التدخين....قاتل الملايين

الموضوع في 'التسلية العامة' بواسطة inissita, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. inissita

    inissita عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    1.020
    الإعجابات المتلقاة:
    1.472
      11-09-2008 14:34
    ۞التدخين....قاتل الملايين۞
    إضغظ على الصورة لمشاهدة الملف
    إذا كنت تعرف شخصاً مدخناً فأرسل هذا الايميل له لتساعده على الاقلاع عن التدخين و تحافظ على حياته
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    الحياة أثمن من أن تحرقها بسيجارة وتذكرقولهتعالى {...ولا تقتلوا أنفسكم...} [النساء 29]

    [​IMG]
    [​IMG]
    تصنع السيجاره من نبتة التبغ وليس لها إسمعربي في المعاجم لان مهدها الأصلي في أمريكا وهي تعريب لكلمه Tobacco وهو ***نباتات مخدره من فصيلة الباذنجيات, وهو عباره عن عشبه يبلغ إرتفاعها نحو متر والجزءالسام منها العشبه كلها ما عدا بذورها الناضجه وتكفي عدة نقاط من عصير العشبه الغضهلقتل إنسان بكامل صحته .

    والطيور والعصافير بحكم فطرتها وغريزتها النقيهالطيبه التي خلقها الله بها لا تقترب من نبتة التبغ , وتطير بعيداً عنها وكأنهابقدرة الله تعرف أضرار هذه النبته , كذلك النحل لا ينزل على هذا النبات , ولا يأكلمن أزهاره , والبهائم أيضاً لا تتقوت بهذا النبات , والمدخن هو إنسان قد فضله اللهعلى كافة مخلوقاته بالعقل ليميز بين الخبيث والطيب , ويمارس التدخين.
    هذاهو ورق التبغ
    [​IMG]
    طبعا لا يغسل ويظل به طعمالمبيدات والايدي القذره
    [​IMG]
    [​IMG]
    أضرار التدخين على المدى القصيرضيق الأوردة وبالتالىإعاقة تدفق الدم مما يسبب بدوره ارتفاع الضغطانخفاض بدرجة حرارة الجسم.
    النهجان و ضيق التنفس .
    يحل أول أكسيد الكربون محل الأكسجين الموجود فىالدم.
    زيادة كمية البول.
    يقلل من القابلية للنشاطشعور بمذاق ورائحةكئيبة.
    زيادة كمية الحامض التى يتم فرزها بالمعدة.
    اصفرار لون كلا منالشفاة و الاصابع وكذلك الاسنان. [​IMG]أضرار التدخينعلى المدى البعيد*بالنسبة للبشرة:يعجل بجفاف البشرة و ظهور التجاعيد بالبشرة ، يقلل التدخين منمناعة الجسم عند الاصابه بسرطان البشرة. *سقوطالشعر: أجريت دراسة بالمعهد البريطاني الطبي وأظهرت أنسقوط شعر المدخنين يفوق أولئك الذين لا يدخنون ، كما أن التدخين يعجل بظهور شعرالمشيب،ولأن التدخين يقلل جهاز المناعة وبالتالي سقوط الشعر. *المخعند استنشاق هواء السيجارة يدخلإلى الجسم مادة النيكوتين وهى مادة مخدرة إلى حد كبير يدمنها الجسم وعند دول تلكالمادة رئتي الإنسان يمتصها الدم وتدخل بدورها إلى القلب و المخ ويظهر تأثيرها علىالمخ حيث تظهر تغيرات بالمزاج والتركيز و يقظة المدخن . *يسبب التدخينظهور المياه البيضاءبالعين بمعنى ظهور سحابة على عدسة العين ،وهى أحد الأسباب الرئيسية المتسببة فىالعمى ، وكلما زاد معدل شرب المدن للسجائر كلما زادت احتمالات أصابته بالمياهالبيضاء على العين. تأثر حاسة السمع بالتدخين ، فدخان السيجارة يسبب ضيق الأوعيةالدموية المتجهة إلي طبلة الأذن، مما يسبب أن يخسر المدخن حاسة السمع أكثر من غيرالمدخن. *الفم :يتسبب التدخين فى ظهور تجاعيد حول الفم و فوق الشفاه، ولكن الأكثرضررا من ذلك نشأه العديد من أنواع السرطان لكلا من خلايا الفم والشفاه والحلق. كمايتسبب التدخين فى تغيير لون الأسنان ويقلل من فعالية حاسة التذوق وكذلك حاسة الشم..
    *
    الحلق : يتسبب التدخين فى التعرض لمخاطر الأورام الخبيثة الخاصة بالحلق والتيتتطلب فى بعض الحالات ضرورة الاستئصال الجراحي للأحبال الصوتية وزراعة أحبال صوتيةصناعية ، مع التدريب من خلال جلسات على طرق بديلة للتحدث مع الآخرين. *أمراض القلب :يقللالتدخين من نسبة الأكسجين اللازم لعضلة القلب ، كما يؤدى الى زيادة فى سرعة نبضالقلب ، مما يتطلب زيادة نسبة الأكسجين لذا نلاحظ أن المدخنين يشكون من أمراض الصدرو التنفس، كما أن المدخنين أكثر عرضة للإصابة بأزمات قلبية. *الرئتين :يؤدى التدخين إلىالإصابةبالالتهاب الشعبي المزمن ( تكوين صديد وبلغم على الرئة وكحة متكررة
    المعدة:أظهرت الدراسات أن للتدخين تأثير ضار على جميع أجزاء الجهاز الهضمي. *أمراض سرطانية أخرى :يتسبب التدخين أيضا فى ظهور خلايا سرطانية فى جميع أجزاء الجسم كالكلية والثدى و المخ والمثانة والغدة الدرقية وكذلك مرض ابيضاض الدم وتضم الغدد الليمفاوية ،و البنكرياس. *تتزايد احتمالات التعرض لمرض العجز الجنسى عند الرجال بزيادة معدل تدخين السجائر. *يتسبب التدخين فى وجود اضطرابات فى الحمل ، فالسيدة المدخنة تكون أكثر عرضة لإجهاض الحمل وعدم استقرار الجنين داخل الرحم. [​IMG][​IMG]
    اتمنى أن تعم الفائدة للجميع والدال على الخير كفاعله
    أرسلها لجميع إخوانك المسلمين لتـكـون لك صدقة جارية في حـياتك وبعـد مماتـك
     

  2. ciacab

    ciacab عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    964
    الإعجابات المتلقاة:
    270
      11-09-2008 19:16
    MACHKOUR AKI 3LA HETHIHI EL Ma3LOUMET WALLAHI WEHID YO93OD JEUNE YEKSEB SAHTO WIFLOUSO
     
  3. Los Rohos

    Los Rohos مسؤول سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏17 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    9.546
    الإعجابات المتلقاة:
    41.097
      18-09-2008 13:40
    يا سي inissita هل تعلم أن موقع الـyoutube محجوب في تونس؟؟؟

    موضوع للغلق.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...