• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

موضوع موحد لأخبار فلسطين المحتلّة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
image.jpg


غزة - أخبار فلسطين

ذكر موقع "0404" العبري، صباح اليوم الاثنين، أن أول عائلة إسرائيلية قررت الرحيل من كيبوتس "كرم أبو سالم".

وبحسب الموقع العبري، فإن العائلة ستغادر في نهاية الأسبوع؛ بسبب التظاهرات والدخان الكثيف قرب الحدود.

يشار إلى أن "إسرائيل" نصبت الجمعة الماضية، سياجا عاليا مع رشاشات مياه مثبتة عليه في محاولة مكافحة دخان الإطارات التي يشعلها الشبان الفلسطينيون قرب السياج الحدودي، غير أن الطريقة باءت بالفشل نتيجة الدخان الكثيف.

وتشهد حدود قطاع غزة حالة من التوتر من قبل المتظاهرين، لتشكيل مزيد من الضغط على "إسرائيل" لرفع الحصار، وسط ارتكاب الجيش الإسرائيلي المزيد من الجرائم في صفوف المتظاهرين والتي كان آخرها يوم الجمعة الماضية وأدت لاستشهاد 9 فلسطينيين.
 
قال وزير التعليم الإسرائيلي، نفتالي بينت، إن "لعبة القط والفأر" لن تجدي نفعاً مع قطاع غزة.

وشبّه بينت، سياسة توسيع مساحة الصيد وإعادة تقليصها، ومنع إدخال الوقود ثم إعادة إدخاله، بأنها مثل لعبة "القط والفأر".

وأضاف بينت، خلال مؤتمر صحيفة "معاريف" العبرية صباح اليوم الاثنين، أن "من يحاول إيذاء الإسرائيليين يجب قتله.. وبدلاً من لعبة القط والفأر، علينا قتل الذين يريدون قتلنا، وأي شاب يتسلل من قطاع غزة عبر الحدود لن يعود حياً".

وأشار إلى ارتفاع حدة التصعيد على حدود قطاع غزة في هذه الأيام وبشكل يومي.

وتابع بينت "يأتي المتظاهرون لقطع السياج ووضع العبوات الناسفة ويعودون إلى القطاع، ويطلقون الطائرات الورقية والبالونات الحارقة ويهددون مواطنينا.. سياسة القط والفأر لن تنجح في مواجهة ذلك".

وأبدى معارضته لتسليم "إسرائيل" متر واحد من الأرض للفلسطينيين، أو إنشاء أي دولة فلسطينية منزوعة السلاح أو غيره، قائلاً: "هذا لن يحدث".
 
غزة: مراسلة الميادين: طائرات الاحتلال تستهدف موقعاً للمقاومة جنوب القطاع
 
غزة: الصحة الفلسطينية: 19 إصابة بالرصاص الحي في اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في المسير البحري في غزة
 
قصفت طائرة إسرائيلية مساء اليوم الاثنين، مرصداً للمقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن استهداف مرصد للمقاومة جنوب القطاع جاء رداً على انفجار عبوة ناسفة في السياج الأمني شرق مدينة رفح ما أدى لأضرار كبيرة في السباج الزائل دون أن يبلغ عن إصابات.

وذكر، بأن مجموعة من المواطنين تسللوا قرب السياج الزائل ونصبوا عبوة ناسفة قرب السياج الزائل وفجروها عن بعد ما أدى لأضرار كبيرة في السياج الزائل.
 
أصيب عددٌ من المواطنين بالرصاص والاختناق الشديد مساء اليوم الاثنين جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين السلميين في المسيرة الحاشدة قرب الحدود البحرية شمال قطاع غزة .

وأفادت وزارة الصحة بغزة أن حوالي 20 فلسطينيًا أصيبوا خلال المسير البحري الثاني عشر شمال القطاع، وأوضحت مصادر محلية بأن المصابين نقلوا إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، وأن حالتهم وصفت بالمتوسطة.

وأشارت المصادر أن المسير البحري انطلق الساعة 3 عصراً من منطقة "الواحة" على شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، بمشاركة 25 قارباً، ومساندة حراك بري في المنطقة ذاتها.

وشارك الآلاف من الجماهير الفلسطينية في مخيم هربيا قرب موقع زكيم العسكري شمال القطاع لدعم واسناد المسير البحري الذي انطلق من ميناء غزة تجاه أقرب نقطة بحرية شمال غرب قطاع غزة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى