إساءتك لطفلك تسبب له اضطرابات سلوكية

الموضوع في 'الأسرة والطفل' بواسطة cortex, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      07-09-2008 21:00
    [​IMG]

    قال خبراء أمريكيون إن تعرض الطفل للإهمال أو الإساءة، قد يزيد من احتمالية إصابته باضطرابات سلوكية، والتى قد تظهر حتى بعد انتقاله إلى بيئة آمنة.

    وكان تقرير صدر مؤخراً عن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، ويحمل عنوان " فهم العواقب السلوكية والانفعالية للطفل الذى تعرض للإساءة"، أظهر أن الأطفال الذين يتعرضون للإساءة أو الإهمال فى وقت مبكر من حياتهم، يمكن أن يعانوا من مشكلات سلوكية وعدم استقرار عاطفي. كما قد يصابون بالاكتئاب و يبدون ميلاً للسلوك العدوانى والعنيف.

    ويفسر التقرير الذى نشرت نتائجه فى دورية "طب الأطفال" الصادرة لشهر أيلول "سبتمبر" من العام 2008، التعقيدات النفسية والصحية التى تنجم عن تعرض الأطفال للإساءة أو الإهمال، مشيراً إلى أن بحوثاً عصبية بيولوجية أوضحت أن التعرض المبكر للإساءة أو الإهمال، يمكن أن يؤدى فى المستقبل إلى حدوث تغير فى الاستجابة الفسيولوجية للطفل، والتى يبديها اتجاه الظروف المصحوبة بالتوتر.

    وبحسب التقرير عندما يكبر هؤلاء الأطفال ويبدؤون بالنضج فى بيئة آمنة، فإنهم قد يظهرون معاناة من مشكلات عديدة؛ كالقلق، صعوبات فى النوم، سلوك عدوانى أو سلوك معارض، وفشل دراسي، ما قد يؤثر على قابليتهم للانخراط فى مجتمعهم.

     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...