تقرير Hardware Gaming - actualités, fonctionnalités, guides & critiques

- جهاز منزلي جديد سينضم لمنافسة البلايستيشن 5 و الاكسبوكس القادم -

akko.gif


RetroN-5-Video-Game-Console.jpg


2l6m.gif


جهاز العاب منزلي تحت التطوير الان و قد ينضم لمنافسة الاجهزة المنزلية Playstation 5 و Xbox 2 خلال السنوات القادمة, حيث سيقوم استيديو Slightly Mad الذي قدم لنا سلسلة لعبة Project CARS بتطوير الجهاز الذي يطلقون عليه الاسم الاولي Mad Box و قد كشف عنه Ian Bell رئيس الاستيديو و حسب ما صرح به فسوف يتم اطلاقه بعد 3 سنوات.



و حسب تقرير نشر على موقع Variety و من خلال حساب ايان على تويتر حصلنا على بعض المواصفات الاساسية للجهاز الذي سيدعم تشغيل الالعاب بوضوح 4K و 60 اطار في الثانية و دعم جميع نظّارات الواقع الافتراضي بهذا الوضوح و الاداء و اضاف ايان ان قوة الجهاز ستعادل قوة اقوى حاسب شخصي بعد سنتان من الان و سيتم تقديم محرك مخصص من الاستيديو يمكن للمطورين استخدامه من اجل تطوير العابهم على الجهاز الجديد و تستغل قوته بالشكل المطلوب.




:sm-victory::sm-victory::sm-victory:
 
sssd.gif

الكشف عن التصميم الأولي لجهاز الألعاب الخارق Mad Box!


Mad-Box.jpg


image.gif

كان الرئيس التنفيذي لشركة Slightly Mad Studios قد أكّد رسمياً على رغبة الشركة في دخول سوق أجهزة الألعاب المنزلية و منافسة البلايستيشن و الإكس بوكس عن طريق الجهاز خارق القوة Mad Box.

Mad Box من المفترض أن يكون أقوى أجهزة الألعاب و أن يقوم بتشغيل الألعاب بدقة 4K مع تشغيل طرفيات الواقع الافتراضي و ألعابها بسرعة 90 إطاراً للعين الواحدة. بالإضافة إلى ذلك، ترغب الشركة في تقديم مُحرك مجاني للمطورين للعمل على تطوير الألعاب للمنصة و نقلها إليها بكل سهولة.

بيل كشف عن طريق تويتر عن أولى الصور لتصميم هذا الجهاز كما ترون في الأسفل و بالطبع قد لا يكون هذا التصميم نهائياً.


 
sssd.gif

"AMD" تكشف عن وحدة معالجة الرسومات القادمة Radeon VII بتقنية 7 نانومتر

979.jpg


image.gif

كشفت شركة "AMD " عن معالج الرسومات القادم Radeon VII الذي يعمل بتقنية 7 نانومتر والتي قامت الشركة بالإعلان عنها يونيو العام الماضي، حيث يعتبر الجيل الثاني لوحدات GPU للشركة وفي مواجهة مباشرة مع بطاقات الرسومات العالية الجودة لشركة نفيديا وخصوصاً RTX 2080.

واوضحت الشركة أن معالج الرسومات
Radeon VII هو الأول عالمياً الذي يستخدم تقنية 7 نانومتر وقد تم تصميمه خصيصاً لأداء عملياتي عالي واستثنائي ليشكل تجربة مميزة للمستخدمين وعلامة فارقة في عديد من المجالات كتحرير الفيديوهات وإنشاء المحتوى والمجسمات ثلاثية الأبعاد والتوافق مع متطلبات عمل أدوات الواقع الافتراضي وتحمل عبء الأحمال المحوسبة الأخرى.

كما أشارت إلى أن
Radeon VII GPU صممت على مقياس معمارية الجيل الثاني لـ Vega والتي بدورها توفر ذاكرة أعلى بمرتين للمعالجات الرسومية وذاكرة نطاق ترددي أعلى 2.1 عن سابقاتها، بالإضافة أن قدرة الأداء في الألعاب سترتفع لأكثر من 29% بالمعدل العام كذلك سترتفع قدرة الأداء في صناعة المحتوى والتطبيقات لمعدل 36% أعلى مقارنةً مع أعلى جودة حالية لمعالجات رسومات متوفرة من الشركة “RX Vega 64 “.

وستطلق الشركة وحدتها عالية الجودة في السابع من فيفري بسعر مماثل لما هو عليه معالج نفيديا الرسومي RTX 2080 بمواصفاته الأساسية وهو
699$.


