المسعورة
هل بقيَ لدول الحصار ما يحفظ ماء الوجه ؟ البئر يوسف وإخوانه


 
أعلى