• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي موضوع موحد لأخبار فلسطين المحتلّة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ismail1989

كبار الشخصيات
إنضم
25 مارس 2011
المشاركات
12.930
مستوى التفاعل
24.459
بسم الله الرحمان الرحيم
alkompis_361710501611.jpg
فلسطين .. القضيّة العادلة التي لن تنسى .. حقّ كل عربي و مسلم و إنسان .. في فلسطين حرّة مستقلّة ..
بلد أولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين ..الأرض التي بارك الله حولها ..
إلى أن تتحرر



بارك الله فيكم جميعا

الأمم المتحدة تخذل واشنطن: لا صلة للقدس بإسرائيل

المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
01 كانون الأول ,2017 15:09 مساء

أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا أمميا ينص على أن أي خطوات تتخذها إسرائيل كقوة احتلال لفرض قوانينها وولايتها القضائية وإدارتها في مدينة القدس غير مشروعة وتعتبر لاغية وباطلة ولا شرعية لها، داعيا السلطات الإسرائيلية إلى احترام الوضع القائم تاريخيا في المدينة قولا وفعلا، وخاصة في الحرم القدسي الشريف.
وجاء هذا القرار في الاجتماع الذي أجري في نيويورك أمس الخميس بعد تصويت 151 دولة في الجمعية ضد تبعية مدينة القدس لدولة إسرائيل بأغلبية ساحقة مقابل تسع دول ممتنعة وست داعمة، وهي إسرائيل نفسها والولايات المتحدة وكندا وجزر مارشال وميكرونيسيا وناورو.
وأكدت الدول الرافضة لجهود واشنطن وإسرائيل بسلخ القدس من الدولة الفلسطينية أنه لا صلة للقدس بإسرائيل، ورد الطرف الأمريكي معربا عن خيبة أمله من القرار الصادر، قائلا إن هذا هو القرار الأممي الـ18 الموجه ضد إسرائيل منذ بداية العام.
وأرفق هذا القرار بـ 5 قرارات أخرى تدين التواجد الإسرائيلي المتواصل في الجولان المحتلة، ودعمته 105 دول مقابل 6 معارضة و58 ممتنعة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ismail1989

كبار الشخصيات
إنضم
25 مارس 2011
المشاركات
12.930
مستوى التفاعل
24.459
سكان جبل "البابا" شرق القدس يتحدون خطط الاحتلال لتهجيرهم

يتحدى سكان تجمع "جبل البابا" في بلدة العيزرية في شرق القدس المحتلة خطط الاحتلال لتهجيرهم بغرض مصادرة أراضيهم.

"جبل البابا أرضي"، و" سنبقى هنا"، و" لا أريد الرحيل عن أرضي" و "لن نرضخ للاحتلال"، عبارات يرددها أطفال تجمع جبل البابا ردا على تهديدات سلطات الاحتلال بإخلاء بيوتهم ومغادرة التجمع.

فأطفال جبل البابا على نهج آبائهم وأجدادهم في الصمود والثبات ببيوتهم وأراضيهم، يبددون مقولة الاحتلال كبارهم يموتون.. وصغارهم ينسون.

يقول المواطن خالد الباشا (45 عاما) إنهم تفاجئوا بقرار الاحتلال الذي يقضي بإخلائهم من أرضهم وبيوتهم "التي ولدنا وتربينا وعشنا فيها منذ عشرات السنين".

ويصف الباشا قرار إخلائهم وترحيلهم من جبل البابا بالظالم والجائر جدا، ويهدف إلى تهجير كافة السكان دون رحمة.

ويضيف "ولدت في جبل البابا وعشت وتزوجت، وأنجبت5 بنات وولدين أكبرهم عمره (23 عاما) وأصغرهم (10 أعوام)، وتعودنا على العيش في التجمع".

