• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

راشد الغنوشي للجبهة الشعبية:'اعتبار النهضة ليست حزبا سياسيا مراهنة على حرب أهلية

tintin26

نجم المنتدى
إنضم
10 جويلية 2006
المشاركات
53.675
مستوى التفاعل
62.325
اعتبر رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، تصريح أحد نواب الجبهة الشعبية واعتباره حركة النهضة ليست حزبا سياسيا مراهنة على حرب اهلية، وفق تعبيره في تصريح لمراسل شمس آف آم في باجة على هامش إشرافه على المؤتمر الانتخابي الإستثنائي لإنتخاب رئيس جديد للمكتب الجهوي.

وقال الغنوشي:"يوجد مراهنة على إفساد العملية الديمقراطية لانه عندما تغيّب حزب سياسي إنتخبة مليون او مليون ونصف مواطن وتقول إنه ليس حزبا سياسيا وتصفه انه إرهابي وتحمله مسؤولية الإرهاب ذلك يعني انك راهنت على حرب اهلية وتريد رمي مليون ونصف عرض البحر ...من انت حتى تحكم على مليون ونصف وتلقي بهم في البحر".

أما عن تصنيف تونس ضمن القائمة السوداء لتبييض الأموال ودعمهم الإرهاب من قبل برلمان الاتحاد الاوروبي ، أفاد انه 'حادث عرضي وستتغلب عليه تونس'.

وفي ما يتعلق بالإنتخابات البلدية، اكد ان حركة النهضة مستعدة لهذا الإستحقاق الانتخابي، مشددا على ضرورة إجراؤها لأنه لا يوجد خيار آخر، حسب قوله


shemsfm
 
رايي الخاص وانا حر فيه اي طرف يربط روحو باي شكل بلدين ميتحقش يكون حزب .... يجب فصل الدين عن السياسة
 
يا إلاهي يا سبحان لا إلاه إلا أنت احمي تونس وشعبها المسالم من كل تهديد و حروب أهلية يا مجيب الدعوات يا عظيم يا كريم.
 
C'est une menace directe
En plus la partie warad n'est pas dans la mesure de bahdha et ce dernier menace de guerre cuvule
A quii il joue ce mec il a un excet d'ail
 
و هذاكا علاش شخصيا عمري ماننتخب و الا نساند الجبهة. ناس متطرفة لابعد الحدود بالله العظيم لو يوصلوا للحكم الما الدم يبدى للركب. هاذم ناس يعتبروا واحد مجرم كيما السيسي مثل و قدوة و افهموا انتوما الباقي. هذا بخلاف مراهقتهم السياسية و انو الي يجي يركب عليهم ابداهم من بورقيبة وصولا للباجي. الغنوشي مستدعينو في دافوس و جماعة الجبهة لتو معدلين حياتهم و برامجهم على النهضة. حالهم يسخف لابعد حدود. كل انتخابات و هوما ماكلين كبوط و اغتيال بلعيد و البراهمي لتو يصرفوا منوو مواقفهم متلخبطة. اول ما تم الاغتيال اتهموا النهضة مباشرة و مبعد كي افتضح امرهم ولاو يحملوها المسؤولية السياسية فقط.
 
الدين هو عين السياسة...واعدلهم ماستطعتم......الايات
حرب كونية بين الاسلام والكفر بين الخير والشر.........
 
انتم متاع حرب يا شسمك.هل درس عقباكم مع اميرنا اكسيل ليس كافيا.
 
مشكلة بن علي لم يسمع كلام بورقيبة و رتحنا من الاشكال الارهابية و الداعشية الي فتكو بالشباب التونسي و دمرو البلاد صحة ليك اعمل الي تحب عليه :85::85:
 
جماعة الجبهة مازالوا ما فاتوش المراهقة السياسية متع أيام الجامعة
منين كانت أعمارهم 18 و20 سنة

أي أي، هاك القاموس متع رجعية وإمربريالية خالف تعرف وكذا

الخوانجية مفروغ من أمرهم أنهم ما قدموا شي طلنس، لكنهم حبيت ولا كرهت حزب سياسي عندو صاوعد

وقت تكون حضرة جنابك يا حمة ويا جبهة مستعدين أنكم " تمسحوا " تلك القواعد بتعلة " أنهم يدعموا في الإرهاب " (بصفر دليل يذكر سوى شوية دمغجة متع أيمات الجامعة)
لهنا خطركم يولي أكبر من خطر الخوانجية أكيد

أنتم منذ اليوم الأول للثورة إخترتم أن تكونوا إما في الحكم أو أن الشعب " مغفل " وما يعرفش يختار
آش تحب تعمل يا بن عمي هاو إختار الخوانجية والتجمع
طير وجنح، هاو ما إختركمش يا معلم، زعما علاش (هههههه)
 
ترى من الارهابي الاقصائي الذي لا يؤمن لا بحرية و لا بديموقراطية...
النهصة التي تمثل اقوى قوة سياسية في تونس و اكبر حزب في البلاد و الاكثر انتشارا... اول حزب في تاريخ تونس وصل للسلطة بطريقة حرة ديموقراطية و اول حزب في تاريخ تونس خرج بكل روح رياضية من السلطة بعد انتخابات قيل عنها.حرة و ديموقراطية... اول حزب في تاريخ تونس فاز في الانتخابات وفتح باب المشاركة في الحكم للجميع و اول من اسس للتوافق في الحكم رغم كل مشاكله الا انه لم يصل الى مرحلة اقصاء الاخر بالعنف و القتل و التنكيل كما صار في مصر مثلا... حزب له الاف المنخرطين في البلاد...
اهو اكثر حرية و ديموقراطية او بضع مشاركات كالتي سبقت هذا التعليق او كبعض ما يتحفنا به بعض السياسيين و النخبة من تدوينات نقطر حقدا و بغضا...
حاربوهم بالعمل و لا شيئ الا العمل... حاولغيركم قتل الفكر بالعنف و فشل... ابحثوا على طريقة اخرى... لا تكرروا الفشل حتى لا يقال عنكم... فاشلين...
 
أعلى