• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

“المنطلق”.. عميل إماراتي لضرب الانتخابات البلدية في تونس

ahmed.amine1956

عضو مميز
إنضم
31 أوت 2017
المشاركات
1.124
مستوى التفاعل
1.708
tunis.jpg


تونس – أسرار عربية – خاص وحصري:
حصل موقع “أسرار عربية” على وثيقة سرية تكشف خطة إماراتية للتدخل في الانتخابات البلدية المقرر إجراؤها في تونس في شهر أيار/ مايو المقبل من خلال عميل للامارات يحمل الاسم السري (المنطلق) حسب وثيقة أمنية اماراتية، وتكشف الوثيقة أن الهدف من هذه الخطة هو ضرب حركة النهضة الاسلامية وإفشالها في الانتخابات عبر التدخل المباشر والسري.
وتُفسر هذه الوثيقة وما معها من وثائق أخرى أسباب المخاض العسير لتمريرالقوانين المتعلقة بالانتخابات البلدية خلال نقاشها في البرلمان في الأشهر الماضية.
وتكشف الوثيقة أن المسؤول عن شبكة التجسس الاماراتية في تونس هو الضابط في جهاز أمن الدولة الاماراتي سعيد الحافري، وهو الذي وضع تفاصيل هذه الخطة وأوكل مهام تنفيذها لعميله السري الذي يُرمز اليه أمنياً في الوثائق الاماراتية باسم (المنطلق).
ومن المقرر أن تجري الانتخابات البلدية في تونس يوم 6 أيار/ مايو 2018 تحت إشراف “الهيئة العليا المستقلة للانتخابات”، على أنها ستكون أول انتخابات بلدية منذ الثورة التونسية التي اطاحت بحكم الطاغية زين العابدين بن علي في بداية العام 2011، حيث كانت الانتخابات السابقة قد جرت في العام 2010، ولذلك فان الانتخابات البلدية المقبلة ستكون على درجة كبيرة من الأهمية كما أنها تشكل اختباراً بالغ الأهمية لحجم الشعبية التي يتمتع بها التيار الاسلامي ممثلاً بحركة “النهضة” في الشارع التونسي.

ويتبين من الوثيقة السرية التي حطَّت على مكاتب “أسرار عربية” أن “خطة منع فوز حركة النهضة التونسية في الانتخابات” تم وضعها في شهر تموز/ يوليو 2017، حيث بعث بها ضابط أمن الدولة الاماراتي المقيم في تونس والذي يدير شبكة للتجسس على البلاد والتدخل في الحياة السياسية ويُدعى سعيد سالم الحافري، وقام بارسال الخطة لإدارته في أبوظبي من أجل الحصول على الموافقة عليها والحصول على التمويل اللازم لها.
وبحسب الوثيقة التي تحتفظ “أسرار عربية” بنسخة منها فانها تحمل الرقم (478/2017) ويعود تاريخها الى يوم الثالث من تموز/ يوليو 2017 وتتضمن “خطة لمنع فوز حركة النهضة التونسية في الانتخابات البلدية”، وهي الانتخابات التي كان من المفترض أن تجري يوم الـ17 من ديسمبر الماضي إلا أنها تأجلت الى السادس من مايو 2018.
وتتضمن الوثيقة “استراتيجية من تسعة نقاط لضمان عدم فوز حركة النهضة بنتائج كبيرة في الانتخابات البلدية القادمة وتقليص حظوظ النهضة بل ضمان عدم فوزها”، بحسب ما جاء في نص الوثيقة بالضبط.

أما أبرز ملامح هذه الاستراتيجية والواردة في الوثيقة فتتلخص فيما يلي:
أولاً: استقطاب عدد هام من أعضاء مجلس نواب الشعب، حيث أن “الهدف الأول هو استقطاب عدد هام من النواب في البرلمان بما فيهم جزء من نواب حركة النهضة أنفسهم، وذلك من أجل التأثير في التصويت على مشروع قانون الجماعات المحلية ومشروع قانون توزيع الاعتمادات ومشروع قانون الائتلاف البلدي، إضافة الى إثارة بعض المشاكل داخل الكتلة النيابية لحركة النهضة حتى تفقد تركيزها وإشرافها على المجالس الجهوية التنظيمية للانتخابات”، بحسب ما جاء في الوثيقة.
ثانياً: يتم استقطاب النواب عبر إعطاء منح شهرية لضمان أن يقوموا بالتصويت الذي يُطلب منهم، وتقول الوثيقة إن العدد المطلوب هو “109 نائباً من مختلف الكتل بما يضمن بنسبة 100% تمرير أي مقترح تريده الامارات”.
وتقول الوثيقة إن عملية استدراج وتجنيد أعضاء في مجلس نواب الشعب سيتم من خلال عميل كبير يعمل لصالح الامارات في تونس، وهو مصدر معلومات مهم لجهاز أمن الدولة أيضاً، وتطلق عليه الوثيقة اسم “المنطلق”، حيث سيقوم العميل الذي يحمل الرمز (المنطلق) بمقابلة أعضاء في البرلمان واحداً تلو الآخر كل على حدة من أجل شراء ذممهم وضمائرهم واختبارهم إن كانوا سيقبلون بالحصول على أعطيات مالية شهرية من الامارات مقابل تنفيذ ما يُطلب منهم.

