1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

أحداث مأسات الدويقة بالفيديو

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة samet_moha, بتاريخ ‏9 سبتمبر 2008.

  1. samet_moha

    samet_moha عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.125
    الإعجابات المتلقاة:
    2.143
      09-09-2008 16:10
    الأحداث

    منذ بداية مشروع الإسكان الذي يتم من خلاله تطوير منطقة الدويقة ، تكيف سكان الدويقة مع اهتزازات الجبل الجاثم فوق أسقف عششهم وغرفهم الصغيرة ، والتي تحدث نتيجة عمليات الحفر والبناء في المنطقة.

    وفي 6 سبتمبر 2008 وقع حادث في منطقة الدويقة أسفر عن مصرع أكثر من 30 شخصًا وفقد مئات آخرون ، جراء انهيار كتل صخرية ضخمة على عشرات المنازل السكنية في عزبة بخيت بمنطقة الجورة في الدويقة بمنشية ناصر شرق العاصمة المصرية القاهرة ، في واحدة من أكبر الكوارث التي شهدتها مصر من سقوط منازل في مناطق عشوائية .

    وفي تضارب لعدد ضحايا الانهيار ، صرح وزير الصحة المصري الدكتور حاتم الجبلي ، بأن عدد حالات الوفاة التي أبلغ بها المستشفيات حتي الآن 14 شخصا وأن عدد المصابين بلغ 120 حالة. في نفس السياق، قال شهود عيان:" إن المئات من الأشخاص لا زالوا تحت الأنقاض وذلك في الوقت الذي قامت فيه قوات الأمن المصرية بإخلاء عدد آخر من المنازل بسبب ظهور بعض التشققات الجديدة فى جبل بخيت الذى انهارت منه الكتل الصخرية الكبيرة".

    وأشار شهود عيان إلى أن جهود الأنقاذ تتم ببطء نظرًا لضخامة الكتلة الصخرية وعدم وجود رافعات ضخمة تساعد في رفع الانقاض وتعد فرص الانقاذ ضيئلة لتعثر عملية رفع الانقاض واعتمادها على جهود تطوعية ويديوية باستخدام ادوات بدائية فيما يصعب وصول الأوناش الضخمة إلى المنطقة الواقعة خلف سكة حديد قديمة.
    وتستخدم القوات المسلحة التي بدأت في التوافد إلى المنطقة للمساعدة في عمليات الانقاذ الكلاب البوليسية في محاولة للاستدلال على أماكن الضحايا المحاصرين تحت الأنقاض. وقال أهالي الضحايا أن ذويهم يتصلون بهم بالتليفون المحمول من تحت الأنقاض يطالبون بانقاذهم ويستنجدون بهم. ومن المتوقع أن تستمر عملية انتشال الضحايا من تحت الأنقاض أكثر من ثلاثة أيام.

    آسف لعدم ضهور روابط التحميل
    ستضهر بعد قليل

    ويواصل رجال الإنقاذ جهودهم للبحث عن مزيد من الضحايا تحت الأنقاض حيث تم الاستعانة بسلاح "كلاب الشرطة" للبحث عن الضحايا تحت الأنقاض نظرا لكبر الكتل الصخرية المنهارة.

    واضطرت قوات الدفاع المدني لهدم 4 منازل علي حدود المنطقة لفتح طريق أمام سيارات الاسعاف لاخلاء المصابين والمتوفين، حيث تم نقلهم الي مستشفي الحسين الجامعي ومشرحة زينهم.

    من ناحية أخرى ، قال محافظ القاهرة عبد العظيم وزير ان جبل الدويقة قد انفصل وان 38 عشة عشوائية قد انهارت تحت الجبل واضاف ان ازالة الصخور تحتاج الى معدات عملاقة . واضاف ان كل الاجهزة مستمرة فى عملها حيث يتم تدبير وحدات سكنية.

    وكان سكان المنطقة قد ابلغوا مركز منشأة ناصر القريب من الدويقة بسقوط متكرر من الصخور خلال العامين الماضيين مما ادى إلى اصابة العديد ووجود شرخ كبير في الجبل الجيري إلا ان المسئولين لم يتخذوا أي اجراءات لضمان سلامة السكان .

    وافادت الأنباء إلى أن انهيار الكتل الصخرية قد يكون قد نجم نتيجة أعمال تجميل يقوم بها أحد المقاولين أعلى الجبل أو بسبب أعمال الصرف الصحي ونحر مياه الصرف الصحي للجبل الجيري.

    [​IMG]

    [​IMG]

    الرابط
    http://www.zshare.net/download/1846784006a69927/
     
    1 person likes this.
  2. samet_moha

    samet_moha عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.125
    الإعجابات المتلقاة:
    2.143
      09-09-2008 16:27
    آسف على التأخر
     
  3. i love tunisia

    i love tunisia عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏2 ماي 2008
    المشاركات:
    1.295
    الإعجابات المتلقاة:
    1.482
      10-09-2008 17:58
    ربي معاهم اما هذا الكلو شفناه في الجزيرة:nocomment::nocomment:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...