إنفينيتي fx 2009 المدهشة تجمع الفخامة والأداء العالي

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة playstation, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2008.

  1. playstation

    playstation عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏12 ماي 2008
    المشاركات:
    745
    الإعجابات المتلقاة:
    533
      10-09-2008 00:02
    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

    إنفينيتي FX 2009 ~[​IMG]~
    المدهشة تجمع الفخامة والأداء العالي

    وصل الجيل الثاني والجديد كلياً من إنفينيتي FX إلى صالات العرض في المملكة العربية السعودية هذا الصيف، زاخراً بمقدار استثنائي من القوة والجودة والراحة ومتعة القيادة.

    [​IMG]

    وقد صممت إنفينيتي FX الجديدة بمزيج لافت من الفخامة والأداء المتقدم والنواحي العملية لسيارات الدفع الرباعي، وتمتاز بتصميم أخّاذ وقاعدة رياضية متقدمة، وتحظى بخيار من محركين: الأول جديد من ثماني أسطوانات على شكل V بقوة 390 حصاناً ينقل قوته عبر علبة تروس أوتوماتيكية قياسية من سبع نسب تحتوي على مقبضين رياضيين من المغنيزيوم الصلب، والثاني من ست أسطوانات على شكل V سعة 3.5 ليتر.

    وقال د. عثمان حياة مدير عام التسويق بشركة الحمراني المتحدة : "باتت رؤية إنفينيتي FX اللافتة على طرقات مدن المملكة العربية السعودية أمرا مألوفا منذ إطلاقها عام 2004. والآن مع تقديم الجيل الثاني منها، تحمل إنفينيتي FX في جعبتها المزيد مما يرغب فيه العملاء ، وهو القوة والتكنولوجيا بالإضافة إلى تصميم يزخر بالمزايا الرياضية. لطالما كانت إنفينيتي FX رائدة في مجالي التكنولوجيا والابتكار بشكل يجسّد فلسفة إنفينيتي المتمحورة حول دمج التصميم المذهل والأداء المتقدم في سيارة فاخرة، ما يعكس بوضوح التوجه الذي تتبعه سيارة إنفينيتي FX الجديدة بالكامل."

    [​IMG]

    وبما أنها أبرز مثال على قدرات إنفينيتي التقنية البارزة، تتضمن FX الجديدة عددا من أنظمة السلامة المتقدمة. وهي تمتاز بمقصورة ركاب جديدة تعكس جوا دافئاً وعصرياً ومضيافاً، يتمحور حول مقصورة قيادة موجّهة للسائق تحتوي على مفاتيح تحكم عملية ونظام ملاحة، بالإضافة إلى عدد من التقنيات تشمل نظام راديو بـ 11 مكبّر صوت طراز بوز ومفتاح إنفينيتي الذكي. كما تتوفر أيضا بمقاعد رياضية ونظام ذكي للتحكم بالسرعة ونظام الرؤية الشاملة.


    تصميم ديناميكي وبُنية مُطوّرة

    [​IMG]

    تحافظ إنفينيتي FX الجديدة كلياً على التصميم الخارجي المذهل والأبعاد الرياضية عينها التي ساهمت في ابراز الجيل الأول مقارنة بغيره من سيارات الدفع الرباعي الفخمة في الأسواق. وتتمثل هذه الصفات الخارجية اللافتة بغطاء محرك طويل وقاعدة عجلات طويلة أيضا، بالإضافة إلى مركز جاذبية منخفض ومسافة قصيرة بين العجلات والصادمين الأمامي والخلفي.

    وأضاف عثمان حياة : "تتابع سيارة إنفينيتي FX تقديم مزيج فريد من التصميم والفخامة والعملية ومتعة القيادة. وقد ُبرهنت إنفينيتي FX أن السيارة العملية يمكن أن تتوفر بالأحجام والأشكال كافة، ومن ضمنها هذا التصميم الهادف الجميل والأنيق في آنٍ معا."

    [​IMG]

    بالنسبة إلى الجيل الجديد طراز عام 2009، تمّت إضافة فتحتين جانبيتين أنيقتين للهواء وراء العجلات الأمامية. وقد جعل مصممي إنفينيتي لهاتين الفتحتين وظيفة فعالة، فهما تسمحان بتدفق الهواء عبر حجرة المحرك، ليعود ويخرج من جانبي السيارة، ما يُخفّض من الرفع الأمامي بحوالى خمسة بالمئة وينعكس بالتالي ثباتا أكبر على السرعة العالية.