وتمكن موقع “أسرار عربية” من تتبع من هو العميل الذي يحمل الاسم (المنطلق) عبر عدد كبير من الوثائق المسربة والتي تمت دراستها خلال الأسابيع الماضية، حيث تمكن الباحثون في “أسرار عربية” من تحديد هويته ومعرفة من هو والمنصب الذي يشغله في تونس، على أن “أسرار عربية” سيقوم بنشر التفاصيل الكاملة عن العميل (المنطلق) في الوقت المناسب.
ثالثاً: وضعت الخطة الأمنية الاماراتية هدفاً لها لاختراق البرلمان التونسي بأن تقوم بشراء نواب موزعين على مختلف الكتل البرلمانية، على أنها ركزت على ضرورة استمالة 19 نائباً من حركة النهضة ذاتها من أجل افتعال المشاكل والخلافات الداخلية، بما يضعف الحركة من الداخل.
رابعاً: تتحدث الخطة الأمنية الاماراتية عن “اختراق لحركة النهضة على المستوى المركزي بما يضمن إثارة المشاكل والصدامات بين أعضاء مجلس الشورى، وأعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء المكتب المحيط بالشيخ راشد الغنوشي”، بحسب ما تقول الوثيقة.
وتضيف الوثيقة: “اختراق حركة النهضة على المستوى المركزي يكون عن طريق تمويل العديد من أعضاء هذه المؤسسات الحزبية للتصادم في العديد من الملفات على غرار الملف المالي”.

 
بغض النظر عن صحة ما ورد في الخبر من عدمه
فإن الأزمة ستتواصل مادامت النهضة في الحكم
وهوما يعرفوا هذا
ويعرفوا أن الاسلام السياسي انتهى
وأن بوتفليقة لن يدوم لهم للأبد
وحلفاءهم يعرفوا زادة
وأن لا استثمارات في ظل وجود النهضة لأن عديد الدول تحجم عن ذلك وهم موجودون
لكن الخوانجية يعملون بمنطلق مادمنا في الحكم فنحن في أمان والشعب يمشي يزهز
 
شنو مشاكل الامارات مع تونس بضبط ممكن احد يفهمني
 
على الشعب أن يستعمل ذكاءه في النتخابات القادمة وإلا فإن الأسوء مازال القدام
 
على كرهي للإمارات والي تعمل فيه الا انو مغلب هالأخبار هيا من قطر و جماعتها الي يحبو بالسيف يدخلونا فالعجّة و صراعهم القذر ومغلطتش لسماهم إمباريالية المشيخة
 
النهضة تحكم ،النداء يحكم ،البحري الجلاصي يحكم هذي مشاكلنا يا إماراتيين آش مدخلكم .
لو كان جينا شرّانيين كيفكم ونحبوا الدونية ما يصعبش على الشعب التونسي الكريم باش يدخلكم بعضكم في ظرف شهيِّرات ،تونس موش مصر يا ........،
 
بغض النظر عن صحة ما ورد في الخبر من عدمه
فإن الأزمة ستتواصل مادامت النهضة في الحكم
وهوما يعرفوا هذا
ويعرفوا أن الاسلام السياسي انتهى
وأن بوتفليقة لن يدوم لهم للأبد
وحلفاءهم يعرفوا زادة
وأن لا استثمارات في ظل وجود النهضة لأن عديد الدول تحجم عن ذلك وهم موجودون
لكن الخوانجية يعملون بمنطلق مادمنا في الحكم فنحن في أمان والشعب يمشي يزهز


هذا الكلام بالظبط ما تريد الامارات نشره عند الشعب التونسي !!!!!
زعمة تكونش انت اول ضحية ل "للمنطلق" ...... او أن تكون انت هو المنطلق ههههههه
 
المجتمعات الواعية شعوبهم تحاسب الّي يحكم في أفعاله و أقواله...احنا يبرّروا للسياسيين بالامارات و بقطر و المؤامرات
قلّك ضرب حركة النّهضة...هيّ حركة فاسدة عميلة قمعيّة منافقة مضروبة من كلّ حدب و صوب اذا تنتخب معناها شعب عدّاوها عليه كيما قال المكّي الله يرحموا هذا اذا مازالوا يحلموا بانتخابات ديمقراطيّة
من ينتخب من ثبث نفاقه و كذبه من مؤتمر لنهضة لتكتّل لنداء بصراحة هو غبيّ
 
صدقوني بالحرام ملوخية بالمرڨاز فما ناس صدقوني غلبوا عليا و الله قهروني نحكي خاطر لاني متحزب و لا نحب حتى حزب و لاني باش نصوت و لا حاشتي بأحزاب النفاق حزبي الوحيد هو تونس... برشا ناس تسب في النهضة حق حزب يتعامل مع قطر و تركيا حتى و قت النهضة انبطحت و ولا خزب هشتك بشتك ماهمش مسلمين و هو يلوما على النهضة خاطر الولاء الخارجي و خزبهم تمول فيه الامارات و الأخرين تمول فيهم فغانسا و لا واحد يضع المصلحة العليا لتونس فوق مصلحة الأحزاب ...عباد صنعتها كان الكلام لا ترحم لا تخلي نعمة ربي تنزل... السياسة تبنى على الوعود الانتخابية و شعبية الاحزاب تزيد و تنقص بمدى تحقيق وعودها الانتخابية على أرض الواقع موش على العاطفة و كنشوفو وضع البلاد نعرفو حزابنا ناجحة و الا لا لكن في بلادي نتبعو الاخزاب كالعميان وتلقى ناس تكره النهضة خاطر تكره ماهو إسلامي و الأخر يكره النداء خاطر مايحبش العضو الفلاني هههه سياسة بعقلية جمعيات الكرة

FB_IMG_1516477149574.jpg
 
أعلى