أنظار العالم تتجه إلى لندن لمعرفة الأفضل في 2017

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

yacine2m

عضو جديد
إنضم
11 ديسمبر 2016
المشاركات
48
مستوى التفاعل
26

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم، غدا الإثنين، صوب العاصمة البريطانية لندن لمتابعة حفل الاتحاد الدولي السنوي لتوزيع الجوائز الأفضل في عالم كرة القدم لعام 2017.

ويحظى الحفل هذا العام بنكهة مختلفة عما كان عليه في الأعوام القليلة الماضية حيث يقام في لندن بعدما اعتاد الفيفا أن يكون في مدينة زيورخ السويسرية.

وللعام الثاني على التوالي، سيقدم الفيفا جائزة منفصلة عن جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية لأفضل لاعب في العالم.

ومثلما كان الحال في الأعوام الماضية ، يدخل الصراع على أبرز جوائز العام النجمان البارزان للدوري الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة ورونالدو مهاجم ريال مدريد.

كما تضم القائمة النهائية للمرشحين للجائزة البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي سطع في الدوري الإسباني الموسم الماضي وبالتحديد إلى جوار ميسي في صفوف برشلونة، قبل انتقاله لباريس سان جيرمان في صفقة قياسية.

وقاد ميسي فريق برشلونة للفوز بلقب كأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي وتوج هدافا للدوري للموسم الرابع على التوالي، كما ساهم بقدر هائل في بلوغ المنتخب الأرجنتيني نهائيات كأس العالم 2018 .

وفي المقابل ، يبدو رونالدو هو الأكثر رصيدا من الإنجازات في 2017 من بين المرشحين الثلاثة على الجائزة، حيث ساهم في فوز ريال مدريد بألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي والدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.

وعلى مستوى المنتخبات، لعب كل من رونالدو وميسي دورا مهما في تأهل منتخب بلاده إلى كأس العالم 2018 بروسيا.

ورغم مساهمة نيمار بشكل كبير في أن يصبح المنتخب البرازيلي أول المتأهلين للمونديال الروسي عبر التصفيات، قد تكون مهارات ميسي الرائعة وإنجازات رونالدو مع ناديه لصالح تفضيل أحدهما على نجم باريس في الصراع على لقب أفضل لاعب في العالم.

وللعام الثاني على التوالي يدخل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد في منافسة شرسة على لقب أفضل مدرب في 2017 .

وسيتصارع زيدان على الجائزة مع الإيطاليين أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي وماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي.

وبعدما حالف الحظ الألمانية نادين أنجيرير في 2013 ثم مواطنتها نادين كيسلر في 2014 ، فازت الأمريكية كارلي ليود بجائزة أفضل لاعبة في العامين الماضيين كما تنافس بقوة على الجائزة في العام الحالي لتكون الثالثة لها على التوالي.

ويشهد الحفل غدا أيضا الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل مدرب أو مدربة في عالم كرة القدم النسائية لعام 2017 .

الجائزة في العام الحالي انحصرت بين ثلاثي لم يسبق لهم الفوز بالجائزة وهم سارينا فيجمان مدربة المنتخب الهولندي بطل أوروبا وجيرار بريشو المدير الفني لفريق ليون ونيلس نيلسن المدير الفني للمنتخب الدنماركي.

كما يشهد الحفل توزيع جائزة اللعب النظيف وجائزة "بوشكاش" التي تقدم لصاحب أفضل هدف في عام 2017 .

وللعام الثاني على التوالي ، يقدم الفيفا جائزة لأفضل مشجعين والتي يحسم الصراع عليها من خلال استفتاء على موقع الفيفا بالانترنت علما بأن المرشحين للجائزة جميعهم من أوروبا للعام الثاني على التوالي أيضا.

وتتنافس على الجائزة جماهير بوروسيا دورتموند وسيلتيك الأسكتلندي وكوبنهاجن الدنماركي.

كما يعلن خلال الحفل تشكيل منتخب العالم لعام 2016 بالتعاون بين الفيفا والاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) طبقا للتصويت الذي شارك فيه متصفحو موقع الفيفا على الانترنت.

ويقدم الفيفا في حفله السنوي هذه المرة جائزة جديدة وهي جائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2017 ويتنافس عليها الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون والكوستاريكي كيلور نافاس والألماني مانويل نوير.

 
كريستيانو رونالدو الدون
 
التعديل الأخير:
upload_2017-10-23_11-6-56.png


upload_2017-10-23_11-7-37.png


upload_2017-10-23_11-7-53.png


upload_2017-10-23_11-8-11.png


upload_2017-10-23_11-8-31.png


upload_2017-10-23_11-9-24.png


 
بالمنطق نقول Ronaldo بصيفته هز برشة Titres أما Messi كان أكثر حاسم في برشة مباريات .
Naymar عمل موسم رائع ، و- صاحب أعلى صفقة ،

انا نرى الجائزة ماشية ل-Ronaldo بش يصبحوا 5-5 مع Messi ول عام جي ، naymar ، خاصةً مع كاس العالم
 
ان شاء الله يوم مبارك لنا جميعا ..وبعد خيبة الفرق التونسية في الكاف و الشمبيون، نريد نحن les madridistes الاحتفال بتتويج جديد للدون كريستيانو رونالدو بجائزة The Best من FIFA لأفضل لاعب في العالم
الي جانب تتويج اغلب لاعبي الريال ب"فريق الأحلام" المكوّن من 11 لاعباً..:117:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى