• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

التميمي : النهضة والنداء أجرما في حقّ البلاد.. والمكّي أكفأ من الغنّوشي

peter1977

نجم المنتدى
إنضم
20 أوت 2007
المشاركات
26.918
مستوى التفاعل
29.676
%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%8A%D9%85%D9%8A.jpg


وصف المؤرّخ الدكتور عبد الجليل التميمي المشهد السّياسي الرّاهن بـ”الحزين” قائلا إنه “لا يمنح (المرء) التّفاؤل على الإطلاق.. ولا يمكن أن يعوّل عليه مستقبلا لأنّ القائمين عليه لم يموقعوا هذه الثّورة وشعاراتها الرّائدة في خدمة المواطن التّونسي”.

وأضاف التميمي في حوار أدلى به لأسبوعية “الشارع المغاربي” بعددها الصادر اليوم الثلاثاء 20 فيفري الجاري “كلّ الأحزاب السيّاسية مدانة وصادرت الثّورة وتلاعبت بها، وخصوصا النهضة والنّداء أجْرَمَا في حقّ هذا البلد العظيم الذي بزغت منه الثّورة.. نحن نحتاج إلى جيل آخر من السياسيين المؤمنين بهذه الثّورة.. جيل الشّباب الّذي تعوّد على فلسفة وهندسة الإعلاميات.. الشّباب فقط هو الذي سيدافع عن الثّورة وليس هؤلاء التُّعَسَاءُ والجهلة والمتواطئون مع المصلحة الشّخصيّة”.

من جانب آخر، ردّ التميمي على اتهامات بميولاته إلى النّهضة قائلا “الذين اتهموني أغبياء لا يعرفون من هو عبد الجليل التّميمي. وعلى عكس هذا الرّأي النّهضة تعتبرني عدوًّا.. وعلى النّهضة أن تعرف قيمة عبد اللطيف المكّي فهو الأجدر بإدارة الحركة وليس راشد الغنّوشي. أنا لست مع ولا ضدّ لا النّهضة ولا النّداء. أنا مؤرّخ. أنا أفتّش عن الحقيقة المغيّبة أو الّتي غيّبوها. أنتم لم تتوفّقوا إلى اليوم في إنشاء مركز للبحث العلمي حول النّهضة. ولم تكتبوا شهاداتكم. وإن شاء الله سي علي العريض لم يُصَفِّ أرشيف البوليس السياسي لمّا كان وزير داخليّة”.
 
أعلى