• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الجيش السوري يتقدم سريعا في إدلب ويحرر عشرات القرى

stan6487

عضو فريق عمل بمنتدى الحياة الأسرية
إنضم
20 أوت 2012
المشاركات
9.122
مستوى التفاعل
19.027
5a4ff90c95a5971e438b45d2.jpg


أحرز الجيش السوري تقدما سريعا في محافظة إدلب، وتمكن من تحرير عشرات القرى والبلدات، بينها 14 على الأقل خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وذكرت وكالة "سانا" أن التنسيق العالي بين وحدات الجيش ومختلف صنوف الأسلحة، وفقا للقادة الميدانيين، لعب دورا بارزا في التقدم بريف حماة الشمالي الشرقي وريف إدلب الجنوبي الشرقي حيث استعادت خلال أقل من شهر على بدء العملية العسكرية عشرات القرى.

وبحسب التقارير الميدانية، فقد تمكن الجيش من إيقاع خسائر كبيرة في صفوف المسلحين بما يزيد على 150 قتيلا من بينهم قياديون في ما يعرف بتنظيم "أحرار الشام" إضافة إلى تدمير أكثر من 10 عربات بعضها مزود برشاشات ثقيلة وضبط مدافع هاون وذخائر مختلفة فيها وتفكيك عشرات العبوات الناسفة على مداخل وطرقات البلدات المحررة.

وبحسب قادة ميدانيين فإن وحدات الجيش والقوات الحليفة طورت أسلوب عملها الميداني عبر تشكيل رؤوس حربة متقدمة ومصائد محكمة للمجموعات المسلحة التي تنشط في الجبهات في خط قتالي يزيد طوله على 50 كم بدءا من بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي حتى الشاكوسية شرقا في ريف حماة الشرقي بمشاركة عدة تشكيلات.

من جانبها أشارت وكالة "رويترز أن القوات السورية خلال الأيام الماضية تقدمت نحو مطار أبو الظهور العسكري، ونقلت عن نشطاء تأكيدهم أن القوات استعادت نحو 84 قرية منذ 22 أكتوبر/ تشرين الأول بينها 14 على الأقل خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأضاف النشطاء أن الضربات الجوية مكثفة أجبرت المسلحين ومنهم عناصر "جبهة النصرة" على الانسحاب ما أتاح التقدم السريع للقوات الحكومية هذا الأسبوع.

ونقلت "رويترز" عن مصدر عسكري سوري إفادته بأن "جبهة النصرة" وحلفاءها هم هدف العملية العسكرية في شمال شرق حماة وفي جنوب شرق إدلب، مؤكدا أن "عمليات الجيش مستمرة والجيش يحقق تقدما وخسائر الإرهابيين كبيرة في المنطقة".

وفي وقت سابق شن الجيش السوري هجوما في محيط حرستا شمال شرق دمشق لفكّ حصار المسلحين عن إدارة المركبات.

كما نفذ سلاح الجو السوري غارة جوية دمرت أحد المقرات القيادية للمجموعات المسلحة في محيط إدارة المركبات، كما دمر غرفة عمليات تنظيم جبهة النصرة في حرستا، وقُتل معظم قادة الهجوم على إدارة المركبات.
 
إنضم
28 أكتوبر 2017
المشاركات
1.196
مستوى التفاعل
3.182
تشرذم السوريين هو ما ساعد هذا النظام المتخلف على إعادة السيطرة على البلاد .
 

fareed100

نجم المنتدى
إنضم
3 سبتمبر 2011
المشاركات
2.444
مستوى التفاعل
3.358
تشرذم السوريين هو ما ساعد هذا النظام المتخلف على إعادة السيطرة على البلاد .
اخي نزار اذا كان النظام متخلفا فالمعارضة السورية اشد جهلا وتخلفا.اسألك اخي العزيز كم هو عدد الفصائل السورية المعارضة ؟؟؟ عددها هائل من : احرار الشام وجيش الاسلام و فيلق الرحمن ونور الدين زنكي وحركة تحرير الشام وفرقة السلطان مراد وفصائل الجيش السوري الحر وقوات سوريا الديمقراطية ووووووو جبهة النصرة ولا تنسى داعش معهم ايضا ومنصة الرياض ومنصة القاهرة ومنصة موسكو.... اذا كان كل هؤلاء لم يتوحدوا والنظام لايزال قائما لم يسقط بعد بل على العكس اصبحوا يتقاتلون فيما بينهم فهل تتوقع اخي اذا سقط النظام القائم حاليا سيتوحدون.لا بالتأكيد كل طرف منهم سيدعي الاحقية بالحكم وانه لولاه لما سقط الاسد وسيتقاتلون على الكرسي ولن تعود هناك سوريا واحدة بل ستصبح عدة سوريات وعدة دويلات ولا تنسى ان الشعب السوري متعدد الطوائف من سنة وشيعة واكراد ودروز ومسيحيين. سقط القذافي عام 2011 ونحن الان عام 2018 .ماذا حصل حكومتان تحكم ليبيا وفصائل تتصارع فيما بينها والشعب الليبي لايتجاوز عدد سكانه 6 ملايين فقط ولم يتفقوا فيما بينهم لحد الان حتى اصبح الشعب الليبي نادما اشد الندم على الاطاحة بالقذافي. لذلك الحل في سوريا بدلا من اراقة الدماء المستمرة منذ 7 اعوام هو اصلاح النظام القائم حاليا وان تتوحد فصائل المعارضة حتى يتم ادماجها في الحكم لحين اجراء انتخابات مباشرة بأشراف الامم المتحدة.
 
أعلى