دورات تدريبية للاولياء فى مجال تربية الابناء

الموضوع في 'الأسرة والطفل' بواسطة cortex, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      10-09-2008 16:07
    [​IMG]
    تربية الاطفال تحتاج الى دراية علمية

    تطالب منظمة سويسرية بإصدار قوانين فيدرالية لمراقبة جودة المساقات التعليمية والتثقيفية فى مجال تربية الطفل، الموجهة إلى أولياء الأمور، والهادفة إلى مساعدتهم على التعامل مع أبنائهم وبناتهم من مختلف المراحل العمرية.

    وترى "الفيدرالية السويسرية لتعليم الوالدين"، بأنه لا بد من وضع قوانين تضمن مستوى جودة الدورات التدريبية التى تعطى فى مجال تربية الأبناء، والتى توجه إلى الآباء والأمهات فى سويسرا، وتهدف إلى إطلاعهم على الأساليب التربوية الناجعة، فيما يتعلق بالتعامل مع الأبناء من المراهقين والأطفال.

    وفيما يخشى بعض المراقبين من أن يصبح الالتحاق بتلك الدورات إلزامياً لأولياء الأمور فى المستقبل، وبشكل قانوني، فيغدو الأمر أشبه بالحصول على ترخيص قانونى لتربية الابناء، يرى "آندى تشمبرلين"، رئيس المنظمة وهو عضو البرلمان الفيدرالي؛ بأنه يمكن للفرد أن يتعلم كيف يصبح أباً جيداً أو أماً جيدةً، خصوصاً وأن مسألة تربية الأبناء أصبحت تشكل تحدياً للكثير من الأهالي، وبالتحديد عندما يدخل الطفل فى مرحلة البلوغ.

    ومن وجهة نظره، بحسب ما صرح لموقع هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسري، فقد بات من المنطقى أن يتسائل الفرد عن مدى صحة الأساليب التربوية التى ينتهجها، وأن يبادل الآخرين- من أولياء أمور ومدربين- خبراته فى هذا الجانب.

    ويضيف " تشمبرلين" بأن الهدف من إصدار تلك القوانين ليس التطفل على الأمهات والآباء، وحرمانهم من الخصوصية فيما يتعلق بتربية أطفالهم، ولكنها تساعد على ضمان توفير دروس شاملة تثقيفية وتعليمية لأولياء الأمور، من جميع المناطق سواء كانوا يقطنون فى المدن أو من المقيمين فى الأرياف.

    مؤكداً بأنه وعلى الرغم من أن موضوع تربية الطفل يعتبر مسألة تخص الوالدين، إلا أن ذلك لا ينفى اعتبارها قضية عامة، لها آثار تنعكس على المجتمع عموماً.

    يذكر أن "الفيدرالية السويسرية لتعليم الوالدين" تأسست عام 1967، حيث ينطوى تحت مظلتها نحو الف منظمة عاملة فى البلاد، جميعها توفر مساقات تعليمية وتدريبية للأهل فى مجال تربية الأطفال، بغرض إطلاعهم على الأساليب التربوية السليمة والناجعة فى هذا الحقل.


     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...