• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

استقالة سفير الولايات المتحدة في بنما بسبب وصف ترامب لإفريقيا و أمريكا اللاتينية ب"حثالة الدول"

ramirez

نجم المنتدى
إنضم
5 سبتمبر 2007
المشاركات
11.047
مستوى التفاعل
22.663
5a58f5d895a59752178b4633.jpg



بعدما وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بلدان في إفريقيا وأمريكا اللاتينية بـ "حثالة الدول" رفض سفير الولايات المتحدة في بنما، جون فيلي، مواصلة العمل في إدارة ترامب وقدم استقالته.

وأبلغ فيلي كل من البيت الأبيض والخارجية الأمريكية وحكومة بنما بأنه اتخذ قرار الاستقالة من منصبه "لأسباب شخصية بدءا من 9 مارس من العام الجاري"، بحسب بيان صدر عن البيت الأبيض اليوم الجمعة.

لكن وسائل إعلام اطلعت عن نص طلب الاستقالة وقالت إنه قراره يعود إلى "الاستحالة المبدئية" للعمل لدى إدارة الرئيس ترامب.

وأفادت وكالة "رويترز" التي تلقت نسخة من الطلب إن فيلي قال فيه: "حينما شغلت منصب موظف مساعد في وزارة الخارجية، أديت القسم بالخدمة المخلصة للرئيس وإدارته حتى لو كنت غير موافق مع بعض الأبعاد من السياسة المعتمدة".

وأضاف فيلي أن القسم يلزمه بتقديم الاستقالة إذا شعر بأنه غير قادر على مواصلة العمل، وأكد "لقد حان هذا الوقت".

وتأتي استقالة السفير الأمريكي في بنما على خلفية فضيحة جديدة اندلعت بسبب تصريحات الرئيس ترامب المهينة للمهاجرين، ووصف دولهم (المهاجرين) بـ"حثالة الدول"، أثناء اجتماع مع أعضاء جمهوريين وديمقراطيين في مجلس الشيوخ اليوم الجمعة.

وأثارت تصريحات ترامب هذه امتعاض وغضب كثيرين اعتبروها "عنصرية".


المصدر:روسيا اليوم
 
قلناها ألف مرة

ذلك الكائن أحمق ومغرور إلى أبعد الحدود وأقرب المقربين منه يقرون بذلك

السيد في بالو إدارة الدول كيف إدارة الشركات الشخصية
إلي ما يعجبوش " يسحتو " هههههه

سيتبين لذلك الأحمق كف لا يقرا لا يكتب في الإنتخابات القادمة ويخرج صاغرا ذليلا
وربما يسب الشعب الأمريكي لأنه لم يعد إنتخابه
 
والله راجل سيد الرجال... قدم استقالة وارتاح... هاي الناس ال عندها النيف... والكرامة... والرجولية... والشهامة...والله اصيل هذا الشخص...
 
الاتحاد الإفريقي: تصريح ترامب "شاذ"


إبا كالوندو، المتحدثة باسم رئيس الاتحاد الإفريقي
5a58e32b95a59711148b460e.jpg



قال الاتحاد الإفريقي، الجمعة، إن العبارات المنسوبة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي وصف فيها دولا إفريقية بأنها "حثالة"، تمثل شذوذا عن "السلوك المقبول"، وتثير الغضب.

وقالت إبا كالوندو، المتحدثة باسم رئيس الاتحاد الإفريقي، موسى فقي: "تصريح ترامب، يشذ عن السلوك المقبول".. "هذا ليس جارحا فحسب، باعتقادي، للشعوب ذات الأصول الإفريقية في الولايات المتحدة، وإنما بالتأكيد للمواطنين الأفارقة كذلك".

وأضافت: "إنه (تصريح ترامب) جارح أكثر بالنظر إلى الحقيقة التاريخية، لعدد الأفارقة الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة كأرقّاء(عبيد سابقون)"... "الأمر أيضا مفاجئ جدا، لأن الولايات المتحدة تبقى مثالا إيجابيا جدا للطريقة التي يمكن أن تنبثق فيها أمة من الهجرة"، واصفة ما نقل عن ترامب بأنه "تصريح يثير غضبا كبيرا، ويتنافى تماما مع السلوكيات والممارسات المقبولة".

وأكدت كالوندو أنها تعتبر تصريحات ترامب عنصرية، لكنها أضافت أن "الولايات المتحدة الأمريكية بلد كبير، بلد يمثل أكثر بكثير من شخص واحد أو تصريح" معين.


المصدر: روسيا اليوم
 
لا اشك في انه مختل عقليا .. يقول بصريح العبارة ساخضع لفحص طبي .. توا هذا كائن انساني .. سبحان الله يميل الى طائفة الخنازير في شكله و تصرفاته الحمقاء ....
 
ترامب يصلح أن يكون بطل شخصية كاريكاتورية أو صور متحركة على أن يكون رئيسا لأقوى ( وليس أعظم ) دولة في العالم
 
عطاه الوقت لا أكثر لا أقل

هو يمثل الأغلبية التي صوتت له لأن المشروع الذي تقدم به من الأول في الإنتخابات كان قائما على العنصرية العرقية و العقائدية ...
 
ان أرادت الولايات المتحدة الحفاظ على مصالحها و حلفائها حول العالم فيجب على مجلس الشيوخ عزل هذا المعتوه(وهذا ممكن و بأغلبية الثلثين من الأعضاء حسب الدستور الامريكي) او ان يتم اغتياله من قيل CIA او NSA (وهناك من ينادي بذلك) و الا فإن هذا المعتوه سيتسبب بنوبات جنونه في عزلة دولية لواشنطن (ما عدى بقراة الخليج) و الجميع يعرف ان من اهم نقاط تسيد الولايات المتحدة العالم هي قوة تحالفاتها (رغم قوتها الاقتصادية و العسكرية)
 
التعديل الأخير:
أعلى