• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تركيا تحظر عرض مسرحية عن دكتاتور يجسده معارض لأردوغان

قيس كلوبيست

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
15 أكتوبر 2007
المشاركات
10.182
مستوى التفاعل
41.158
تركيا تحظر عرض مسرحية عن دكتاتور يجسده معارض لأردوغان

201704110139193919.jpg


حظرت سلطات أسطنبول اليوم الجمعة، عرض مسرحية عن دكتاتور بموجب حالة الطوارئ التى فرضتها تركيا بعد محاولة انقلاب على الرئيس رجب طيب أردوغان.

ومسرحية (مجرد دكتاتور) مونولوج يلقيه حاكم دولة مجهولة عن اعتلائه السلطة. وعندما يتحدث الدكتاتور تسمع أصوات محتجين غاضبين يقتربون من مقر إقامته لكن ذلك لا يخيفه بشكل يذكر.

وقال مسؤولون بالمسرح إن السلطات أجرت هذا الأسبوع تحريات عن المسارح فى حى كاديكوى وسألت عن المسرحية.

وأبلغت الشرطة المسرح صباح اليوم الجمعة بأن عرض المسرحية محظور فى أى مكان مفتوح أو مغلق فى كاديكوى بحسب قانون سن بموجب حالة الطوارئ التى أعلنت بعد محاولة الانقلاب فى يوليو تموز 2016.

ونشر المسرح إشعار الشرطة على تويتر. ويقول الإشعار "جرى تقييم أن المسرحية قد تؤثر سلبا على الرأى العام والسلامة وتعرض أمن وسلامة الجماهير للخطر وتزعزع بيئة السلام العام والثقة".

وأضاف أن المسرحية حظرت بموجب حكم الطوارئ الذى ينص على "إمكانية فحص أو حظر أو وقف عرض أى مسرحية أو فيلم" لضمان السلامة العامة.

ووعد باريش أطاي، ممثل المسرحية الوحيد، الجماهير بعرض المسرحية فى نهاية المطاف.

وقال فى تغريدة على تويتر "ليس لدينا توقعات من نظام قضائى تحول إلى دمية فى أيديهم لذا لن نحيل قرار الحظر إلى المحكمة... لكننا نعدكم بأن (مجرد دكتاتور) ستصل للجميع. قريبا جدا!"

(رويترز)

 
معناها هالمسوخ الي يسمو فارواحهم معارضة يا تخليني نعمل لنحب ونشوهلك سمعتك ونتمسخر عليك ولا تولي دكتاتور ومستبد
ياخي في تركيا موش عندهم انتخابات وبرلمان منين جاهم الاستبداد والا النظام ما يولي ديمقراطي كان كي يبدو هوما في الحكم اما الديمقراطية لتوصل غيرهم تولي خايبة على راي الرحوي متاعنا
 
أعلى