1017407


رسم بياني للمقارنة بين اداء Radeon VII & RTX 2080

Gu4F52R5a2eusMrUwP2C35-650-80.jpg



رسم بياني للمقارنة بين اداء Radeon VII & Radeon RX Vega

L8zNrsMoGjHbbb7XicMJdL-650-80.jpg

 
sssd.gif

شركة MSI تكشف عن البطاقة الرسومية GEFORCE RTX 2080 TI LIGHTNING Z

ei_tuqk.png

image.gif


تمتلك البطاقة المميزة ثلاث مراوح TORX 3.0 واحدة 9 سنتمتر واثنتين 10 سنتمتر ،
بالإضافة إلى أضواء بخيارات مؤثرات عديدة تعتمد على تقنيات Phantom of LIGHTNING LED
ولوحة OLED تفاعلية، أما لوحتها الخلفية فتم تصميمها من الكاربون.

يمكنكم التعديل على أضواء البطاقة عبر برنامج الشركة الخاص Dragon Center ،
ومن الجدير بالذكر أن البطاقة مزودة بنظام تبريد فعال في تأمين حركة هواء انسيابية ودائمة،
يجعلها قادرة على التخلص من قرارة تعادل 700 واط، وهذا ما يساعد على الدفع بإمكانيات البطاقة وأدائها إلى أقصى الحدود،
خصوصاً أنها تعمل بنظام LN2 BIOS ، وتستطيع استخدام برامج مثل MSI Afterburner لإنجاز هذه المهمة ورفع الحدود عن البطاقة.



 
sssd.gif

شركة ACER تكشف عن اثنين من الحواسب المحمولة لألعاب الفيديو

acer-predator-triton-900_rxjz.jpg


image.gif

جلبت لنا الشركة حاسب محمول
Predator Triton 500 يمتلك شاشة 15.6 إنش بدقة Full HD وسماكته لا تتجاوز 0.75 إنش ويزن ما يقارب 2.1 كيلوجرام، وتم تصميمه من المعدن بشكل رئيسي وحوافه أيضاً ضيقة ونحيفة.

يمتلك الجهاز بطارية تصمد لقرابة 8 ساعات، وكونه مخصص للعب، تم تزويده ببعض من أفضل المعدات، مثل بطاقة NVIDIA GeForce RTX 2080 ومعالج Intel Core i7 من الجيل الثامن، مع تصميم Max-Q الشهير، وذاكرة 32 جيجابايت من نوع DDR4 ، ووحدة تخزين NVMe PCIe RAID 0 SSD وشاشة الحاسب تدعم تقنيات NVIDIA G-SYNC ومعدل إنعاش 144hz .

1017407


أما
Predator Triton 900 فيتميز أكثر بأن المستخدم قادر على تغيير شكله بالطريقة التي يحبها، فشاشة 17 إنش تمتلك قاعدة مرنة يمكن طويها كما يحب المستخدم، وهي تمتلك نفس مواصفات الحاسب سابق الذكر، بالإضافة إلى امتلاكها للتقنيات الصوتية Waves Maxx ، وكل من الحاسوبين يمتلك مراوح AeroBlade™ 3D من الجيل الرابع لأجل عملية التبريد، مرفقة مع تقنيات Coolboost التي تحافظ على برودة الجهاز أثناء الاستخدام الطويل أو الألعاب الضخمة.

من الجدير بالذكر أن تطبيق PredatorSense سوف يتوفر لاحقاً هذه السنة، ويسمح لمالكين حواسب Predator أن يعدلوا على الإضاءة والمراوح ومضاعفة سرعة الأداء وغيره.

الجهاز الأخير على وجه الخصوص يدعم Predator RGB Assault التي تعطي الحاسب مؤثرات ضوئية متزامنة مع مثلاً ما يحدث في League of Legends عند توجيه ضربة سحرية وما إلى ذلك.
 
sssd.gif

مراجعة ASUS ROG STRIX SCAR II

img-9389_zhnv.jpg


مع إطلاق نفيديا للجيل الجديد من بطاقات الشاشة RTX بدأت الشركات المصنعة للحواسيب المحمولة في استخدامها أخيراً في أجهزتها ويأتي الجيل الثاني من أجهزة ROG Scar II مع RTX 2070، وقد أتيحت لنا الفرصة اختبار هذا الجهاز لمدة أسبوعين تقريباً وفي الحقيقة قد أتى اللابتوب في الوقت المناسب مع صدور لعبة Apex Legends مؤخراً وقمت بتجربة اللعبة عليه مع بعض الألعاب الأخرى التي تتميز برسوم قوية لمعرفة مدى قوة الحاسب وقدرته على تشغيل ألعابك المفضلة بسلاسة تامة دون أي مشاكل وبأداء مرضي، فهل كان اللابتوب على قدر التوقعات؟ سنعرف ذلك من خلال المراجعة.