    كما ازداد طول قاعدة عجلات إنفينيتي FX الجديدة بحوالى 3.5 سم، وتمّ دفع العجلات الأمامية إلى مقدمة السيارة وخارجها، ما أضفى على السيارة إطلالة أكثر ديناميكيّة وشراسة. كذلك جرى تعديل خطوط المقدمة ، على الرغم من أنها ما زالت تحافظ على مدخل الهواء الوسطي التقليدي اللامع بقوسين وهو تصميم خاص بطرازات إنفينيتي، بالإضافة إلى مصابيح أمامية زِنون كاشفة بقدرة إضاءة عالية ومصابيح ضباب.

    [​IMG]

    من جهة أخرى، يبرز الجانب الجريء لـسيارة إنفينيتي FX بخط الكتف الواضح والقوي الذي يمتد من المقدمة إلى المؤخرة، هذا بالإضافة إلى سقف السيارة الذي ينخفض تدريجيا فيما يتجه نحو المؤخرة وعاكس الهواء الخلفي المدمج. وتمتد المصابيح الخلفية الكبيرة خارج الجسم ما يُساعد على توليد ضغط سفلي، بينما تضفي فتحات العادم الدائرية الكبيرة من الكروم على السيارة شخصية جاهزة للانقضاض متى دعت الحاجة.

    مقصورة قيادة مُوجّهة للسائق

    [​IMG]

    تمتاز مقصورة الركاب في إنفينيتي FX 2009 بمقصورة قيادة وسطية مركزية مخصصة للارتقاء بمتعة القيادة. ويتوفر مقعدي السائق ومرافقه بتعديل كهربائي بثماني وضعيات، بالإضافة إلى وظيفتي تدفئة وتبريد أهدأ وأكثر فعالية، ما يضمن راحة قصوى في الفصول المناخية كافة.

    كما تتضمن مقصورة الركاب مجموعة من تجهيزات الراحة والعملية، تشمل مقوداً ومقبض علبة تروس جلديين، وحاملا أكواب مزدوجين في المقدمة والمؤخرة، وحجرة قفازات يمكن إقفالها، وأربعة مخارج كهرباء 12 فولط، وزجاجاً كهربائياً يمكن فتحه وإغلاقه بضغطة واحدة وذلك في المقدمة فقط، وقفلاً مركزياً كهربائياً، وغطاء لصندوق الأمتعة، وشبكة للأمتعة، ودوّاسات من الألمنيوم.

    [​IMG]

    أما بالنسبة إلى تجهيزات الضيافة فتشمل مفتاح إنفينيتي الذكي مع خاصية تشغيل المحرك بلمسة زر ونظام إضاءة ترحيبي خاص يتضمن إضاءة متتابعة من 12 نقطة مزامنة تبدأ بإضاءة المصابيح الواقعة أسفل المرايا الجانبية حينما يقترب السائق من السيارة وتتابع بإضاءة مناطق أساسية، فيما يستقر السائق والركاب داخل السيارة.


    ميزة أخرى جديدة أيضا في إنفينيتي FX 2009 هي نظام التحكم المتطوربالمناخ حيث يساعد على الحد من عوامل التلوث داخل المقصورة. وهو يتضمن وضعية نظيفة تُصدر تركيزا منخفضا من أيونات سلبية وإيجابية تلتصق بالجزيئات في الجو (عفن وفطريات وجراثيم، الخ.) ما يجذبها إلى الأسطح الداخلية للسيارة بعيدا عن الجو، الأمر الذي يلغي ضررها.

    [​IMG]

    وتمتد لائحة التجهيزات المتطورة في FX الجديدة لتشمل نظام إنفينيتي الملاحي الذي يعتمد على أقراص دي في دي الذي يقترن بنظام توجيه شفهي ووظائف هاتفية. ونجد أيضا نظام راديو متطور جدا طراز "بوز" تمت هندسته صوتياً كي يتلاءم مع مقصورة FX. وهو يتضمن 11 مكبر صوت ويحتوي على قارئ لستّ أسطوانات مدمجة، بالإضافة إلى هوائي متشعّب ومفاتيح تحكم عن بعد على المقود. هذا ليس كل شيء، إذ تطول لائحة التجهيزات لتشمل شاشة للرؤية الخلفية ونظام إنفينيتي المتحرك للترفيه مع شاشة خلفية قياس 9.0 بوصة مثبتة بالسقف وتفتح بشكل آلي، بالإضافة إلى زوجين من السماعات الرأسية اللاسلكية. وعلى الرغم من أن كلّ من الشاشتين الأمامية والخلفية تستطيع عرض محتويات أقراص دي في دي، بيد أنّ الشاشة الأمامية لا تقوم بهذه الوظيفة سوى في وضعية الركن.

    محركان متطوران

    لطالما شكّل الأداء المتقدم محور سيارة إنفينيتي FX، إن بالنسبة إلى التسارع أو الكبح أو في ما يتعلق بالتوازن الرياضي والمتجاوب. ولا شك في أن طراز 2009 من FX يرتقي بهذه المعايير كافة.

    تحتوي إنفينيتي FX50 الجديدة على محرك جديد ومذهل من ثماني أسطوانات على شكل V سعة 5.0 ليتر، يولد 390 حصان ويستطيع الوصول إلى دورات مرتفعة. وهو يمتاز بمصروف وقود أفضل من السابق وبصوت قوي صادر عن عادم جرى ضبطه بشكل خاص.

    أحد الأسباب الكامنة وراء الأداء المذهل لمحرك الثماني أسطوانات الجديد مردّه إلى اعتماد تقنية نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات، والتي حصلت إنفينيتي على براءة اختراعها. وتعمل هذه التقنية باستمرار على تعزيز سحب الهواء وكفاءة استهلاك الوقود مع الحد من الانبعاثات مقارنة بأنظمة صمامات متبدّلة تقليدية.

    كذلك تتوفر FX35 بمحرك متطور من ست أسطوانات سعة 3.5 ليتر على شكل V بعمودي كامة علويين و24 صماما. وهو يحتوي على كتلة ورؤوس من الألمنيوم بالإضافة إلى نظام خانق للوقود بتحكم إلكتروني جرى ضبطه خصيصا لاستخدامه في FX35. وعلى الرغم من قوته البالغة 307 حصان فهو يمتاز بمصروف وقود أقل من السابق.

    ويتضمن تصميم محرك V6 المتطور نظام سحب هوائي ضِغاطي مزدوج ومتماثل يُخفّف من مقاومة الهواء، بالإضافة إلى نظام التحكم المستمر بالتوقيت المتباين للصمامات يرتقي باسلوب انفتاح صمامات الإدخال إلى امثل المستويات. ومُرتَكز عمود مرفقي ونتوءات كامة بدقة تصنيع مجهرية، ومكابس خفيفة الوزن مغلّفة بمادة التفلون، ونظام عادم مزدوج بمشاعب عادم متساوية الطول، وكاتم صوت للعادم بضغط منخفض للمساعدة على تحسين تنفس المحرك. كذلك تم ضبط صوت العادم في إنفينيتي FX35 ليكون قويا ويعكس أداء متقدما.

    من جهة أخرى، يتوفر نظام إنفنينيتي المتطور للتحكم الديناميكي بالسيارة الذي يتضمن نظام التحكم بالتماسك كتجهيز قياسي في طرازات FX كافة. وهو يقترن بـمفتاح تشغيل لوقفه عن العمل في حال رغب السائق في تدخل أقل.

    كما يتوفر نظام تعليق جديد هو عبارة عن تحكم مستمر بالمخمدات يتضمن مخمّدات خاصة بتحكم إلكتروني يساهم في تسهيل عملية التحكم بالسيارة. عبر تحليل البيانات الصادرة عن عدد من المجسّات، يعمد النظام باستمرار إلى تغيير درجة تخميد مصّدات الصدمات لتوفير راحة وثبات مثاليين. وإذا ما رغب السائق في التحكم بمقدار التخميد الذي يريده، يمكنه الضغط على أحد مفتاحي التشغيل "أوتو" أو "سبورت".