وكان موظفو ما يسمى بالإدارة المدنية الصهيونية علقوا قبل نحو 10 أيام، أوامر إخلاء وترحيل لسكان تجمع جبل البابا في بلدة العيزرية شرق مدينة القدس، الذي يقطن فيه 57 عائلة وعددهم أكثر من 300 فردا.

"لن نقبل بنكبة جديدة"

ويحذر رئيس لجنة خدمات تجمع جبل البابا عطا الله مزارعة من خطورة أوامر الاخلاء "التي تقضي بتهجير جميع سكان التجمع، ففي الماضي كانت تهدم آليات الاحتلال بيت هنا وهناك، ولكن هذه المرة تلقينا أوامر بإخلاء جميع التجمع، ما ينذر بتهجير كافة التجمعات البدوية".

ويلفت مزارعة إلى أن تجمع البابا وكافة التجمعات البدوية، لن يقبلوا بنكبة جديدة داخل وطنهم.

ويوضح أن كلفوا محامية لتقديم اعتراضا الأربعاء الماضي ضد قرار إخلاء سكان تجمع جبل البابا لما يسمى الادارة المدنية، ولغاية اليوم لم تتلق أي رد على الاعتراض.

ويطالب مزارعه السلطة الفلسطينية بمواقف علنية للاحتلال، حتى تردع السياسة الصهيونية على الأرض، وتترك المواطن البدوي يعيش الحياة التي عاشها آبائه وأجداده.

مخطط جديد قديم

ويقول مسؤول الائتلاف الأهلي لحقوق الفلسطينيين في القدس زكريا عودة، إن ما يجري في جبل البابا جزء من المخطط الجديد القديم الذي يعمل على إخلاء التجمعات البدوية لإقامة مستوطنة "إي ون" المعدة لإنشاء 12 ألف وحدة استيطانية.

ويوضح عودة أن المخطط المذكور جزء من مخطط كبير لربط 8 مستوطنات بمدينة القدس، والعمل على فصل مناطق شمال الضفة الغربية عن جنوبها، على حساب إخلاء وفصل العديد من الأحياء الفلسطينية لخارج حدود بلدية القدس.

وقال إن " هذا جزء من المخططات الصهيونية المسماة لدى الحكومة الصهيونية بالقدس الكبرى التي تمتد حدودها إلى مستوطنات غوش عتصيون من الجنوب، ومعاليه أدوميم من الشرق، وجفعات زئيف من الشمال". وبضيف أن هذا جزء من مخطط كبير يهدف إلى سياسة التطهير العرقي للسكان الفلسطينيين في مدينة القدس، بهدف خلق أغلبية يهودية مقابل أقلية فلسطينية.

ويطالب عودة السلطة الفلسطينية بالعمل جديا لمواجهة تلك السياسات من خلال العلاقة مع الدول، والضغط على الاحتلال من أجل وقف تلك السياسات والمخططات، التي تعمل وتهدف لتهجير المواطنين الفلسطينيين إلى خارج مدينة القدس.

خطر الهدم والتشريد

كما يحذر المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان من مخططات سلطات الاحتلال الصهيونية ، الاستيطانية والتهجيرية في مناطق القدس. ويوضح في تقرير توثيقي صدر عنه أمس السبت، أن مخطط ترحيل التجمعات البدوية في أخطر مشاريع التهويد والتطهير العرقي في القدس ومحيطها، وأن المهلة التي منحتها سلطات الاحتلال للتجمع السكاني في "جبل البابا" لمغادرة أراضيهم ومنازلهم ومضاربهم انتهت الجمعة ما يعني أن التجمع السكني يواجه الهدم والتشريد.

ووصف المكتب الوطني عملية الترحيل الجديدة بالنكبة الجديدة، وأنه إذا نجح في تنفيذها فسينجح من خلالها بحصار القدس نهائيا، وعزلها تماما عن محيطها الفلسطيني في الضفة الغربية.

موجودون قبل عام 1967

يذكر أن بدو النقب هجروا عام 1948 من أراضيهم في تل عراد في النقب، ولجأوا إلى المناطق المحيطة بمدينة القدس، وهناك صور جوية في الستينات والسبعينات، تثبت وجودهم في جبل البابا وكافة التجمعات البدوية.

فيما بنت سلطات الاحتلال الجدار الفاصل حول تجمع جبل البابا عام 2003، وحاصروا سكانه من جميع الجهات، ما أدى إلى تقليص الثروة الحيوانية، وسرقة مصادر المياه التي كانوا يعتمدوا عليها" الينابيع ". وتوالت عمليات الهدم في تجمع جبل البابا خلال الأربع سنوات الماضية، لتصل إلى 52 عملية هدم من ضمنها روضة أطفال، وصادرت سيارات السكان، ومنعتهم من ترميم بيوتهم وأي تمدد سكاني. وعرضت ما يسمى الإدارة المدنية الصهيونية على سكان جبل البابا إغراءات مادية، ونقلهم إلى ما يسمى "بوابة القدس" على أراضي أهالي أبو ديس، ولكنهم رفضوا كافة الإغراءات، وآخر محاولاتهم كانت قبل نحو شهر، بعد هدم آلياتها 4 بيوت سكنية، إذ حاولت الحصول على تواقيع السكان لإيجاد بديل فرفضوا، وبعدها علقت أوامر الإخلاء والرحيل.

قناة الأقصى
 

ismail1989

كبار الشخصيات
إنضم
25 مارس 2011
المشاركات
12.930
مستوى التفاعل
24.459
جيش الاحتلال يجري تدريبات جديدة جنوب فلسطين المحتلة

يبدأ الجيش الصهيوني، اليوم الأحد، تدريبات عسكرية في جنوب فلسطين المحتلة تستمر عدة أيام. وبحسب وسائل الإعلام العبرية نقلا عن الجيش الصهيوني، فإن حركة نشطة للمروحيات سوف تلاحظ في إطار هذه التدريبات العسكرية على وجه الخصوص، بالإضافة الى حركة تنقل لقوات الجيش والأمن. يشار إلى أن مصادر الجيش الصهيوني للإعلام العبري كانت أعلنت عن تنفيذ سلسلة تدريبات أخرى، في غضون الأسبوع المنصرم، في كل من منطقتي غور الأردن ومرتفعات الجولان السورية المحتلة. في منطقة غور الأردن استمرت حتى مساء الأحد، بحسب تقارير إعلامية عبرية، فيما تواصلت بمنطقة الجولان على مدى عدة أيام. وأجرى جيش الاحتلال مناورات، قبل أسبوعين، بمنطقة ما يسمى "غلاف قطاع غزة".
 

ismail1989

كبار الشخصيات
إنضم
25 مارس 2011
المشاركات
12.930
مستوى التفاعل
24.459
بريطانيا ستشتري القبة الحديدية من الكيان الصهيوني

أفادت القناة الثانية العبرية أن وزارة الدفاع البريطانية أعلنت عن ابرام صفقة مع شركة “رفائيل” الصهيونية، بموجبها ستشتري لندن منظومة “القبة الحديدية” الدفاعية، حيث بلغت قيمة الصفقة 104 مليون دولار.

وقالت القناة الثانية إن وزارة الدفاع البريطانية اشترت منظومة مراقبة الدفاع الصاروخي ونظام الدفاع الجوي بمبلغ 104 ملايين دولار.

ووفقا للتقرير، فإن الخطة البريطانية تقضي بنشر بطاريات “القبة الحديدية” في جزر فوكلاند بسبب القلق من الأرجنتين التي اشترت مؤخرا طائرات هجومية جديدة.

وكانت بريطانيا قد أعلنت أنها ستحصل على تكنولوجيا نظام اعتراض “القبة الحديدية” الذي تم تطويره في الكيان الصهيوني، بغية نشرها فوق جزر فوكلاند في جنوب المحيط الأطلسي.

يشار إلى أن مراقبين أمنيين صهاينة كانوا قد أعلنوا وفق إحصائيات فشل المنظومة في التصدي لجميع الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة إبان حربي غزة2012/2014.

قناة الأقصى الفضائية
 

ismail1989

كبار الشخصيات
إنضم
25 مارس 2011
المشاركات
12.930
مستوى التفاعل
24.459
يعالون يتباهى بأنه أكثر قاتل للفلسطينيين!!

تباهى وزير الحرب الصهيوني السابق موشيه يعالون بأنه أكثر مسؤول صهيوني قتل أكبر عدد ممن وصفهم بـ "جنود العدو" في إشارة للمواطنين الفلسطينيين والعرب.

وفي ندوة في مدينة "هرتزليا" الصهيونية وسط فلسطين المحتلة، السبت، قال يعالون إن أحدا في الكنيست والحكومة لم يقتل فلسطينيين مثله.

وطالب الوزير السابق رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالاستقالة على خلفية التحقيقات التي تلاحقه.

يُذكر أن يعالون كان قائد قوة النخبة برئاسة الأركان، وقاد القوة التي اغتالت الشهيد خليل الوزير (أبو جهاد) قائد الذراع العسكرية لـ منظمة التحرير الفلسطينية داخل منزله في تونس.

وكان وزير الدفاع ورئيس الحكومة الأسبق إيهود باراك قد تباهى في وقت سابق هو الآخر بأنه أكثر صهيوني قتل عربا في تاريخ جيش الاحتلال.
 

ismail1989

كبار الشخصيات
إنضم
25 مارس 2011
المشاركات
12.930
مستوى التفاعل
24.459
استطلاع: تساوي حزبي الليكود وهناك مستقبل في المقاعد

أظهر أحدث استطلاع للرأي العام الصهيوني تساوياً ولأول مرة في عدد المقاعد بين حزبي الليكود وحزب هناك مستقبل بزعامة يائير لبيد.

ووفقاً للاستطلاع الذي أجري برعاية القناة العاشرة العبرية ونشرت نتائجه الليلة، فقد حصل حزبا الليكود وهناك مستقبل على 24 مقعدا لكل منهما، وهي المرة الأولى التي يفقد فيها حزب الليكود قيادته للمعسكر اليميني من حيث عدد المقاعد.

بينما تراجع تحالف حزب العمل بزعامة "آفي غباي" بحصوله على 17 مقعدا من أصل 24 يتمتع بها حالياً ، كما تراجعت القائمة العربية المشتركة بحصولها على 11 مقعدا بدلاً من 13 حالياً.

كما يشير الاستطلاع إلى تقدم حزب البيت اليهودي بزعامة " نفتالي بينتي" بحصوله على 12 مقعدا، بالإضافة لتقدم حزب "كولانو" بزعامة وزير المالية موشي كحلون بحصوله على 9 مقاعد، في الوقت الذي حافظ فيه حزب "اسرائيل بيتنا" بزعامة وزير الجيش أفيغدور ليبرمان على ثباته بحصوله على 5 مقاعد.
 

ismail1989

كبار الشخصيات
إنضم
25 مارس 2011
المشاركات
12.930
مستوى التفاعل
24.459
الاحتلال يصادق على مسار سياحي في الضفة المحتلة والجولان

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية على خط سير الرحالة المشاة ومسار سياحي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بحيث سيمر بمناطق الضفة المحتلة، وذلك للمرة الأولى منذ احتلالها، كما سيمر بالجولان السوري المحتل.

ويأتي مصادقة حكومة الاحتلال على خط سير الرحالة بطلب من وزير السياحة يريف لفين الذي صادق على مسار الخط ليمر أيضا من الضفة المحتلة، حيث امتنعت حكومة الاحتلال حتى الآن عن تغيير خط السير خشية الانتقادات الدولية.

والمسار القائم حاليا تم افتتاحه في 1995 وصنفته مجلة "ناشونال جيوغرافيك" من بين أفضل 20 مسار للمشي في 2012.

