1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

نتائج القسوة على الأبناء والبنات

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة cherifmh, بتاريخ ‏24 نوفمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. cherifmh

    cherifmh كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جوان 2006
    المشاركات:
    17.701
    الإعجابات المتلقاة:
    42.491
      24-11-2006 23:15
    بسم الله الرحمان الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عندما تسأل أحد الآباء القساة لماذا تقسو على ابنك ؟ ماذا يكون جوابه ياترى ؟ البعض يرى أن القسوة والضرب والزجر والربط والحبس أمورا تنتج الرجال وتقضي على الميوعة والدلال، لأن اسرة هذا الأب تؤمن بهذا المبدا الخاطيء ، ومع الأ سف الشديد أنك لاتستطيع أن تتحاور مع امثال هؤلاء لأنه لايعطيك الجواب الشافي والمقنع لتصرفه غير انه يقول لقد قسا علينا أآباؤنا و لم يضرنا ذلك ، وكيف عرف أن هذه القسوة لم تضره ؟ الناس هم الذين يحكمون على سلوكك ويعرفون من أنت : وما الأسلوب التربوي الذي طبق عليك عندما كنت صغيرا ؟


    1- الطفل الذي يعامل بقسوة يؤثر ذلك في شخصيته فيخلق منه شخصا سلبيا لا رأي له ولا كلمة ذليلا خجولا ..
    2- يتعلم الطفل من قسوة والده عليه القسوة على اولاده مستقبلا وكذلك على زوجته ، ويعتقد أن المشلات لا تحل إلا بالضرب والعنف ..
    3- يمقت الطفل المعامل بقسوة بقية الأطفال الذين يتعاملون معه ببراءة وتسامح فيعتقد أن اسلوبهم سيء في معاملته لأنه لم يتعود على هذا الأسلوب ، فيعاملهم بعنف مما ينفرهم منه ويبتعدون عنه ، فيحاول التقرب منهم ولكن بالقوة ..
    4- تقتل القسوة على الأطفال روح المنافسة والمشاركة الوجدانية والتفاعل بينهم مع بعض ، فتحدث المشكلات السلوكية في المدرسة وفي الشارع وفي البيت لأن الأطفال الذين يعاملون بعنف لايستطيعون التكيف مع غيرهم فيحدثون الفوضى ، وأكثر المضاربات التي تحدث بينهم سببها أنهم لايحلون مشاكلهم بالود والتفاهم ، ولا يعرفون إلا العنف لأنهم تعلموا ذلك من أسرهم القاسية ، والمدرسة تعاقبهم بالضرب او التوقيف أو القسوة ومن هنا تزداد المسألة سوءاً..
    5-التعامل بالعنف مع الأطفال يمنعهم من التفكير البناء والمبادأة فلا يستطيع الطفل الذي يعامل بعنف من التقدم في دراسته لعد م قدرته على التكيف مع الوسط المدرسي لذا فإن اكثر المتسربين من الدراسة هم من هذه الفئة المظلومة..
    6-الأطفال الذين يعاملون بعنف وقسوة يشكلون خارج المدرسة شللا تمارس صنوف انواع الإنحرافات السلوكية كالتدخين واللواط والتنابز بالألقاب وإيذاء المارة وتكسير زجاج السيارات والسرقات وإشعال الحرائق ويصابون بالخوف الإجتماعي (الرهاب ) والحقد على المجتمع ..
    7- يقول احد الأطفال : والدي لم يحملني قط ولم يقبلني هذا فضلا عن الضم والحضن ، وآبناء هذه صفاتهم كيف يعاملون زوجاتهم فيما بعد ، الزوجة تطلب من زوجها الحنان والرأفة والحب الرومانسي ( ففاقد الشيء لايعطيه)سوف تكون حياته مع زوجته وأولاده جافة فتكثر المشاكل بينهم لاسيما إذا كانت الزوجة من النوع الرومانسي فهي تطلب من زوجها أن يعاملها مثلما هي تعامله وإذا لم يتحقق ذلك نشا بينهما الشقاق والخلاف الذي قد ينتهي بالطلاق ..
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...