• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

فضيحة التعليم في برنامج "يوميات مواطن"

Mohakir

نجم المنتدى
إنضم
20 أفريل 2013
المشاركات
1.625
مستوى التفاعل
2.063
بثت قناة الحوار التونسي مساء السبت تحقيقا عن احدى المدارس النائية و قد فوجئ منتج البرنامج أثناء زيارته لأحد الأقسام بما كتبه المعلم النائب على السبورة:
Les enfant prépare ses valise
و لما سأله عن الأخطاء في هذه الجملة لم يتفطن اليها. و قد أثارت هذه الحادثة استياءا كبيرا في صفحات التواصل الاجتماعي و حمل العديد من المواطنين الوزارة مسؤولية ضعف المستوى خاصة و أنه منذ تغيير ناجي جلول تركت الوزارة المجال للنقابات لتفعل ما تريد و قد لوحظت عدة ظواهر في المدة الأخيرة منها رفض الأولياء لنواب من خارج قريتهم أو دشرتهم حيث رفض مثلا أولياء مدرسة ورغة (سيدي بوزيد) قبول نائبتين من منطقة أخرى كما سجل في مدرسة أخرى من نفس الولاية تعيين نواب عن طريق النقابة دون علم الادارة الجهوية و أمام الاستقالة التامة للوزارة و صمتها عما يحدث.
 
عادي و أكثر مالعادي .. في تونس راك تدخل اخدم بمستوى 0 مادام عندك الأكتاف و المعارف و تدفع رشوة هذاكا علاه الجامعات التونسية مصنفة خارجة قائمة أفضل 1000 جامعة في العالم ..
بوس خوك و تحيا تونس
 
حمل العديد من المواطنين الوزارة مسؤولية ضعف المستوى خاصة و أنه منذ تغيير ناجي جلول تركت الوزارة المجال للنقابات لتفعل ما تريد.

هذا إلي غايض الصحافي رغم إنو مشاكل من وقت بن علي
 
الوزارة تتحمل كامل المسؤولية هذا لو فرضنا ان الفيديو صحيح. الوزارة هي من فتحت باب النيابة بالاشتراك مع النقابات. و تغاضت عن الانتدابات المدروسة و التي تكون مسبوقة بتكوين بيداغوجي و علمي يؤهل لتدريس تلاميذ المدارس.
 

upload_2017-10-22_12-49-48.jpeg
 
الموضوع له عدة جوانب :
-مستوى التعليم تدنى بشكل كبير في تونس لضعف البرامج بدرجة أولى .
-الأساتذة النواب يقع سد الشغور بهم دون تكوين مسبق .
-أعتقد أن هذا الأستاذ لا علاقة له بالفرنسية و أن اختصاصه
بعيد كل البعد عن اللغة الفرنسية و لكنه وجد نفسه مضطرا
لتدريس ما يعرض عليه .
إذن لابد من معالجة الوضع .

22554888_10210991509483968_3685180132479039677_n.jpg
 
هذا الموضوع قنبلة موقتة, فما إن تنبس ببنت شفة حتى تنهال عليك الشتائم من كل حدب و صوب بحجة أن التعليم و المعلمين فوق النقد و هم العمود الفقري للبلاد.
 
أعلى