فوائد الشوكولاته

almouchtak

عضو
إنضم
18 أوت 2008
المشاركات
5.376
مستوى التفاعل
9.740
:besmellah1:


أظهرت دراسات حديثة أن الشوكولاته مفيدة للقلب وان الكاكاو يحتوي علي المواد المغذية نفسها الموجودة في الأغذية النباتية الأخري بما في ذلك الأملاح ومضادات الأكسدة التي تساعد علي محاربة أمراض القلب.. خلافا لما يشاع من أن الشوكولاته بما تحتويه من سعرات حرارية كبيرة تتسبب بمشكلات صحية منها البدانة والوزن الزائد.

وأوضح باحثون أمريكيون في التغذية ان الشوكولاته بما تحتويه من مركب كيماوي يعرف باسم (فلافونديز) تسهم في بقاء القلب قوياً وتحافظ علي الأداء السليم للدورة الدموية وليست كما يشاع عنها من أنها حلوة الطعم ضارة بالصحة بل هي مفيدة للقلب والدورة الدموية.. مشيرين إلي أنها تخفض من احتمالات تجلط الدم الذي يعد السبب الرئيسي في التعرض للذبحات الصدرية والأزمات القلبية وجلطات أو سكتات الدماغ.

وكان الخبير كارل كين أخصائي التغذية في جامعة كاليفورنيا قد نشر مؤخرا نتائج دراسة قام بها وزملاءه وقدمها أمام مؤتمر الجمعية البريطانية للتقدم العلمي الذي انعقد بمدينة غلاسكو الاسكتلندية حيث أثبت وجود أدلة متزايدة علي أن تناول الشوكولاته الغنية بمادة (الفلافونديز) له تأثير إيجابي علي الأوعية الدموية.. مؤكدا أن الدراسة لم تلحظ أية زيادة في القدرة علي مقاومة التأكسد بعد تناول الشوكولاته لكنها لاحظت تغييرات في مكونات معينة تؤثر علي أداء الأوعية الدموية. كما أثبتت ان الشوكولاته لها القدرة علي حماية الأسنان من التسوس وبأن المكونات الداخلة في تركيب الشوكولاته سوف تستخدم قريباً في صناعة معجون الأسنان
 
أعلى