المواصفات الفنية للابتوب ASUS ROG Strix Scar II (GL704G)

الطراز: GL704G

الشاشة: 17.3 بوصة بمعدل تحديث 144 هيرتز ودقة Full HD أو 1920x1080 من نوع IPS.

المعالج: Intel Core i7-8750H بتردد 2.2 جيجا هيرتز (كاش 9 ميجا بايت ويمكن زيادة السرعة حتى 4 جيجا هيرتز)

الرسوم: Nvidia GeForce RTX 2070 (بذاكرة 8 جيجا بايت من نوع GDDR6)

الذاكرة: 16 جيجابايت من نوع DDR4.

نظام التشغيل: Windows 10 Home

مساحة التخزين: 256 جيجا بايت من نوع SSD مع 1 تيرا بايت من نوع SSHD.

كاميرا ويب: HD

المخارج: 1xUSB C,3xUSB3.1 Gen1, 1xUSB3.1 Gen2, 1x mDP 1.4, 1x HDMI 2.0b, 1x RJ-45 Jack, 1x SD card reader, 1x 3.5mm headphone and microphone combo jack.

الاتصال: 802.11ac 2x2 Wave 2 WLAN, Bluetooth 5.0

الأبعاد: 39.98 (W) x 27.35 (D) x 2.49~2.64 (H) CM

الوزن: 2.9kg

السعر: 1 799€

31TPyoi.gif


ASUS ROG Strix Scar II - التصميم والميزات

img-9390_zmv6.jpg


يأتي اللابتوب بتصميم نحيف نوعاً ما على الرغم من قدومه بمعالج سداسي النواة من نوع Intel Core i7-8750H مع ذاكرة عشوائية بحجم 16 جيجا بايت - هذه نسخة المراجعة ولكن النسخة المتاحة للبيع تأتي بذاكرة 24 جيجا بايت - مع مساحة تخزين 256 جيجا بايت من نوع SSD و1 تيرا بايت من نوع SSHD مع بطاقة رسوم 8 جيجا بايت من نوع Nvidia RTX 2070.

وكما نعلم فإن الجيل الجديد من بطاقات رسوم Nvidia تقدم مستوى أفضل من الجيل السابق مع تقنية Ray Tracing والتي تتطلب أن تقوم اللعبة بدعمها بالطبع حتى تعمل بالشكل الصحيح.

وقد يبدو اللابتوب للوهلة الأولى شبيهاً بعض الشيء بالجيل السابق ASUS ROG Scar، ولكن ما جذب انتباهي حقاً هو حجم اللابتوب الصغير ووزنه الخفيف أيضاً، حيث يبلغ وزن اللابتوب 2.9 كجم وهو وزن جيد جداً بالنسبة للابتوب مخصص للألعاب كما أن حجمه صغير لدرجة جعلتني أشك في حجم الشاشة هل هي بالفعل 17.3 بوصة أم أصغر من ذلك حتى قمت بقياسها بنفسي للتأكد من الأمر.

img-9397_h41c.jpg


يوجد بالمنطقة الأمامية من اللابتوب شريط مضيء RGB، أما الجانب الخلفي من اللابتوب فهو يأتي منقسم إلى نصفين كل نصف منهم بنقش مختلف عن الآخر مع علامة ROG المضيئة أيضاً مما يعطي مظهر مميزاً للابتوب ويأتي ظهر اللابتوب باللون الفضي، أما بالنسبة للوحة المفاتيح فهي مضيئة أيضاً وكنت أتمنى إن تم استخدام لوحة مفاتيح ميكانيكية في هذا اللابتوب ولكنها كانت جيدة في اللعب، مع مساحة جيدة بين كل زر والآخر حتى تعطيك أريحية في الضغط على الزر الصحيح بشكل دقيق كما تأتي أزرار WASD باللون الشفاف حتى يمكنك تمييزها في البيئات المظلمة بسهولة وهي إضافة صغيرة ولكنها ذكية من ASUS، وقامت الشركة أيضاً باستخدام camouflage بسيط في تصميم منطقة لوحة المفاتيح والتي تعطي شكل مميز، ولكن في الحقيقة لم يعجبني اللون المستخدم في ذلك حيث فضلت الشركة استخدام لون بني فاتح بعض الشيء والذي جعلني أشعر للوهلة الأولى أن اللابتوب عليه بعض الأتربة وكنت أتمنى باستبداله بأي لون آخر مثل الزيتي أو الأزرق مثلا.

img-9395_mnq9.jpg

أما الجانب الأيسر من اللابتوب ستجد مخرج الشحن وثلاثة مخارج USB ومخرج HDMI ومخرج سماعات الرأس أما الجانب الأيمن ستجد مخرج USB-C مع مخرج آخر USB وأخيرا فتحة SD Card لتوصيل بطاقة الذاكرة وفضلت الشركة عدم وجود أية مخارج في الجانب الخلفي لتوفير المساحة للمزيد من فتحات التهوية.
img-9393_synk.jpg

أخيراً ستجد لوحة اللمس أسفل لوحة المفاتيح وهو المكان الاعتيادي لمعظم الحواسيب المحمولة الموجودة بالأسواق حالياً، وفي الحقيقة كانت استجابتها جيدة للغاية عند استخدامها في المهام الأساسية كتصفح المواقع المختلفة وغيرها من المهام.

31TPyoi.gif


ASUS ROG Strix Scar II - الأداء والألعاب


حان وقت الحكم على أداء الجهاز مع الألعاب واختبارات الأداء المختلفة، وهذه هي النتائج:


Unigine Heaven 4.0: 106.6

Far Cry 5: 66

Rise of The Tomb Raider: 48

3DMark Time Spy: 7146

3DMark Fire Strike: 16556

3DMark Skydiver: 31767


ولكن بعيداً عن اختبارات الأداء، فقد استمتعت بتجربتي لمجموعة من ألعابي المفضلة مثل Apex Legends الصادرة مؤخراً والتي تراوحت معدل إطاراتها بين 120 إلى 144 إطار في الثانية، وخصوصاً أن الشركة تقوم بالترويج لهذا اللابتوب موجهاً لمحبي ألعاب التصويب، وأيضاً قمت بتجربته مع Fortnite وكان الأداء ممتاز، وعلى الرغم من أن معدل الإطارات كان أقل نوعاً ما في Call of Duty Black Ops 4 إلا أنها كانت أعلى من 60 إطار في الثانية في كل الأوقات، وعموماً شعرت أن معظم الألعاب التي قمت بتجربتها عليه تقدم أداء أعلى قليلاً من الأجهزة التي كانت تحتوي على بطاقة رسوم GTX 1080 ولكنه ليس بالاختلاف الكبير، أخيراً قمت بتجربة Battlefield V وخصوصاً أنها من الألعاب التي تدعم Ray Tracing وكان متوسط معدل الإطارات مع تشغيل هذه الميزة 58 إطار في الثانية وفشل اللابتوب في الحفاظ على 60 إطار ثابتين مع تشغيل هذه الميزة ولكن مع إغلاقها فكان متوسط معدل الإطارات 75 إطار في الثانية.

أخيراً فإن عمر البطارية هو ما يمكنك توقعه من أي حاسب محمول آخر، فبالكاد يستطيع اللابتوب الصمود لمدة ساعة عندما قمت بتجربة لعبة Apex Legends عليه ولذلك فستحتاج لمصدر كهرباء إذا كنت من هواة اللعب لفترات طويلة.


31TPyoi.gif


الخلاصة

يقدم لابتوب ASUS ROG Strix Scar II بنسخته الجديدة مع بطاقة رسوم RTX 2070 أداء جيد مع معظم ألعاب الشوتر المختلفة، مع شاشة بحجم 17.3 بوصة ومعدل تحديث 144 هيرتز ستقدم لك تجربة مميزة مع معظم الألعاب بأفضل إعدادات، ولكن لم يستطع اللابتوب الحفاظ على معدل إطارات 60 إطار في الثانية على الأقل مع لعبة Battlefield V مع تشغيل خاصية Ray Tracing كما أن تصميم لوحة المفاتيح ليس الأفضل وأخيراً عمر بطارية قصير نسبياً، إذا كنت من محبي ألعاب الشوتر فبكل تأكيد أنصحك بشراؤه ولكن في رأيي يجب أن تنظر للبدائل الأخرى إذا أمكنك ذلك.

 
salem.gif


رسميًا : جهاز PS5 يدعم ميزة التوافق مع PS4
playstation-network-online-id-change-ds1-1340x1340_apux.jpg



rap.gif


في صدى من الأخبار المفاجئة، صرحت شركة Sony عن وجود جهاز PS5 بالفعل، مؤكدة أنه سيكون جهاز قوي للغاية ومزود بمعالج خاص من سلسلة AMD Ryzen الجيل الثالث (ثمان أنوية ذو تصميم 7 نانومتر Zen 2) وبطاقة رسومية خاصة من Radeon Navi .