وبعد موافقة الحكومة على التمويل، سيتعين على لجنة مؤلفة من عدد من الوزراء تقديم المقترحات للمشروع الذي تبلغ ميزانيته 10 ملايين شيكل.

ولتغيير المسار أبعاد، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام الصهيونية، سياسية هامة من بينها إعادة ترسيم حدود إسرائيل لتشمل الضفة المحتلة.

وتسعى حكومة الاحتلال منذ سنوات إلى جذب السياح الأجانب إلى الضفة المحتلة عبر وضع اليد على مواقع أثرية عربية وإسلامية وتهويدها والترويج على أنها من التراث اليهودي.

ورحب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بالقرار الذي اعتبره "أساسيا لتعزيز السياحة".

بدوره، قال وزير السياحة إن "المسار الجديد سيعبر مدينة القدس القديمة شمال الضفة الغربية، وأماكن حافلة بالتاريخ اليهودي".

واحتل الصهاينة القدس والضفة، و1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية خلال حرب الأيام الستة في حزيران/يونيو 1967، أعلنت ضمها عام 1981 من دون أن يعترف المجتمع الدولي بذلك.
 

ismail1989

كبار الشخصيات
إنضم
25 مارس 2011
المشاركات
12.930
مستوى التفاعل
24.459
حماس: لم تعد لدينا أي مسؤولية على وزارات غزة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأحد أنه لم تعد لديها أي مسئولية بالمطلق على الوزارات والمؤسسات الحكومية في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تصريح حصفي مكتوب، إن حماس "قدمت تنازلات وحلَّت اللجان الإدارية بالكامل، ولم يعد لها أي مسؤولية بالمطلق على الوزارات".

وذكر قاسم أن الوزارات والجهات الحكومية الإدارية من مسؤولية حكومة الوفاق بشكل كامل، وبناء على اتفاق القاهرة سهلت حماس تسليم حكومة الوفاق برئاسة رامي الحمد الله لمهامها وتعاملت بأريحية كاملة في تسليم الوزارات.

وأشار إلى أن حماس انسحبت بالكامل من معابر قطاع غزة، ولم تبق أي موظف بناء على طلب السلطة.

وفيما يتعلق بالوفد المصري المتجه لقطاع غزة، أوضح قاسم أن مصر تلعب دورًا وسيطًا في تقريب وجهات النظر، وليس من أجل الضغط على الأطراف والسبب في توجه الوفد التأكد من تطبيق الاتفاق دون خلافات.

وشدد على أن حماس ما زالت مصرّة على أنَّ المصالحة قرار استراتيجي، وستواصل الحركة المصالحة حتى النهاية، دون العودة بأيّ شكل من الأشكال لمربع الانقسام.

واختتم قاسم حديثه قائلًا: "سنصل إلى الشراكة الوطنية الحقيقية فلا بديل عن المصالحة إلا المصالحة، لذلك يجب الالتزام بما تمّ التوافق عليه وتغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الحزبية، فإذا تمّ الالتزام سنتجاوز كل العقبات".
 

ismail1989

كبار الشخصيات
إنضم
25 مارس 2011
المشاركات
12.930
مستوى التفاعل
24.459
إغلاق مشدد لمدخل عزون شرق قلقيلية

أغلقت قوات الاحتلال الصهيونية الليلة مدخل بلدة عزون شرق قلقيلية، ومنعت حركة السير ما أدى لتكدس أعداد كبيرة من المركبات وتشويش حركة السير.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال قطعوا طريق عزون كفر ثلث ومنعوا حركة السير واستجوبوا عددا من المواطنين فيما شوهدت طوابير المركبات في المنطقة.

وتشهد بلدة عزون ومحيطها حملة تنكيل واسعة اشتدت في الأيام الأخيرة وتسببت بمعاناة كبيرة للأهالي على خلفية اتهام فتية من البلدة بالاستهداف المستمر لأبراج الاحتلال ومستوطناته في المنطقة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى