البرازيل تهزم تشيلي بثلاثية في تصفيات كأس العالم 2010

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة raed-ess, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2008.

  1. raed-ess

    raed-ess عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 جويلية 2008
    المشاركات:
    651
    الإعجابات المتلقاة:
    221
      08-09-2008 15:18
    [​IMG]
    روبينيو يحتفل برقص السامبا مع رونالدينيو وفابيانو بعد ان سجل الهدف الثانيحقق المنتخب البرازيلي فوزا كبيرا خارج أرضه وتغلب على نظيره التشيلي 3/صفر في عقر داره صباح اليوم الاثنين في الجولة السابعة من مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

    ولا تزال المنافسة على التأهل لكأس العالم قائمة بين عدة منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية ، ويحتل منتخب باراجواي الصدارة برصيد 14 نقطة وبفارق نقطتين أمام منتخبي البرازيل والأرجنتين يليهم منتخب أوروجواي (11 نقطة) ومنتخبا كولومبيا وتشيلي (برصيد عشر نقاط لكل منهما).

    وجاء الفوز الذي حققه المنتخب البرازيلي اليوم تحت قيادة مديره الفني كارلوس دونجا ليقفز الفريق من المركز الخامس إلى المركز الثاني بالتصفيات.

    وبدت السعادة على لاعبي المنتخب البرازيلي عقب مباراة تشيلي.

    وصرح لويس فابيانو الذي حاز على جائزة أفضل لاعب في المباراة لقناة "ريدي جلوبو" التليفزيونية البرازيلية قائلا "كناندرك أن إحراز الثلاث نقاط يعد شيئا جيدا بشكل كافي.

    ووصف المهاجم روبينيو زميل فابيانو بالمنتخب البرازيلي بدوره المباراة بأنها "واحدة من أفضل" مباريات المنتخب في الفترة الأخيرة.

    وصرح لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في حوار تليفزيوني قائلا "يجب أن نلعب المباراة المقبلة بنفس المستوى أو بمستوى أفضل.

    وفي المباراة التي جرت في سانتياجو عاصمة تشيلي افتتح لويس فابيانو التسجيل للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 20 .

    واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 36 إثر قيام ماركو إسترادا بعرقلة دييجو داخل منطقة الجزاء ، وتقدم رونالدينيو لتسديدها لكن حارس المرمى التشيلي كلاوديو برافو تصدى لها.

    وضاعف روبينيو من أزمة المنتخب التشيلي المضيف عندما أضاف الهدف الثاني للبرازيل قبل ثوان من نهاية الشوط الأول.

    وبعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني طرد المدافع البرازيلي كليبر لحصوله على الإنذار الثاني ، لتفتح المباراة مجددا ، وبعد خمس دقائق خرج رونالدينيو وشارك مكانه خوان.

    وتساوت الكفتان في الدقيقة 61 حيث طرد خورخي فالديفيا من صفوف المنتخب التشيلي وتألق لويس فابيانو في مراوغة الدفاع والاستحواذ على الكرة قبل أن يسجل الهدف الثالث للبرازيل في الدقيقة 82 .

    وقال رونالدينيو "منتخبنا لعب بشكل جيد للغاية. إننا سعداء لأن الأمور سارت بشكل جيد".

    وتفوق المنتخب البرازيلي على نظيره التشيلي خاصة في الناحية الهجومية حيث استطاع ترجمة محاولاته إلى أهداف وهو ما لم ينجح منتخب تشيلي في تحقيقه رغم الفرص التي أتيحت أمامه خاصة في الشوط الأول.

    وكان الفوز الذي حققه المنتخب البرازيلي اليوم مهما للغاية بالنسبة له قبل اللقاء المقرر أمام منتخب بوليفيا الضعيف بعد غد الأربعاء في ريو دي جانيرو.

    وفي حزيران/يونيو الماضي انهالت على المنتخب البرازيلي عبارات الاستهجان من قبل المشجعين بعد تعادله مع ضيفه الأرجنتيني سلبيا في بيلو هوريزونتي.

    ولم يتغير موقف المشجعين تجاه دونجا بعد إخفاق المنتخب البرازيلي في إحراز ميدالية ذهبية واكتفاءه بالميالية البرونزية لكرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الماضية (بكين 2008) لتي أقيمت في العاصمة الصينية في آب/أغسطس الماضي.

    ورغم المطالب بإقالة المدرب ، إلا أن النقاط الثلاث التي أحرزتها البرازيلي اليوم تمنح المدرب والمنتخب فرصة جديدة لإرضاء الجماهير.

    وأبدى دونجا تذمره عقب المباراة وقال"إننا نكون ملزمين دائما بثلاثة أشياء هي الفوز وتسجيل عدد كبير من الأهداف وتقديم عرض جيد. إننا وحدنا الذين نكون مطالبين بذلك." وذلك فى إشارة إلى اللآمال الكبيرة التى توضع عل عاتقهم من جانب الجماهير ووسائل الإعلام. البرازيلية

    ومع ذلك حاول دونجا الحفاظ على الحماس الذي كان يتمتع به قبل المباراة رغم المطالبات المستمرة بإقالته.

    وقال دونجا "لفوز دائما يمنح المرء المزيد من الهدوء. ولكنني راض عن العمل الذي أقوم به.

    ودعا دونجا ولاعبيه المشجعين لمؤازرة الفريق في مباراته المقررة يوم الأربعاء بريو دي جانيرو.

    وفي مباريات أخرى جرت في الجولة السابعة مساء أمس الأول السبت تعادلت الأرجنتين مع باراجواي 1/1 في بوينس آيرس وفازت أوروجواي على كولومبيا 1/صفر في بوجوتا كما تغلبت الإكوادور على بدايتها المتواضعة في التصفيات وفازت على بوليفيا 3/1 وحققت بيرو فوزها الأول في التصفيات وتغلبت على فنزويلا 1/صفر.

    وفي الجولة الثامنة يستضيف منتخب باراجواي نظيره الفنزويلي غدا الثلاثاء بينما تقام بقية المباريات يوم الأربعاء حيث تلتقي أوروجواي مع الإكوادور وتشيلي مع كولومبيا والبرازيل مع بوليفيا وبيرو مع الأرجنتين.

    وتتنافس عشر منتخبات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ، ويلتقي كل منتخب مع كل من المنتخبات التسعة الأخرى ذهابا وإيابا على أن تتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى كأس العالم ويخوض صاحب المركز الخامس دورا فاصلا مع منتخب من أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.



    [​IMG]
    رونالدينيو مع الكرة وسط مضايقة من الشيلي فالديفيا[​IMG]
    لويس فابيانو سعيد بعد ان سجل في مرمى تشيلي[​IMG]
    دونجا تنفس العداء اخيرا بعد ان حقق الفوز
     
  2. MEDIALAND21

    MEDIALAND21 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏25 أوت 2008
    المشاركات:
    425
    الإعجابات المتلقاة:
    102
      08-09-2008 16:38
    انها مباراة جميلة جدا جدا :oh:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...