1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

«أسمهان» ممنوع في سورية ومسموح في لبنان

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة cortex, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      11-09-2008 17:10
    [​IMG]

    عائلة الأطرش حصلت على موافقة الوزير السوري بمنع عرض المسلسل

    أثار مسلسل اسمهان زوبعة بعدما أعلن الامير فيصل الاطرش ابن فؤاد الاطرش شقيق اسمهان وفريد منع عرضه في سورية أو تصديره الى أي فضائية دون الرجوع الى الورثة الشرعيين.

    واعتبر هذا الاعلان بمثابة قرار رسمي ساري المفعول بعدما حصل الاطرش على موافقة وزير الاعلام السوري الدكتور محسن بلال على طلب المنع.

    ورأى الامير فيصل الاطرش، ان المسلسل يتضمن احداثاً ملفقة لا تمت الى الحقيقة بصلة وتسيء الى حد كبير الى سمعة أسرة الاطرش ككل. وذكر ان بعض المقاطع في سيناريو المسلسل تتضمن اساءات مباشرة لاسمهان وتلمح الى ان حياتها الخاصة كانت صاخبة تضج بالاثارة والعلاقات الغرامية.

    يذكر أن الامير فيصل الاطرش هو ابن فؤاد الاطرش شقيق الراحل فريد الاطرش وسيشترك في ارث اميلي الاطرش (اسمهان) مع ابنتها كاميليا.

    ورغم صدور القرار في سورية الا ان المسلسل استهل عرضه في لبنان وبالتحديد عبر شاشة تلفزيون الجديد الذي لم يمتثل لقرار الوزير السوري معتبراً ان الانتاج المشترك للمسلسل (سوري ـ مصري) يحول دون التقيد بقرار صادر في سورية. وأكد المنتج المسؤول عن المسلسل فادي ابراهيم في تصريح متلفز ان العمل لن يتوقف وقد سبق وتم تسديد الحقوق المادية لعائلة الاطرش.

    والمعروف ان مسلسل «اسمهان» كتبه ممدوح الاطرش وقمر علوش وهو سيناريو وحوار السوري نبيل المالح والمصري بسيوني عثمان ومن اخراج التونسي شوقي الماجري. ويشارك فيه مجموعة من الممثلين المصريين والسوريين واللبنانيين والتونسيين بينهم سلاف فواخرجي وتجسد دور المطربة الراحلة، اضافة الى امل رزق، يوسف شعبان وبهاء تروشار وميمي جمال وغيرهم. ويتناول تفاصيل حياة «اسمهان» وظروف ولادتها وموتها الغامض، اضافة الى اهم المحطات السياسية التي واكبتها المطربة الراحلة ولعبت دوراً غير مباشر في حصولها. يذكر ان المسلسل سيعرض ايضاً على فضائيات عربية أخرى بينها الـ m.b.c.
     
  2. abid

    abid نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏28 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1.901
    الإعجابات المتلقاة:
    1.372
      11-09-2008 17:55
    شكرا على تقديم كل هذه المعلومات .
    أما ممنوع في سوريا و مباح في لبنان فهذا طبيعي جدا يكفي أن تعرف العلاقات القائمة بين البلدين حاليا لتفهم كل شيء .
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...