خطورة الإدمان على الجراحة التجميلية

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة ben romdhane 10, بتاريخ ‏9 سبتمبر 2008.

  1. ben romdhane 10

    ben romdhane 10 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏23 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    81
    الإعجابات المتلقاة:
    56
      09-09-2008 20:18
    ما هو الاضطراب السلبي للجسم، كيف نحافظ على صور نفسيه جميله ،ماهي اهم اعراض الاضطراب؟




    ينجم الشعور الإلزامي لمدمني الجِراحة التجميليةَ بالكمالِ عن تخيلهم السلبي لأجسامهم. ويبدأ مشوار الإدمان عادة بتصليح بسيط وصغير، وبينما يشعر العديد من الأشخاص بالرضا من هذه العملية الصغيرة، يزيد تعلق المدمن على الجراحة التجميلية أكثرِ.

    والسؤالَ: هل هي مسؤولية الجرّاح ليقول "لا" للشخص الذي قام بعدد غير محدود من الجراحات التجميلية ؟ مثل عاملِ البار الذي يتوقف عن تقديم المشروب للشخص الذي شرب الكثير. هل يحدد الجراح متى يجب أن يتوقف شخص ما عن أراء عمليات التجميل؟ هل يملك المريض الحق في أن يقوم بعمل أي عدد من جراحات التجميل التي يرغب بها؟

    يقدر حجم الجِراحة التجميلية بحوالي بليون دولارِ. هذا وقد استنتج مسح أجراه الجمعية الأمريكي للجرّاحي التجميل عام 2000 بأنّ ثلثي المرضى كان لديهم أكثر من أجراء واحد. والأعداد في تزايد بنسبة خطيرة؛ وقد ذكرت الجمعية أنه وما بين أعوام، 2002-2003، قامت 7 مليون امرأة بأجراء عمليات تجميل أي بزيادة (16 % عن عام 2002) و1.1 مليون رجل بزيادة (31 %).

    بالرغم من أن عدد من المشاهيرِ، بضمن ذلك مايكل جاكسن، ينكرون أجراء جراحة تجميلية، إلا أنه من الطبيعي أن يشعر الناسِ الذي يعيشون تحت الأضواءِ بضغط الوصول إلى الكمالِ بسبب الإعلام الجماهيري. ولا يصعب أن نميز أن بعض المشاهير مثل باميلا أندرسن، ديمي مور وشارون أوسبورن، بالإضافة إلى بعض المشاهيرِ الذكور مثل بروس جينر وديفيد غست قاموا بأجراء جراحات تجميلية عدة.

    اضطراب الصورة السلبية للجسم:

    يرتكز هذا الاضطراب على النظرة السلبية للجسم، في أغلب الأحيان جداً على نَحوٍ مبالغ به جداً. والكثير من الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب يمكن أن يتحولوا مدمني الجراحة التجميلية. ويعاني الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب من أعراض مشابهة لأولئك الذين يعانون من (الاضطراب الاستحواذية الإلزامي). الذين غالبا ما يظهرون هوسا ذاتيا؛ على أية حال، يعاني أكثرهم من شعوره بأنه غير كامل أو متعدد النقائص. وهذا الاضطراب شديد ويمكن أن يؤثر على الوظائف اليومية بشكل مذهل.

    أعراض الاضطراب

    1. هوس في فحص وترتيب وتنظيف الذات.
    2. فحص وقرص الجلد باستمرار في محاولة للبحث عن عيوب ظاهرة.
    3. التحديق المستمر في انعكاس الوجه والجسم على المرآة.
    4. تجنب المناسبات والارتباطات الاجتماعية بحجة شعوره بأنه قبيح.
    5. الخضوع لعدد لا يحصى من عمليات التجميل.
     

  2. Angelic_Girl

    Angelic_Girl عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏6 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    31
    الإعجابات المتلقاة:
    27
      11-09-2008 16:16
    :tunis:
    شكراااااااااااااا، موضوع مهم
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...