    من جهة أخرى، تتوفر FX50 بنظام التوجيه النشط للعجلتين الخلفيتين، هو الأوّل من نوعه في سيارات الدفع الرباعي. ويعتمد تحكما إلكترونيا دقيقا وتشغيلا بواسطة محرك للانعطاف بالعجلات الخلفية بما يصل إلى درجة واحدة. هذا يساعد على توفير استجابة سريعة من المقود على سرعات منخفضة بالإضافة إلى ثبات أكبر على سرعات مرتفعة. أما النتيجة فهي سيارة قادرة على تبديل اتجاهها بسرعة أكبر ودقة وثبات أفضل.

    مع أقراص مكابح أمامية بقطر 356 ملم وأربعة مكابس، بالإضافة إلى غطاء محرك متموّج ينسجم مع عجلات إنكاي خاصة من خليط المعادن قياس 21 إنش، تطل علينا إنفينيتي FX كلوحة فنية غنية بالتفاصيل. على الرغم من ذلك، ثمة معنى عميق كامن خلف كل انحناءة وتموّج في الجسم وهدف بنّاء وراء تصميم الأسطح المعدنية كافة. إنه لتصميم مذهل وملهم ، وتتشعب مهمته ليضخ الحياة في السيارة ويدخلها في تواصل عاطفي خاص مع السائق. إن إنفينيتي FX تفي بتعهداتها تلك من دون أي مساومات.

    أنظمة سلامة وتكنولوجيا متطورة

    [​IMG]

    تحتوي إنفينيتي FX الجديدة على عدد من الأنظمة التقنية الحديثة، كنظام التحكم الذكي بمثبت السرعة، حيث يجمع هذا النظام وظائف المكابح ومجسّ خانق الوقود ولايزر استشعار المسافة مع نظام التحكم بالسرعة للمحافظة على مسافة محددة بين FX والسيارة أمامها بطريقة أوتوماتيكية.

    إن نظام الرؤية الشاملة في إنفينيتي FX يقوم بمعالجة المعلومات التي توفرها الكاميرات الأربع الموزعة على جوانب إنفينيتي FX لبث مشهد محيطي عن العقبات حول محيط السيارة كاملا، ما يُخفّف من الأماكن غير المرئية أثناء عملية الركن.

    تتوفر في FX نظام إضاءة أمامي متكيّف يُوجّه هذا النظام الهندسي المُبتكر إضاءة السيارة حول المنعطفات، ويساعد السائق على التنبّه للسيارات والمشاة. وهو يعمل من خلال استشعار المعلومات الواردة من نظام التوجيهزثم يقوم بتكيف المصابيح الأمامية وفقا لها، مما يعزز الرؤية الليلية التنقل بسلامة أكبر. وتشمل مواصفات السلامة المعتمدة في طرازات FX كافة، وحدات الشد المسبق لأحزمة الأمان، ونظام إنفينيتي المتطور للوسائد الهوائية، والسائد الهوائية المدمجة بالمقاعد والوسائد الهوائية المدمحة بالسقف الواقية من الصدمات الجانبية بحيث تتحرك مع المقاعد بغية المحافظة على وضعية مثلى.

    الطرازات والتجهيزات الاختيارية

    تتوفر إنفينيتي FX الجديدة في أسواق الشرق الأوسط بنسختي محرك/دفع: FX50 ذات نظام الدفع الرباعي الذكي والمزودة بمحرك V8، وFX35 ذات نظام الدفع الرباعي الدائم AWD والمزودة بمحرك V6. وتتضمن كل منهما مستويات استثنائية من التجهيزات القياسية.

    وختم عثمان حياة : "صُممت إنفينيتي FX كي تبرز بشكل لافت عن منافساتها. مع تجهيزات رائدة في فئتها، نحن على ثقة بقدرتنا على تلبية توقعات عملائنا في منطقة الشرق الأوسط على أكمل وجه بل وأكثر من ذلك. يرمز شعار إنفينيتي إلى الابتكار ومتعة القيادة، وتتمحور فلسفة الشركة حول الريادة ولفت الأنظار. من هذا المنطلق تمثل FX 2009 الجديدة بالكامل خطوة عظيمة لإنفينيتي في نطاق تحديد معايير جديدة في فئة سيارات الدفع الرباعي الفخمة."

    دمتم بخير
     

  2. zagua

    zagua عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أوت 2008
    المشاركات:
    303
    الإعجابات المتلقاة:
    92
      10-09-2008 16:53
    possible 3lech lé
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...