الخضروات الورقية تحافظ على صحة القلب

mohsen 254

كبير مشرفي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
19 أوت 2015
المشاركات
48.699
مستوى التفاعل
63.927
-1858053733.jpg

أفادت دراسة أميركية حديثة بأن الخضار الورقية مثل البقدونس والسبانخ، قد تسهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة القلب، وذلك بسبب غناها بفيتامين "ك".

وأجرى الدراسة باحثون في جامعة أوغوستا الأميركية، ونشرت في دورية "ذي جورنال أوف نوترشين" (The Journal of Nutrition) العلمية.

ولكشف العلاقة بين تناول الخضروات الورقية والحفاظ على صحة القلب، تابع الباحثون 766 من المراهقين الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاما، وكان نصف المشاركين من الذكور ونصفهم الآخر من الإناث.

وقام الباحثون بتقييم العادات الغذائية والنشاط البدني لهؤلاء المراهقين على مدى سبعة أيام، بالتوازي مع تقييم صحة هيكل البطين الأيسر للقلب وسلامته.

ووجد الباحثون أن المراهقين الذين تناولوا أقل كمية من الخضروات الورقية التي تحتوي على فيتامين "ك"، كان البطين الأيسر لديهم متضخما بشكل أكبر بكثير مقارنة مع أولئك الذين تناولوا كميات كافية من فيتامين "ك".

ويؤدي تضخم البطين الأيسر إلى زيادة فرص الإصابة بقصور القلب. ويؤثر تضخم البطين الأيسر بشكل كبير على البالغين، لكن الباحثين أشاروا إلى أن هذه الحالة قد تصيب الشباب بسبب تشوهات القلب التي تبدأ في مرحلة الطفولة، وتنذر بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في مرحلة البلوغ.
 
أعلى