اكتشاف اثري هام...

الموضوع في 'السياحة التونسية' بواسطة somrani, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2008.

  1. somrani

    somrani صحفي المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏24 جانفي 2008
    المشاركات:
    458
    الإعجابات المتلقاة:
    1.350
      07-09-2008 15:01
    *** اكتشاف بقايا ادوات يعود تاريخها الى حوالى 800 الف سنة فى قطر ***
    اكتشف علماء الاثار بقايا أدوات استخدمها الانسان القديم يعود تاريخها الى حوالى 800 الف سنة وذلك فى الجزء الغربى من دولة قطر.
    وقال بو مادسن من متحف موسغارد الدانمركى والذى يعمل حاليا فى هيئة متاحف قطر ان هذه الادوات ليست أقدم اثار البشر فى جنوب الجزيرة العربية فحسب بل هى من بين الاقدم فى العالم أجمع.
    واضاف فى تصريح نشرته صحيفة الشرق القطرية اليوم ان ما وجد من هذه الادوات هى السواطير والفوءوس الكبيرة التى استخدمت لذبح الحيوانات البرية مثل الفيلة والثيران والغزلان بالاضافة الى سكاكين والات حادة استخدمت فى تنظيف الفرو.
    واوضح ان هذه الادوات وجدت في مكان يقود الى منخفض كبير استخدم كبحيرة ماء حلوة حيث اعتاد الانسان القديم أن يصطاد الحيوانات البرية على ضفافها.
    وحتى الان اعتقد علماء الاثار ان الانسان القديم هاجر من افريقيا الى أوروبا واسيا عبر وادى النيل ومرورا بفلسطين لكن الاكتشافات الجديدة تدل على أن هذا الانسان سلك طريقا اخر عبر الخليج العربي.
    وأوضح بو مادسن أن الادوات التى وجدت حتى الان كانت موجودة على الطبقة السطحية وكانت غير مغطاة بسبب تعرية الرياح والمياه للطبقات العليامشيرا الى أن الخطوة التالية هى القيام بتنقيب حقيقى عن الاثار لمعرفة طبقات المساكن ...
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...