andy murray

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة raed-ess, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2008.

  1. raed-ess

    raed-ess عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 جويلية 2008
    المشاركات:
    651
    الإعجابات المتلقاة:
    221
      08-09-2008 15:14
    [​IMG]
    آندي موراي بعد فوزه بنصف النهائييحاول البريطاني آندي موراي تغيير شكل التاريخ عندما يلتقي مع السويسري روجيه فيدرر في النهائي المؤجل لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس اليوم الاثنين بعدما فجر اللاعب البريطاني مفاجأة كبيرة بفوزه أمس الأحد 6/2 و7/6 (7/5) و4/6 و6/4 على الأسباني رافاييل نادال في مباراتهما بالدور قبل النهائي التي جرت على مدار يومين.

    وأصبح موراي ثالث لاعب بريطاني فقط خلال فترة البطولات المفتوحة لما بعد عام 1968 الذي يصل إلى نهائي بطولة جراند سلام ، والأول الذي يحقق هذا الإنجاز منذ تأهل مواطنه جريج روسيدسكي لنهائي نيويورك عام 1997 .

    وكان اللاعب الاسكتلندي الشاب ، الذي سيتقدم للمركز الرابع بالتصنيف العالمي الجديد للاعبي التنس ، هو الأقوى ذهنيا مساء أمس بعدما توقفت مباراته بالدور قبل النهائي أمام نادال المصنف الأول بالبطولة بسبب الأمطار الغزيرة أمس الأول السبت. وكان موراي وقتها متقدم بمجموعتين ولكنه كان متأخرا بكسر إرساله في المجموعة الثالثة.

    وقال موراي الذي حقق فوزين مقابل هزيمة واحدة في مبارياته الثلاث السابقة أمام فيدرر "أشعر براحة كبيرة لأنني تمكنت من العودة للمباراة بقوة بعد توقفها ، فقد كان من الصعب أن أنام وأنا أعرف أن المباراة لم تكتمل .. لذلك فأنا سعيد بتأهلي للنهائي".

    وكان فيدرر قد حقق الفوز في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى التي جرت أمس الأول ليتأهل إلى خامس نهائي على التوالي له بفلاشينج ميدوز.

    ويسعى فيدرر لأن يصبح أول لاعب في العصر الحديث الذي يتمكن من إحراز خمسة ألقاب متتالية في أمريكا المفتوحة. وأمضى اللاعب السويسري يوم أمس في التدريب بهدوء بعدما تغلب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في اليوم السابق ليحجز مكانه في نهائي البطولة الأمريكية.

    وتمالك موراي أعصابه ليتمكن من التغلب على نادال الذي تتضمن قائمته الشرفية لعام 2008 وحده ألقاب فرنسا المفتوحة وويمبلدون وذهبية دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008".

    ونزل نادال الملعب أمس وبحوذته 54 فوزا من آخر 56 مباراة لعبها منذ فصل الربيع.

    وتغلب موراي على فيدرر في مباراتيهما الأخيرتين ، بعدما كان فيدرر قد حقق الفوز في أول لقاء يجمع بينهما وكان ذلك في بانكوك قبل ثلاثة أعوام.

    وسجل موراي 21 نقطة ساحقة خلال مباراته الإعجازية التي امتدت لثلاث ساعات و30 دقيقة أمام نادال الذي اعترف لاحقا بأن طاقته كانت مستنزفة في الأسابيع القليلة الماضية بسبب الإرهاق الشديد.

    وتلاعب موراي /21 عاما/ بنادال في المراحل الأخيرة من مباراتهما المثيرة حتى تمكن من إنهاء المباراة لمصلحته من أول نقطة حاسمة بالمباراة.

    وقال موراي الذي شاهده أمس مجموعة من المشاهير من بينهم الملياردير البريطاني الشهير ريتشارد برانسون الذي جلس في المقصورة المخصصة للاعب "كانت الأجواء مذهلة .. لقد ساعدتني الجماهير حقا في النهاية برغم أنها كانت تريد مشاهدة مجموعة خامسة".

    وأضاف موراي الحائز على لقب بطولة أمريكا المفتوحة في فئة الشباب "لطالما كانت أمريكا المفتوحة هي بطولتي المفضلة منذ أن كنت أنافس على مستوى الشباب .. إنها بطولة مختلفة وحسب بالنسبة لي".

    وسيكون على موراي استعادة نشاطه سريعا ليكون جاهزا لمواجهة فيدرر الذي مازالت أمامه الفرصة لانقاذ موسمه الحالي بإحراز لقبه الثالث عشر ببطولات الجراند سلام من خلال الفوز على موراي.

    وعلق موراي على فيدرر قائلا "إنه أعظم لاعبي التنس ، لذلك فإن مجرد إتاحة الفرصة لمواجهته في نهائي بطولة جراند سلام هو شرف بالنسبة لي .. وقد لعبت جيدا أمامه في السابق وآمل أن أعيد الكرة مرة أخرى".

    ومع استئناف مباراة قبل النهائي بين نادال وموراي أمس ، نجح اللاعب الأسباني في حسم المجموعة الثالثة لمصلحته سريعا ليضع اسمه على لوحة النتائج في الملعب.

    ثم قدم نادال هجومه الناري المميز في الشوط الثاني من المجموعة الرابعة الذي سجلت خلاله 22 نقطة واستغرق 15 دقيقة وشهد سبع فرص لكسر إرسال نادال تمكن اللاعب الأسباني من إنقاذها جميعا.

    وتمكن نادال أخيرا من الإفلات بالشوط الثاني من المجموعة الرابعة عندما وضع موراي الكرة في الشبكة. ثم خسر موراي إرساله بعدها مباشرة عندما خسر الشوط الثالث في أقل من دقيقة حيث لم يسجل فيه نقطة واحدة.

    وقال موراي الذي حقق 12 فوزا مقابل ثلاث هزائم في مجمل مشاركاته بأمريكا المفتوحة "كان ذلك الشوط عملاقا ، كان في غاية الصعوبة".

    وتقدم نادال 3/1 بعد شوط المجموعة الأخيرة الرابع ، ثم عدل موراي النتيجة إلى 2/3 قبل أن يدفع إصراره نادال إلى ارتكاب خطأ عند الشبكة وإتاحة الفرصة له (موراي) لكسر إرساله.

    وبالفعل تمكن مواري في النقطة التالية من التعادل 3/3 بالمجموعة الرابعة من خلال كرة طويلة لعبها نادال خارج الملعب. وبعدها اضطر نادال من جديد إلى لعب دور المدافع حيث أنقذ الفرصة ال16 لكسر إرساله بالمباراة ليتعادل 4/4 قبل أن يفوز موراي بالشوطين التاليين ليحسم اللقاء لمصلحته.







    [​IMG]
    نادل أثناء المباراة[​IMG]
    رجل الأعمال البريطاني المشهور ريتشارد برانسون يتابع المباراة بشغف[SIZE=-3][/SIZE]
     
  2. franco18

    franco18 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    203
    الإعجابات المتلقاة:
    55
      08-09-2008 16:46
    je suis un fan de nadal mais je veux bien feliciter murray pour son effort et j'espere qu'il va gagner le titre car il le merite
     
  3. raed-ess

    raed-ess عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 جويلية 2008
    المشاركات:
    651
    الإعجابات المتلقاة:
    221
      08-09-2008 22:16
    اين الردود
     
  4. jedi_fahd

    jedi_fahd نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    1.987
    الإعجابات المتلقاة:
    1.146
      08-09-2008 22:19
    bravo murray il etait deja trés en forme a wimbledon et en voit enfin une défaite de nadal car cela me genait que ce joueur fasse le petit schelem alors que federer ne l'a pas encore fais.on va avoir une super finale
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...