31TPyoi.gif


كما وأعلنت عن امتلاك الجهاز لميزة التوافق مع ألعاب الجيل السابق PS4 ، ليتمكن مالكو هذا الجهاز من الاستمتاع بمكتبة ألعابهم نفسها على الجيل الجديد.

يقول التقرير الرسمي، أن هذه الميزة بديهية في الجيل التالي، لأن جزء من تصميم PS5 الداخلي هو نفسه مأخوذ من PS4، وهي خطوة مربحة بلا شك، كي لا تخسر الشركة اهتمام قرابة 90 مليون مالك لجهاز PS4.

من الجدير بالذكر أن Mark Cerny من الشركة صرح عن عدم إطلاق الجهاز التالي في هذه السنة، دون تقديم المزيد من التفاصيل، بخلاف امتلاك الجهاز لقرص تخزين داخلي SSD ودعم البطاقة الرسومية لتقنيات تتبع الأشعة "Ray Tracing" ومؤثرات صوتية ثلاثية الأبعاد (لمعرفة بدقة الجهة التي يصدر منها الصوت) واحتمال دعم دقة 8K.



31TPyoi.gif
 
salem.gif


تقرير : الجيل التالي من XBOX سيتفوق على مواصفات PS5

xbox-768x432_v6uh.jpg


rap.gif


السباق نحو الجيل التالي من الأجهزة المنزلية بدأ فعليًا منذ الإعلان عن PS5 منذ أيام قليلة، والعيون موجهة الآن لما ستكشف عنه Microsoft من جهاز منافس.

وفي نطاق هذا الحديث، صدرت عدة تقارير تؤكد أن تلك الأخيرة تريد المحافظة على صدارتها في سوق الأجهزة المنزلية من حيث قوة المواصفات، وبالتالي الجيل القادم من Xbox سيمتلك مواصفات أعلى وأقوى من PS5.

حيث ذكر العديد من الصحفيين، أن شركة Microsoft تريد من الجهاز القادم (يُعتقد أن اسمه
Xbox Anaconda) أن يكون الجهاز الأقوى من بين كافة الأجهزة المنزلية.

 
مشاهدة المرفق 1085569

E3 2019 : عرض الكشف عن جهاز XBOX PROJECT SCARLETT

مشاهدة المرفق 1085575
مشاهدة المرفق 1085570

لم تنتهي فعالية إكسبوكس هذا اليوم قبل أن تطرح لنا فيديو تشويقي لجهاز الجيل القادم

من المنصة الشهيرة والذي سيكون بعنوان Xbox Project Scarlett، وإليكم الفيديو الجديد أدناه.

مشاهدة المرفق 1085571


 

المرفقات

  • 1560118528958.png
    1560118528958.png
    25,9 KB · المشاهدات: 17
  • 1560118574249.png
    1560118574249.png
    26,2 KB · المشاهدات: 19
  • 1560118586263.png
    1560118586263.png
    26,4 KB · المشاهدات: 17
  • 1560119038065.png
    1560119038065.png
    755 KB · المشاهدات: 24
1109928

إطلاق تحديث 7.0 لجهاز PS4 بنسخة البيتا

1109924

1109925

وفر منذ بضعة ساعات تحديث جديد لجهاز PS4 ينقل النظام إلى الإصدار رقم 7.0 ولكنه لم يصدر لعامة المستخدمين بعد بل لا يزال قيد الاختبار.
حيث تلقى بعض المستخدمين دعوات لتجربة التحديث الجديد، وتبين مما تناقلته المواقع أنه يجلب الميزات التالية :

  • رفع حد اللاعبين المسموح به في جلسات Party الجماعية من 8 إلى 16 لاعب
  • لن يقوم جهازك بإعادة التشغيل الآن كلما أراد تنصيب تحديث جديد، حيث تم تحسين هذه الآلية لتتم دون ضرورية إعادة الإقلاع، وبالتالي سوف يتمكن المستخدم مع التحديثات القادمة من تنصيب التحديث تلقائيًا وبسهولة إن لم يتم التعديل على الإعدادات
  • التعديل على مستوى السطوع والعتمة في مؤثرات HDR الرسومية

هذا ولا نزال ننتظر موعد صدور التحديث الجديد لكافة المستخدمين، وعلى الأغلب لن يكون بعيدًا.



 
أعلى