• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

موضوع موحد لأخبار فلسطين المحتلّة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
البرغوثي: الضفة الغربية تعيش اجواء انتفاضة شعبية حقيقية
التاريخ: 12/12/2018 الساعة: 22:26


رام الله - معا - قال د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان الضفة الغربية تعيش اجواء انتفاضة شعبية حقيقية، وأن جيش الاحتلال يواجه موجات من الشباب المقاومين في كل مكان يحاول اقتحامه.


وأكد البرغوثي ان جرائم الاحتلال بما في ذلك ما يقوم به من اقتحامات للبيرة ورام الله لليوم الرابع على التوالي، والهجمة الشرسة التي يشنها الان ضد بلدة كوبر المناضلة، وممارساته واعتقالاته في سردا وابوقش وحي الريحان والجلزون، لايزيد الفلسطينيين الا تصميما على التصدي للاحتلال بالمقاومة الشعبية، و لا يعمق الا ادراكه بأن الاحتلال لن يردع الا بمقاومته والتصدي له.


وأكد البرغوثي انه بعد كل هذه الوقاحة والجرائم الاحتلالية لم يبقى اي مبرر لاستمرار مايسمى بالتنسيق الامني او بقاء الانقسامات والخلافات الداخلية.
 
اغتيال أشرف نعالوه منفذ عملية بركان بنابلس
التاريخ: 13/12/2018 الساعة: 04:48


نابلس - معا- أعلن جيش الاحتلال رسميا عن اغتيال منفذ عملية بركان أشرف نعالوه فجر اليوم في مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس.


وبحسب بيان لقوات الاحتلال فإن قوة خاصة اسرائيلية استطاعت الوصول واغتيال نعالوه في احد المنازل التي كان يتواجد فيها في مخيم عسكر الجديد.


وقالت مصادر طبية فلسطينية لـ معا "ان قوات الاحتلال أطلقت عشرات الطلقات النارية داخل أحدى الغرف وان اثار الدماء كانت كبيرة ومنعت قوات الاحتلال طواقم الهلال الاحمر من الوصول إلى المكان وأخذ الجثمان حيث قام جيش الإحتلال بأخذ جثمان الشهيد قبل انسحابه من المكان.


وقالت مصادر أمنية فلسطينية لمعا ان قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان خلال عملية الاغتيال من محيط العملية.


وبحسب الشهود فإن القوات الخاصة الإسرائيلية كانت تحاصر المكان الذي يتواجد فيه الشهيد نعالوه واستطاعت الدخول الى المنزل من اسطح المنازل وتصفيته بعد اشتباك مسلح.
وقال رضوان بشكار (١٨ عاما) لـ معا "ان قوات الاحتلال حاصرت البناية عند الساعة الواحدة والربع بعد منتصف الليل ودارت اشتباكات مسلحة بين اشرف وقوات الاحتلال استمرت لأكثر من ساعة قبل أن تستطيع الوصول إلى مكانه.
وأضاف" تفاجأنا بتواجد اشرف، واعتقلت قوات الاحتلال شقيقي أمجد وثلاثة آخرين قبل انسحابها من المكان وأخذ جثمان الشهيد أشرف نعالوه".
وزفت حركة المقاومة الإسلامية حماس "ابنها الشهيد أشرف نعالوة منفذ عملية بركان البطولية".

وفي مدينة طولكرم مسقط رأس الشهيد نعالوه أطلقت دعوات لإضراب شامل في محافظة طولكرم اليوم، حداداً على روح الشهيد أشرف نعالوه وروح الشهيد صالح البرغوثي اللذين اغتالهما الاحتلال في نابلس ورام الله.


وكان الشهيد أشرف نعالوه قد نفذ عملية في مستوطنة بركان أسفرت عن مقتل مستوطنين واصابة ثالث استطاع خلالها من الفرار من قوات الاحتلال التي شنت عشرات العمليات العسكرية للوصول إليه.
 
إصابتان في عملية طعن بالقدس
e0486ff9111bde600ec5686b6b943c25_400_770.jpg

06:46 م - الأربعاء 12 / ديسمبر / القدس-أخبار فلسطين

أفاد موقع "واللا العبري" بإصابة مستوطنين في عملية طعن وقعت مساء اليوم الأربعاء في منطقة "بيت شيمش" في القدس.


ووفقاً للموقع العبري، فإن فلسطينيين طعنا مستوطنين بآلات حادة، أدت لإصابتهما بجراح وصفت إحداهما بالمتوسطة والآخرى طفيفة، في منطقة "بيت شيمش" بالقدس.


وأشار الموقع إلى أن المنفذين لاذا بالفرار من المكان بسرعة، فيما فتحت الشرطة الإسرائيلية تحقيقاً للوقوف على خلفية الحادث.
 
وسائل إعلام إسرائيلية: معلومات أولية تتحدث عن جرح جندي جراء محاولة دهس في البيرة بالقرب من رام الله
 
استعدادات للجمعة الـ38 بغزة.. ودعوات للتصعيد بالضفة
التاريخ: 14/12/2018 الساعة: 08:26


بيت لحم- معا- يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة للمشاركة في الجمعة الـ 38 لمسيرات العودة بعنوان "المقاومة حق مشروع".


ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الحاشدة في الجمعة الـ38 التي تحمل اسم جمعة "المقاومة حق مشروع " تأكيداً على شرعية المقاومة وحالة الاجماع والالتفاف حولها في وجه المؤامرات والمخططات التي تستهدفها.


وأكدت الهيئة استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بأدواتها السلمية حتى تحقيق الاهداف التي انطلقت من اجلها وفي مقدمة هذه الاهداف كسر الحصار عن قطاع غزة داعية الى دعم الجرحى وتوفير العلاج الكافي وفتح الدول العربية مشافيها للجرحى وتسهيل سفرهم عبر معبر رفح البري.


وكانت دعت حركة فتح اقاليم الضفة يوم أمس جماهير شعبنا الى تصعيد المواجهة اليوم في كل الضفة وفاء للشهداء واستمرارا نحو تحقيق اهدافنا.


وقالت ان التصعيد المستمر للاحتلال وعصابات مستوطنيه والاعتداءات المستمرة على قرانا وبلداتنا ومدننا ومخيماتنا وبلطجة المستوطنين ضد مواطنينا الآمنين لن يجلب لهم لا امن ولا استقرار، وان استهداف شعبنا في كل المحافظات عبر تصعيد الاعتداءات والتصفية والاعتقالات واخرها التهديد والتحريض على قتل الرئيس محمود عباس، لاقت الرد الفلسطيني الذي يؤكد اننا لن نرحل من ارضنا ولن تسقط لنا راية وسيستمر شعبنا بالنضال والمقاومة حتى رحيل المحتل ومستوطنيه من أراضينا.
ودعت حركة حماس للنفير العام في الضفة في جمعة الغضب انتصارا لدماء الشهداء، والتوجه لكافة نقاط التماس مع الاحتلال.
وأعلنت حماس أن الالتحام مع الاحتلال ومستوطنيه، سيكون في مختلف المناطق بالضفة، مؤكدة على أن المشاركة الفاعلة اليوم ستوصل رسالة للاحتلال، بأن شعبنا لم ولن ينس الشهداء الكرام، وسيقف متحداً خلف المقاومة وخيارها.
وكان استشهد أمس 4 مواطنين برصاص قوات الاحتلال في القدس ونابلس ورام الله بينهم منفذا عمليتي بركان وعوفرا، وفرضت حصارا شاملا على مدينة رام الله في أعقاب عملية وقعت أمس قرب مستوطنة عوفرا اسفرت عن مقتل 3 جنود واصابة اخرين بجروح حرجة.
 
فلسطين -معا- عاجل:اصابة جندي بحجر في رأسه قرب "بيت ايل" شمال شرق البيرة
 
لا يخرج المحتل دون مقاومة مسلحة....
عبر التاريخ الحوارات والتفاهمات لا تؤدي وحدها إلى خروج المستعمر...
مشكلة الفلسطينيين ليست مع المحتل الصهيوني وإنما مع مسؤولي رام الله...
عباس وجماعته كرسوا التعاون الأمني... وهم خالفوا كل الأعراف من أجل مناصب زائلة....
إسرائيل تعتدي وتستبيح وهو يتصل ويتصل....
 
رام الله / سما /
قمعت الاجهزة الامنية في مدينة الخليل ظهر اليوم مسيرة دعت لها حركة حماس في المدينة.

وخرجت المسيرة عقب صلاة الجمعة في ذكرى انطلاقة حركة حماس، حيث قمعتها الاجهزة الامنية.

واعتقل عناصر الاجهزة الامنية اكثر من 10 مشاركين في المسيرة، واعتدوا بالضرب على بعض المشاركين من بينهم نساء وفتيات واطلقوا قنابل الصوت عليهم .
 
استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم الجلزون
التاريخ: 14/12/2018 الساعة: 17:25


البيرة - معا - أعلنت وزارة الصحة استشهاد الطفل محمود يوسف محمود نخلة ( 16 عاما)اثر اصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات عند مدخل مخيم الجلزون شمال البيرة.
وأفادت وزارة الصحة ان الطفل من مخيم الجلزون وصل بحالة حرجة للغاية برصاصٍ حي في البطن، إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله قبل ان يعلن عن استشهاده.
وأطلق جنود الاحتلال النار على الطفل خلال المواجهات من مسافة قريبة جداً، حيث لاحقه الجنود من أكثر من المكان، وأطلق أحدهم النار عليه من مسافة لا تزيد عن 10 أمتار فقط.


وحاول الجنود اعتقال الطفل على الرغم من إصابته، لكن ضباط الاسعاف في جمعية الهلال الأحمر تمكنوا من سحب المصاب، ونقلوه بعد أكثر من نصف ساعة من المناوشات مع الجنود، إلى مسنشفى رام الله الحكومي، حيث أعلن عن استشهاده هناك.
 
60 اصابة على حدود غزة
التاريخ: 14/12/2018 الساعة: 15:44


غزة-معا- أصيب 60 مواطنا اليوم الجمعة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.


وأفادت وزارة الصحة اصابة 60 مواطنا بالرصاص بينهم 7 مسعفين وصحفي باصابات مختلفة خلال مواجهات مع الاحتلال على الحدود.


وتوافد المتظاهرون نحو مخيمات العودة شرق قطاع غزة لإحياء جمعة "المقاومة حق مشروع" حيث أطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز بشكل مباشر صوب مخيمات العودة الخمسة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى