• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تواضع يا أخي...

ياسين84

عضو ممّيز بالمنتدى العام
إنضم
3 نوفمبر 2015
المشاركات
8.495
مستوى التفاعل
18.391
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
يا أخي الكريم مهما بلغت من العلم والمعرفة فأنت تبقى بشرا خلقت من نطفة فسواك رجلا فلم ترفع هامتك عن الخلق في عنجهية وغرور؟ ...تواضع فإن الأرض تئن من وقع قدميك الثقيلتين...ألا تعلم يامتكبر أنه يوم القيامة ستكون مثل النملة يطأها الخلق لقوله صلى الله عليه وسلم:
( يحشر المتكبرون يوم القيامة أمثال الذر في صور الرجال ، يغشاهم الذل من كل مكان ، فيساقون إلى سجن في جهنم يسمى بولس ، تعلوهم نار الأنيار ، يسقون من عصارة أهل النار طينة الخبال )
...لا تتكبر بعلمك فلقد كنت جاهلا قبل ذلك ...لا تتفاخر بمالك فقد يذهب في أي وقت وتبقى فقيرا معدما ...تواضع وأنزع عنك رداء الكبر وتذكر الحديث القدسي :
( قال الله عز وجل : الكبرياء ردائي ، والعظمة إزاري ، فمن نازعني واحداً منهما قذفته في النار )
لا تتكبر بشيء عن خلق الله فالله قادر على أن يحرمك مما وهبك ليهبها لغيرك ممن تتكبر عليه ...ألا تعلم إلى أين تصير ؟ ...سيأكلك الدود ولن تقدر على رده ...

تواضع فإنه مايتواضع إلا كل كبير وما يتكبر إلا كل ضئيل والدنيا تتسع لمن سواك ....أليس من الحكمة أن خلقنا الله مختلفين فنختلف في درجات العلم والمعرفة والذكاء...فنختلف في التخصص فهذا بناء وهذا مرس وهذا حداد ...إلخ وكلنا نحتاج إلى بعضنا البعض ...لا تتكبر بعلمك فدائما هنالك ماهو أعلم منك وإن لم يكن من البشر فالله هو العليم الخبير ...تعلم من قصة الخضر عليه السلام وكيف علم مالم يعلم موسى عليه السلام رغم سعة علمه وكان هذا درسا من الله لموسى كليم الله بعد سؤاله عن وجود ما هو أعلم منه (أقصد موسى عليه السلام) وكيف أبصر الخضر عليه السلام مالم يبصر به موسى ...هل كنت تعلم ماتعلم وأنت في بطن أمك ؟ ...اذن تواضع يا أخي ولا تتكبر
 
التعديل الأخير:
الحمد لله على نعمة الإسلام.. شكرا على الموضوع..
من تكبر على خلق الله فإن الله سيتكبر عليه لا محالة و لا هروب من هذا القانون الإلاهي و يا ويل المتكبرين...
 
أعلى